الروس يتساءلون : أين اختفى بوتين ؟

تحدث بعض المشجعين عن غياب الرئيس فلاديمير بوتين الذي لم يحضر سوى مباراة واحدة طوال مشوار المنتخب في البطولة، وذلك بعد خروج روسيا من المونديال.

يذكر أن بوتين حضر المباراة الافتتاحية لروسيا ضد السعودية، لكنه غاب عن المواجهات الأربع التالية، رغم مخالفة منتخب بلاده التوقعات ووصوله لدور الثمانية.

وشغل غياب بوتين وسائل التواصل الاجتماعي، فقالت القناة الإخبارية الشهيرة على تطبيق تليغرام نزيغار: “أين الرئيس؟”

فيما قال المشجع بافل غونداريف لرئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف “أبلغ بوتين أن رجالنا كانوا سيفوزون لو حضر هو (المباراة)”.

وقال موقع زناك دوت كوم الإخباري إن الروس على وسائل التواصل الاجتماع حائرون ويريدون معرفة سبب غياب بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين الاثنين ديمتري بيسكوف، إن جدول بوتين شمل حضور المباراة الافتتاحية والأدوار النهائية فقط.

وأضاف أن الرئيس قلل حضوره لأن المباريات “تقام في ذروة العمل اليومي”.وأوضح بيسكوف “أنه لا يلعب كرة القدم لكن بالطبع يشجع الكرة مثل الأغلبية الساحقة من الروس”.

لا للهزائم

وتتضارب الروايات في موسكو بشأن سبب غياب بوتين؛ ونقل موقع “ذا بل” الروسي عن مسؤول كبير قوله إن سبب غياب بوتين هو قلة اهتمامه بكرة القدم.

وقال المحلل السياسي فاليري سولوفي “يفضل فلاديمير بوتين أن يرتبط بالانتصارات ولا يريد أن يرتبط بهزائم، لديه هذه الصفة دوما وتنمو معه”.

وأفاد محلل سياسي يقيم في موسكو إن التفسير الحقيقي هو رغبته في عدم ارتباطه بهزيمة محتملة لفريقه خاصة مع ارتفاع مستوى الفرق التي تواجهها روسيا مع تقدمها في أدوار خروج المغلوب.

وحضر رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف مباراتي روسيا في أدوار خروج المغلوب، وهما الفوز على إسبانيا بدور 16 والهزيمة أمام كرواتيا.وقال بيسكوف إن ووجّه بوتين دعوة لمدرب ولاعبي المنتخب لمناقشة كأس العالم عقب الخسارة أمام كرواتيا، مشيرا إلى أنه وصفهم بالأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *