• اخر العروض
اسعار العملات
قراقع : المحكمة تنظر اليوم في طلب اطلاق سراح الاسير ” علان “
التاريخ: أغسطس 17, 2015 - 8:12 ص

موقع رام الله الاخباري | وكالات :

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن ما تسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية ستنظر اليوم الإثنين، بطلب الهيئة الإفراج العاجل عن الأسير محمد علان الذي يمر بأوضاع في غاية الحرج بعد دخوله صباح الجمعة في غيبوبة، ويوجد خطر وقلق حقيقي على حياته.

وأوضح قراقع في تقرير له صباح اليوم، أن محاميي الهيئة كامل الناطور وجميل الخطيب موجودان الآن في قاعة المحكمة، لتمثيل الأسير علان، في محاولة لإنقاذ حياته، خصوصا وأنه مضى على إضرابه أكثر من شهرين، ووضعه لا يحتمل أن يترك على هذه الحالة.

وطالب قراقع المحكمة العليا الإسرائيلية بقبول طلب الإفراج، مشككا في الوقت ذاته أن تنجح هذه المحاولة، “لأن الحكومة الإسرائيلية وبإشراف مباشر من نتنياهو، تعمل للانتقام من الأسير علان”.

rvhru

وكشف قراقع أن الأوضاع في السجون تتجه نحو الانفجار، حيث قال إن الأسرى اليوم سيبدأون تصعيدا حقيقيا، وذلك بعد فشل المفاوضات بين قيادة الأسرى وإدارة سجون الإحتلال التي تضرب بعرض الحائط وعوداتها وترد بالسلب على معظم طلباتهم، حيث شهدت الساعات القليلة الماضية فشل اجتماع بين قيادة أسرى حماس وإدارة السجون في نفحة، والذي دفع حماس بالسجون الإعلان عن رد عنيف سيبدأ من صباح اليوم الإثنين بخطوات لا سابق لها وبمباركة ومساندة كافة الفصائل.