• اخر العروض
اسعار العملات
الشيخ : أموال الضرائب ستحول اليوم كاملة
التاريخ: أبريل 20, 2015 - 7:06 ص

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أكد وزير الشئون المدنية في حكومة التوافق الوطني حسين الشيخ أن “إسرائيل” ستحوّل أموال عوائد الضرائب المحتجزة لديها منذ حوالي أربعة أشهر اليوم.

وقال الشيخ في تصريح خاص لوكالة “صفا” الاثنين إن “إسرائيل” ستحوّل أموال المقاصة كاملة اليوم، والبالغة مليار و850 مليون شيكل.

وكان الشيخ أعلن السبت عن اتفاق أبُرم مع الحكومة الإسرائيلية على تحويل أموال الضرائب المحتجزة إلى السلطة الفلسطينية الأحد أو الاثنين.

وأكد الشيخ أن “إسرائيل” ستحول الأموال المحتجزة عن الأشهر الأربعة الماضية (12،1،2،3)، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على تحويل الأموال عن شهري آذار/مارس ونيسان/إبريل الحالي بشكل كامل.

ndexmw

وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة (فلسطينية – إسرائيلية) خلال الأسبوع القادم للتفاوض حول الديون المستحقة على “إسرائيل” والسلطة ووضع آلية لتسديدها.

وقررت الحكومة الإسرائيلية تجميد أموال الضرائب في أعقاب توجه السلطة الفلسطينية لمحكمة الجنايات الدولية في خطوة وصفت بالعقابية نهاية العام الماضي.

وأدى احتجاز “إسرائيل” أموال العائدات الضريبية لأربعة أشهر إلى عجز السلطة عن سداد رواتب الموظفين بصورة كاملة وصرفها لـ60% من نسبة الراتب.