في عملية أشبه بالأفلام السينيمائية.. البدء بانقاذ آخر الفتية العالقين في الكهف بتايلند

بدأت طواقم الإنقاذ التايلاندية صباح اليوم الثلاثاء بعملية انقاذ آخر أربعة  صبية من الذين حاصرتهم السيول في كهف بتايلاند.

ووبهذا تكون عملية الانقاذ قد قاربت على الانتهاء، بعد انقاذ فتية آخرين يوم الاثنين، ليرتفع إجمالي من تم إنقاذهم إلى ثمانية حتى الآن في عمليتي إنقاذ خلال يومين متتاليين..

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية سيكون مدرب الصبية سيكون آخر المستفيدين من عملية الإنقاذ، ومن المرجح أن يقضي ليلة أخرى لوحده في الكهف قبل إخراجه المرتقب يوم الأربعاء.

وقال قائد مهمة الإنقاذ، إن رجال الإنقاذ تعلموا من التجربة وإنهم تمكنوا من إخراج الدفعة الثانية من الصبية في وقت أقل بساعتين مقارنة بالزمن الذي استغرقه إخراج المجموعة الأولى.

بينما لا تزال الأمطار الموسمية المتفرقة تهدد بغمر الكهف بالمياه.وقام فريق من الغواصين الأجانب والقوات الخاصة التايلاندية بإرشاد الصبية للخروج خلال عملية استمرت تسع ساعات عبر أنفاق بطول أربعة كيلومترات تقريبا غمرت المياه أجزاء منها بعدما حوصروا بالداخل لأكثر من أسبوعين.”.

ويذكر أن الفتية من فريق كرة قدم تايلاندي حوصروا مع مدربهم في 23 يونيو، أثناء استكشافهم لمجمع الكهوف بعد تدريب على كرة القدم حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة الأنفاق، وتم العثور عليهم بعد 9 أيام على صخرة محاطة بالمياه بالكهف

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *