برشلونة يقبل برحيل ميسي مجانا فقط بهذا الشرط

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن نادي برشلونة يخطط لتمديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى غاية 2023.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة النادي الكتالوني تخطط لتمديد العقد الحالي الذي ينتهي عام 2021 والاحتفاظ باللاعب إلى غاية 2023.

وأشارت إلى أن الإدارة تتمنى أن يستمر ميسي مع الفريق إلى غاية اعتزاله، ولكنها

ستتقبل أي قرار من اللاعب إذا قرر الرحيل، وذلك عرفانا منها بالدور الذي قام به في إنجازات النادي طوال مسيرته.

وتوصل ميسي في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 إلى اتفاق لتمديد تعاقده مع برشلونة إلى غاية 2021، مع شرط جزائي يقدر بـ700 مليون يورو.

ويتضمن العقد الحالي بندا يسمح لميسي بالرحيل عن النادي مجانا بداية من 2020، ولكن بشرط ألا ينتقل إلى ناد من النخبة.

وسيمنح هذا البند الفرصة لميسي لتحقيق حلمه وإنهاء مسيرته في الأرجنتين أو الانضمام إلى الدوري الأميركي.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن إدارة برشلونة لا تخطط لتقديم عرض تمديد العقد قبل نهاية الموسم الحالي.

محامو ضحية رونالدو : هذا فقط ما نريده من مهاجم يوفنتوس

في تطور جديد بشأن أزمة نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو مع امرأة أميركية تتهمه باغتصابها، ألقى الفريق القانوني للمدعية الكرة في ملعب مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وطالب محامو كاثرين مايورغا، التي تقول إن اللاعب البرتغالي اعتدى عليها جنسيا عام 2009، ممثلي رونالدو بإثبات أن الوثائق التي يمتلكونها مزورة.

ويتمسك الفريق القانوني لمايورغا بصحة الوثائق التي نشرتها مؤخرا مجلة “دير شبيغل” الألمانية، ويرى أنها تثبت تورط رونالدو في الاغتصاب.

وتشمل الوثائق المذكورة تقرير شرطة عقب الواقعة التي حدثت عام 2009، وتسوية يدفع بموجبها اللاعب 375 ألف دولار لضحيته المفترضة مقابل كتمان الأمر.

وأرسل محامو كاثرين الوثائق لكل من الشرطة الأميركية والإنتربول وشرطة مانشستر.وقال فريق كاثرين القانوني في بيان إن “أي وثيقة أو معلومات تحت سيطرة كريستيانو رونالدو أو في حوزته

يجب أن تسلم إلى وكالات إنفاذ القانون المناسبة، للإسراع في التحقيق وحل التناقضات المزعومة”، وفق ما نقلت صحيفة “صن” البريطانية.

ويبدو أن فريق مايورغا كان يرد على بيان سابق لبيتر كريستيانسين محامي رونالدو، الذي قال إن الوثائق “مفبركة”، وإنها “تمت قرصنتها وتعديلها لإظهار كريستيانو جانيا”.

وتعود التسوية التي تشير إليها الوثائق إلى عام 2010، بعد أشهر من الواقعة المزعومة التي تقول مايورغا إنها حدثت في فندق بمدينة لاس فيغاس الأميركية، فيما ينفيها رونالدو.

لأجل هذا اللاعب استقال زيدان من “ريال مدريد “

تتكشف يوما بعد يوم أسباب رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن ريال مدريد الصيف ا

لماضي، في خطوة فاجأت جماهير الملكي والساحرة المستديرة، خصوصا بعد قيادة “زيزو” الريال لثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال.

فصحيفة “إل باييس” الإسبانية كشفت أن زيدان -المرشح لخلافة جوزيه مورينيو في تدريب مانشستر يونايتد- اجتمع برئيس الميرينغي فلورنتينو بيريز في يناير/كانون الثاني الماضي،

وأخذ موافقة الأخير على بيع النجم الويلزي غاريث بيل وسط الحديث عن أن مانشستر يونايتد مهتم بشرائه مقابل أكثر من مئة مليون يورو.

وطرح “زيزو” التعاقد مع نجم جديد بديلا لبيل، مثل: البرازيلي نيمار، والبلجيكي إدين هازارد، والإنجليزي هاري كين، والمصري محمد صلاح.

ولكن بعد الهدفين اللذين سجلهما النجم الويلزي في نهائي الموسم الماضي في دوري الأبطال ضد ليفربول، في المباراة التي انتهى بفوز الريال 3-1، ومع قرب إنجاز صفقة انتقال ال

نجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس؛ رفض بيريز تنفيذ الاتفاق مع زيدان وأصر على بقاء اللاعب وبناء فريق حوله ومحاولة ضم نيمار أيضا.

وعندما بلغ زيدان قرار رئيس النادي اجتمع مع الأخير وقدم له استقالته، ومنذ بداية الموسم سجل بيل ثلاثة أهداف وصنع هدفين آخرين

حيث خسر الملكي من سسكا موسكو الأسبوع الماضي في دوري الأبطال وانهزم ضد ألافيس في الدوري الإسباني، وهو يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الليغا.

بهذه الكلمات خاطب بوتين الملاكم “حبيب محمدوف “

“انتصار بكرامة وإقناع، فعلت الأهم، الفوز بالنزال”، بهذه الكلمات خاطب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين البطل الداغستاني الروسي حبيب نور محمدوف الذي هزم الإيرلندي كونور

ماكغريغور في نزال الأحد بلاس فيغاس وحافظ على لقبه بطلا للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة (يو في سي).

وتابع بوتين -الذي اجتمع بحبيب ووالده عبد المناف في مناسبة رياضية- مخاطبا والد حبيب “أطلب منك ألا تعاقب حبيب بقسوة”

في إشارة إلى حديث عبد المناف عن معاقبته لابنه بعد الأحداث التي جرت بعد انتهاء النزال والفوضى العارمة التي حدثت.

في المقابل، أوضح حبيب أن على الناس التركيز على أدائي داخل الحلبة وليس ما جرى خارجها، وكرر أن “ماكغريغور سب دينه وعائلته وبلاده

دافعت عن كرامتي، لم أستطع التحكم بنفسي، كانت هناك استفزازات قبل النزال وخلاله وبعده”.

فرد بوتين “أتفهم ما جرى، هذه مسألة استثنائية”.

يأتي هذا في وقت مُنع المقاتل الإيرلندي من خوض أي نزال حتى 28 من الشهر المقبل بعد تعرضه لإصابات كثيرة في الرأس والوجه والجسد.

فضيحة الاغتصاب …تطوير كبير يهدد مستقبل “رونالدو “

مع تصاعد الأحداث في قضية الاغتصاب، المتهم فيها النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بات مستقبل لاعب يوفنتوس الإيطالي في خطر بعد أن أعلنت شرطة مدينة لاس فيغاس الأميركية لأول مرة استدعاء “الدون” لاستجوابه في الاتهامات المنسوبة إليه.

ووفقا لصحيفة “الميرور” البريطانية، فإن النجم البرتغالي سيتم استجوابه من جانب شرطة لاس فيغاس، إلا أنه لم يحدد حتى الآن موعد خضوعه للاستجواب.وقال المتحدث باسم شرطة لاس فيغاس: “نحن بالتأكيد لا نعرف حتى الآن متى سيحدث ذلك. لكن في مرحلة ما سيكون علينا الاستماع إليه”.

وأعلنت الشرطة الأميركية، الأسبوع الماضي، إعادة فتح التحقيقات بشأن قضية اغتصاب “صاروخ ماديرا” لكاثرين مايورغا في غرفة فندق عام 2009، فيما ينفي صاحب الـ33 عاما هذا الادعاء.

وفي وقت سابق، نشرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية صورة من تقرير الشرطة، الذي حرر عقب الحادث المزعوم بساعات.ويقول التقرير إن صاحبته “كانت تبكي”، ورفضت التصريح باسم من تدعي أنه اعتدى عليها جنسيا، مكتفيا بأنه “شخصية عامة” و”رياضي”.

والآن تقول الفتاة الأميركية إنها وافقت على التوقيع على التسوية لأن كانت خائفة من “الانتقام”، مما دفعها إلى توكيل محامين لإقامة دعوى قضائية ضد رونالدو حاليا.

والاثنين الماضي، نشرت المجلة الألمانية، دليلا على حدوث الاغتصاب وهو تفاصيل التسوية التي وقع عليها الطرفان (رونالدو والضحية المزعومة) عام 2010، لمعالجة الأمر بشكل ودي بعيدا عن ساحات المحاكم، قبل أن تقرر الشابة مايورغا (34 عاما) اللجوء إلى القضاء بعد 9 سنوات من الواقعة.

السعودية تنظيم أول مبارزة للسيدات

تنطلق الجمعة المقبل بطولة الجولة السعودية الأولى للمبارزة للسيدات تحت 13 و15 و20 سنة، في أولى بطولات الموسم المحلي للسيدات، في الأسلحة الثلاث

(الشيش والسيف والمبارزة) بمشاركة 30 لاعبة, منهن 22 شاركوا في برنامج المبارز الأولمبي الذي أقيم الصيف الماضي لمدة ثلاثة أشهر.

وتحظى البطولة التي ستقام في الصالة الرياضية بجامعة دار العلوم للبنات في الرياض، وتشرف عليها صاحبة الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة للشؤون النسائية

بتواجد محكمات من الإمارات العربية المتحدة والبحرين، إلى جانب متطوعات من الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وجهاز طبي (نسائي) متكامل.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، تعد البطولة أول بطولة نسائية للمبارزة في المملكة وتم اعتمادها من اللجنة الاولمبية العربية السعودية وإدراجها ضمن برنامج الموسم الداخلي وبدعم مباشر من الهيئة العامة للرياضة.

بعد نشر الدليل.. رونالدو قد يواجه الترحيل أو العودة لبلده

قال خبير قانوني إن السلطات الأميركية بإمكانها إصدار مذكرة اعتقال أوروبية لتسليمها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يواجه تهمة اغتصاب فتاة في لاس فيغاس عام 2009.

وحسب ما نقلت صحيفة “الميرور” البريطانية، فإن الخبير القانوني يقول إن سلطات أميركا قد تصدر مذكرة اعتقال بحق رونالدو، مشيرا إلى أن الطريقة الوحيدة التي يمكن للنجم البرتغالي أن يسلكها لتجنب الاعتقال هي العودة إلى وطنه، البرتغال.

وذكر المحامي الإسباني البارز، إيميليو كورتيس “لا يمكن اعتماد مذكرة اعتقال للمشتبه فيهم الذين يعيشون في بلدهم”.

وتابع “القواعد في أوروبا والولايات المتحدة مختلفة.. ولدى السلطات الأميركية إمكانية طلب تسليم رونالدو ما لم يكن في البرتغال”.

وفي آخر تطورات القضية، نشرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، الاثنين، دليلا على حدوث الاغتصاب وهوتفاصيل التسوية التي وقع عليها الطرفان (رونالدو والضحية المزعومة) عام 2010

لمعالجة الأمر بشكل ودي بعيدا عن ساحات المحاكم، قبل أن تقرر الشابة مايورغا (34 عاما) اللجوء إلى القضاء بعد 9 سنوات من الواقعة.

وتتهم مايورغا لاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، باغتصابها بغرفة فندق في لاس فيغاس عام 2009، فيما ينفي صاحب الـ33 عاما هذا الادعاء.

ريال مدريد يكتسبح برشلونة 8-3 في معركة الذهب

اكتسح لاعبو ريال مدريد الإسباني قائمة مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية للاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العام 2018.

وتفوق ريال مدريد على برشلونة، من حيث عدد اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة، حيث رشحت المجلة الفرنسية 8 لاعبين من النادي الملكي مقابل 3 فقط من الفريق الكتالوني.

واللاعبون “الرياليون” المرشحون للـ”بالون دور” هم غاريث بيل وكريم بنزيمة وثيبو كورتوا وإيسكو ومارسيلو ولوكا مودريتش وسيرجيو راموس وفاران.

في المقابل، ضمت القائمة 3 برشلونيين فقط، هم ليونيل ميسي ولويس سواريز وإيفان راكيتيتش.

وقالت صحيفة “الماركا” الإسبانية إن لاعبي برشلونة لم يحافظوا على صورتهم الجيدة بالرغم من تحقيقهم لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، مضيفة “الإقصاء غير المتوقع من دوري أبطال أوروبا أمام روما ضعّف حظوظهم”.

هذا وضمت قائمة “فرانس فوتبول” كذلك 3 لاعبين من أتلتيكو مدريد هم السلوفيني يان أوبلاك ودييغو غودين، بالإضافة إلى الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي وصفته “الماركا” بأبرز المرشحين للتتويج باللقب.

كونور يتحدى حبيب مجددا في نزال الثأر ..شاهد

رغم هزيمته أمام خصمه الروسي حبيب نورمحمدوف، يبدو أن المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور لم يصدق بعد ما جرى له في النزال على لقب بطل العالم للوزن الخفيف بالفنون القتالية المختلطة، الذي جمعهما فجر الأحد خلال دورة UFC 229 في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وأكد كونور ماكغريغور اليوم الاثنين، عبر حسابه الرسمي في إنستغرام وتويتر أن معركته مع الروسي حبيب نورمحمدوف لم تنته بعد وما زالت مستمرة.

وقال ماكغريغور: “لقد خسرنا المباراة لكننا كسبنا المعركة، والحرب سجال”.

وهي إشارة واضحة لرغبة الإيرلندي في مواجهة الروسي في نزال ثأري بعد أن أجبره حبيب صاحب الـ30 عاما على الاستسلام في الجولة الرابعة من النزال على لقب بطل العالم للوزن الخفيف بالفنون القتالية المختلطة، الذي جمعهما فجر الأحد خلال دورة UFC 229 في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

ونشر ماكغريغور أمس تغريدة، كتب فيها: “نزال جيد، بانتظار نزال الثأر”.

وحافظ حبيب البالغ 30 عاما بتغلبه على ماكغريغور على لقب بطل العالم للوزن الخفيف والذي حققه بعد تغلبه على منافسه الأمريكي آل ياكوينتا في الـ8 من أبريل الماضي ضمن دورة 223 UFC للفنون القتالية المختلطة، ورفع عدد انتصاراته إلى27 خلال مسيرته الاحترافية دون أي خسارة.

بينما مني الإيرلندي بهزيمته الرابعة خلال مسيرته مقابل 21 انتصارا، ويعتبر ماكغريغور أكثر المقاتلين شعبية في رياضة الفنون القتالية، ودخل تاريخ هذه الرياضة من أوسع أبوابها، بإحرازه حزامين في وزنين مختلفين (وزن الريشة والوزن الخفيف).