• اخر العروض
اسعار العملات
خليجي 22 ينتهي من حيث بدأ .. السعودية تواجه قطر في لقاء ملتهب في النهائي
التاريخ: نوفمبر 26, 2014 - 7:05 ص

يسدل ستار النسخة 22 من بطولة كأس الخليج ، والتي تستضيفها الرياض اليوم الأربعاء ، وتنتهي البطولة من نفس النقطة التي بدأت عندها ، حيث يواجه المنتخب السعودي نظيره القطري في تكرار لمباراة الإفتتاح .. ولكن هذه المرة من أجل التتويج باللقب .
 
 
وكان المنتخبان قد إلتقيا منذ أسبوعين في إفتتاح خليجي 22 ، على نفس إستاد المللك فهد والذي يستضيف النهائي ، وإنتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق ، وهو ما يجعل ختام البطولة ملتهب .
 
 
إستحق الفريقان التواجد في نهائي كأس الخليج ، فقد تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من تعادل 1-1 مع قطر ، والفوز على البحرين بثلاثية نظيفة ثم الفوز على اليمن 1-0 ، وفي الدور قبل النهائي تخطى عقبة الإمارات حامل اللقب بفوز صعب 3-2 .
 
 
 ورغم أن المنتخب القطري تأهل بصعوبة كثاني المجموعة بثلاث نقاط ، بعد التعادل في ثلاثة لقاءات مع السعودية 1-1 ، ومع اليمن بدون أهداف ، وهي نفس النتيجة أمام البحرين ، إلا أنه إنتفض في الدور نصف النهائي ، وقلب تأخره لفوز على عمان 3-1 .
 
 
النهائي سيشهد صراعا كبيرا ، بين دفاع المنتخب القطري الذي إستقبل هدفين فقط في أربع مباريات ، وبين الهجوم السعودي القوي الذي سجل 8 أهداف ، وسيعتمد جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب القطري على الروح المعنوية العالية للاعبيه ، والإنضباط التكتيكي ، وسيحاول منع الأخضر من التسجيل مع خطف هدف الفوز ، بينما سيلجأ لوبيز مدرب السعودية للهجوم من الدقيقة الأولى ، معتمدا على الثلاثي الخطير نواف العابد وتيسير الجاسم ومن أمامهم ناصر الشمراني .
 
 
ومن المتوقع أن يشهد النهائي عودة الجماهير السعودية ، التي غابت عن المدرجات بكثافة منذ بداية البطولة ، وسيكون دافعا قويا للأخضر للتويج باللقب الرابع ، حيث سبق أن حقق الكأس في أعوام 1994 و2002 و 2003  ، بينما يسعى العنابي القطري لحسم اللقب الثالث في تاريخه ، وسبق له التتويج عامي 1992 و 2004 .
 
 
ولن تشهد صفوف المنتخب السعودي تغييرات عما كانت عليه في مباراة قبل النهائي أمام الامارات ، حيث اعتمد لوبيز على مجموعة متميزة من اللاعبين ، بداية من حارس المرمى وليد عبد الله ، ومرورا باللاعبين مثل أسامة هوساوي وسعيد المولد وسعود كريري وسالم الدوسري وتيسير الجاسم وناصر الشمراني.
 
وفي المقابل يعود اللاعب بلال محمد إلى خط دفاع المنتخب القطري ، بعد التعافي من الإصابة ، وأيضا أحمد عبد المقصود بعد انتهاء إيقافه للحصول على إنذارين في الدور الأول ، ويعتمد المدرب الجزائري جمال بلماضي على عدد من اللاعبين المتميزين أيضا ، مثل قاسم برهان حارس مرمى الفريق واللاعبين مشعل عبد الله وحسن الهيدوس وإسماعيل محمد وبوعلام خوخي.
 
 
وجاءت تصريحات لوبيز قبل النهائي ، لتؤكد إصرار الأخضر على حصد اللقب ، حيث قال :” لدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين الموهوبين ، وأصحاب الخبرة القادرين على حسم اللقاء ، مثلما فعلوا أمام الامارات ، وقد تحدينا جميع الإنتقادات للوصول لهذه المرحلة .. بينما قال بلماضي ” أثق تماما في الإنضباط التكتيكي للعنابي ، وقدرته على العودة للدوحة باللقب الثالث “.
 
 
ويقف التاريخ في صف المنتخب السعودي ، حيث تحمل مباراة الغد رقم 21 في المواجهات بين الفريقين ببطولات كأس الخليج ، وفاز المنتخب السعودي في 9 مواجهات سابقة مقابل انتصارين للعنابي و9 تعادلات بين الفريقين ، كان آخرها في المباراة الافتتاحية للبطولة الحالية.