• اخر العروض
اسعار العملات
غزه تستبدل الالم بالضحك
التاريخ: مايو 24, 2015 - 9:24 م

غزه تستبدل الالم بالضحك

موقع مدينة رام الله الاخباري :

مع كثرة الأحداث التي يعيشها أهالي قطاع غزة والحروب المتتالية التي يشنها العدو الصهيوني على القطاع، لمعت فكرة إنشاء موقع إلكتروني مختص بالضحك للتخفيف من وتيرة الألم والكبت الذي تخلفه الاعتداءات الصهيوني بحق أهله.
ولادة الفكرة

شبان أربعة من قطاع غزة يؤسسون نواة لموقع تواصل اجتماعي يعد الأول من نوعه عربياً متخصص بالضحك تحت اسم 5qhqh.com باحتضان مسرعة الأعمال في القطاع \”gaza sky geeks\” التابعة لمؤسسة \”mercy corps\”.تولدت الفكرة لدى الشاب محمد أبو الوليد بعد الحرب الأخيرة على غزة؛ رغبةً منه في نشر ثقافة الضحك والابتسام بين الناس.
يقول محمد لـ\”المركز الفلسطيني للإعلام\” إن أهمية الموقع تكمن في كونه أول موقع تواصل اجتماعي مختص بالضحك والفكاهة في الوطن العربي.
انتشال الناس
المهندس محمد قاسم مطور الأعمال الذي يقوم على وضع نموذج العمل الخاص بالفكرة يقول، إن الوطن العربي بحاجة لموقع كهذا عسانا نستطيع انتشال الناس من همومهم.
أما المهندس محمود طافش فيؤكد على ضرورة وعي الناس بالدور المهم للضحك لكونه مهم لزرع المشاعر الإيجابية لدى الأفراد حتى يصبحوا أكثر إيجابية وإنتاجية.

ويميز الموقع أن العاملين عليه سيصنعون تطبيقات للهواتف الذكية بنظامي الأندرويد والأيفون حتى يتمكن المستخدمون من تحميلها على هواتفهم واستخدامها بشكل سلس.
عضو الفريق المبرمج المهندس أحمد عاشور هو الذي يعمل على تطوير التطبيقين وإنزالهما إلى سوق التطبيقات، مع العلم أن هذين التطبيقين سيساعدان كثيراً في نشر الموقع.
وينشر الموقع في حلته الخفيفة صوراً ومقاطع ساخرة ومضحكة، يحاول من خلالها القائمون عليها التخفيف عن كاهل المواطنين والقراء.
وبهذا تكون غزة، ورغم حالة الألم الكبيرة التي تحياها مصرة على زرع الابتسامة والتفاؤل؛ إيماناً بأن الفرج قريب وأن حالة اليأس لا يمكن لها أن تسيطر عليها مهما تعاظمت الخطوب وتزايدت المحن.
المصدر : المركز الفلسطيني للإعلام