• اخر العروض
اسعار العملات
اكتشاف 7 كواكب شبيهة بالارض ويمكن الحياة عليها …شاهد
التاريخ: فبراير 22, 2017 - 9:41 م

اكتشاف 7 كواكب شبيهة بالارض ويمكن الحياة عليها ...شاهد

قالت وكالة ناسا الفضائية، الأربعاء 22 فبراير/شباط 2017، إنها تمكنت من اكتشاف 7 كواكب مشابهة لكوكب الأرض، ويمكن الحياة عليها، بحسب الوكالة الأميركية.

وقال علماء الوكالة الفضائية في مؤتمر صحفي، إن النظام الشمسي المكتشَف حديثاً يبعد عن الأرض بـ39 سنة ضوئية ويحتوى على سبعة من الكواكب الصخرية.

وأشار العلماء إلى أن السؤال الآن عن كيفية العيش خارج الكرة الأرضية أصبح من الماضي، وبات السؤال الأهم الآن: متى سنصل إلى الكواكب الجديدة للعيش عليها؟ بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية.

وكانت الوكالة قد ضربت سرية تامة على تفاصيل الاكتشاف الجديد والذي يوصف بكونه الأكبر فيما يخص أخبار الكواكب الخارجية منذ إعلان اكتشاف كوكب شبيه بالأرض العام الماضي، وهو الكوكب الذي يدور حول النجم الأقرب لنا والمعروف باسم بروكسيما سنتوري.

وتدّعي المطبوعة التقنية الأميركية CNET رؤية هذه النتائج، وقالت: "لنقل إنها تقدم لنا أماكن جديدة للعديد من أعمال الخيال العلمي المستقبلية".يمكنك تفسير الأمر كما ترغب، إلا أنه بالنظر إلى الخبراء من حضور المؤتمر، فمن المرجح أن تكون هذه الأخبار جديرة بالاهتمام.

وضمت قائمة المتحدثين في المؤتمر: توماس زوربُخن المدير المشارك لإدارة المهمة العلمية بمقر ناسا بواشنطن، وشين كاري مدير مركز سبيتزر العلمي التابع لناسا في كالتك، وسارة سيغر أستاذة علم الكواكب والفيزياء بمعهد ماساشوستس للتقنية (MIT).

أشعل الإعلان عن المؤتمر العديد من التكهنات عبر الإنترنت.

ووصل البيان الصحفي الذي أصدرته ناسا إلى الصفحة الأولى من reddit، وجذب ما يزيد على 1650 تعليقاً حتى وقت كتابة المقال، كما أثار نقاشاً طويلاً حول ما قد تكشف عنه ناسا.

وبالاعتماد على العلماء المشاركين في إدارة المؤتمر الصحفي، تكهن أحد مستخدمي reddit، بأن الإعلان قد يتعلق بجمع بعض البيانات المتعلقة بالغلاف الجوي لأحد الكواكب الخارجية الواعدة.