داعية مصري يفسر زواجه بفنانة : الحجاب ليس مقياسيا

بعد أيام   من زواجه بالفنانة المصرية شيري عادل دافع الداعية المصري معز مسعود عن زواجه الثالث.

ورد على  الانتقادات الواسعة في الشارع المصري،  بسبب ارتباطه بـ “فنانة غير محجبة” رغم دعوته في برامجه المتلفزة إلى الحجاب، فضلا عن زيجاته المتعددة.

وعبر صفحته على فيسبوك رد على تلك الانتقادات، وقال “أحسن الله إلى كل من أحسن الظن بي، وغفر لكل من أساء الظن بي”.

وأكد ان سبب فشل زواجه الأول  من فتاة تدعى سارة بعد 13 سنة هو البعد عن الوطن والأهل وتأثير ذلك على علاقته الزوجية


أما زواجه الثاني كان من  مرشدة سياسية تدعى بسنت نور في سبتمبر / أيلول 2017، واستمر زواجهما لمدة 179 يوما فقط.ولكن سبب زواجه الأخير يوم الأربعاء الماضي من  الفنانة المصرية شيري عادل، موجة كبيرة من الانتقادات والغضب .

وردا على زواجه من فنانة غير محجبة رغم دعوته في برامجه المتلفزة إلى الحجاب، قال مسعود إن “الالتزام بغطاء الرأس (الحجاب) ليس مقياسا مطلقا للحكم على مدى قرب المرأة أو بعدها من ربها”، وقال أنه لم يركز كلامه في السابق على غطاء الرأس بقدر ما ركز على اللباس المحتشم.

وأشار إلى أنه يرى زوجته “أقرب إلى الله من كثيرين تبدو عليهم مظاهر الدين، ولكن يفتقرون إلى الأخلاق وجوهر الدين”.

وعلق على اتهامه بالتكسب من الدعوة والتجارة بالدين  أنه ميسور الحال ولا يتقاضى أجورا عن برامجه الذي يقدمها منذ أكثر من 10 سنوات، وقدم مسعودة عدة برامج دينية مثل الأمثال في القرآن ودرج إلى الفردوس والطريق الصح وغيرها.

يذكر أنه في الفترة الأخيرة ظهر في  مصر ما يعرفون باسم الدعاة الجدد (المودرن) الذين يستخدمون لغة شبابية في الدعوة، ومنهم معز مسعود،  ومصطفى حسني وعمرو خالد، وكان لهم تاثير كبير على الشباب  بسبب لغتهم القريبة منهم.

اول تعليق من فضل شاكر بعد البراءة

قال الفنان فضل شاكر في رسالة صوتية لبرنامج “العاشرة مساء”، معلقا على حكم المحكمة ببرائته من تهمة تشكيل تنظيم عصابي

“هالأمر راح يتسجل بتاريخ لبنان بأن في قضاة بدهم يشتغلوا بمهنية، وما بيخضعوا لحد ما بعد ما برّأتني المحكمة العسكرية بملف الإرهاب، وقتل الجيش اللبناني وأصدرت قراراً بعدم علاقتي بموقعة عبرا”، بحسب موقع العربي الجديد.

وتابع شاكر: “اليوم المحكمة الجزئية أصدرت قراراً بتبرئتي من التهمة اللي اتحاكمت فيها غيابياً قدام المحكمة العسكرية، وبقصد فيها ارتكاب الجنايات وتأليف العصابة المسلحة، وإن شاء الله بثبت براءتي ياللي بلشت تبين راح تظهر”.

وأكمل الفنان قائلاً: “وأنا وجهت رسالة لمرجعيتي السياسية الممثلة في الرئيس الحريري، ويا رب تكون الخطوة إشارة

لضمانة المحاكمة العامة لأنه ما سمعت أي جواب بعد رسمي من قبل وعلى أمل إنه تصير قضية الفرج عن المظلومين بالسجن، حتى ترتاح النفوس وتنطوي كل صفحات الاتهام بقلب مجتمعنا”.

ووصف مقدم البرنامج الذي يبث على قناة دريم، الإعلامي وائل الإبراشي، براءة فضل من تهمة تشكيل تنظيم عصابي بالانتصار الذي تم من خلال القضاء.

وأشار إلى دعم البرنامج لفضل شاكر، وقيادته حملة للتأكيد على مكانة فضل كفنان كبير أبهج الجمهور، مؤكداً أن المحكمة برّأت فضل شاكر من أهم تهمة وُجهت إليه، وتتساقط بالتالي معظم الاتهامات يوماً بعد يوم.

وذكر أن موقف البرنامج لم يكن دعماً لفنان على حساب القضاء، أو لدماء سالت، لكن فضل شاكر قدّم كل ما يتعلق بأدلة براءته.

3 امور يقوم بها السائق دون قصد تؤدي الى زيادة استهلاك السيارة للوقود

كتشف خبراء أن هناك تصرفات من مالك السيارة يفعلها دون قصد، تؤدي إلى زيادة استهلاك السيارة للوقود، ولعل أبرزها هو إهمال عمليات الصيانة الدورية.

وبحسب موقع “LBC Group” اللبناني، هناك 3 عوامل تساعد على استهلاك السيارة للوقود هم:

1- عدم ضبط هواء الإطارات بحسب توصيات الشركة المصنّعة، إذ أن زيادة الهواء أو نقصانه يستهلك وقودا إضافيًا لضبط الحركة.

2- عدم تغيير فلتر الهواء في الوقت المناسب وعدم التقيّد بتنظيفه، يتسبب في عدم إنتاج خليط غني وظهور أدخنة سوداء واستهلاك نسبة مرتفعة من البنزين.

3- أسلوب الضغط على دواسة البنزين مثل إعطاء دفعة كبيرة من البنزين ثم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ، فهذا الأمر يتسبب في فقدان الوقود بالإضافة إلى عدم الالتزام بسرعة قيادة معيّنة.

المصدر : ال بي سي

شاهد ..تصرف أمير قطر مع زوجة الرئيس الفرنسي يشعل الصحافة الغربية

علقت صحیفة “Equipe”L ،”على تصرف وصفته بـ”النبیل” من طرف الأمیر تمیم بنحمد آل ثاني أمیر دولة قطر تجاه سیدة فرنسا الاولى بريجیت ماكرون زوجة الرئیس الفرنسي.

وقالت الصحيفة الفرنسية أن الأمیر تمیم كان يجلس بجانب الرئیس الفرنسيإيمانويل ماكرون وجیاني إنفانتینو رئیس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فیفا”.

ولكنه تخلى عن مقعده في الصف الأول بالمقصورة الرئاسیة في ملعب لوجنیكي، من أجل زوجة الرئیس الفرنسي، وذلك

أثناء مشاهدتهم مباراة نهائي كأس العالم في روسيا، التي انتهت بتتويج المنتخب الفرنسي بطلاً للعالم

صيف ملتهب ومدن عربية تحطم الارقام القياسية على مستوى العالم

سجلت درجات الحرارة ارتفاعا قياسياً في العديد من مناطق العالم خلال الأسبوعين الماضيين طقسا “ملتهبا”، وبلغت مستويات لم تعهدها من قبل.

ومع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف هذا العام سجلت عدة مدن عربية درجات حرارة قياسية خلال الفترة القليلة الماضية،

ووصلت درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها في بعض المدن العربية والمناطق في العالم، فقد وصلت درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية في المملكة العربية السعودية، وبعض المناطق في العراق.

درجات الحرارة تحطم الارقام القياسية في الدول العربية

بينما وصلت إلى 49،2 في مدينة توزر بتونس، ووصلت إلى 51 درجة مئوية في بعض المناطق في الجزائر والامارات العربية المتحدة.

وأصدرت الهيئة العامة للارصاد الجوية في بعض الدول العربية، بعض التحذيرات لمواجهة موجة الحر التي تجتاح المنطقة العربية، مثل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في ساعات الذروة، إضافة إلى المحافظة على كمية السوائل في اجسادهم.

جدل كبير حول قبلة الرئيس الفرنسي لرئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم “شاهد “

هنأت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، نظيرها الفرنسي إيمانويل ماكرون بلقب كأس العالم، بعدما تفوق الديوك على الكروات في المباراة النهائية على ملعب لوجنيكي بأربعة أهداف لهدفين.

وحققت فرنسا 4-2 على كرواتيا في نهائي كأس العالم لكرة القدم بإستاد لوجنيكي اليوم الأحد، لتحرز اللقب للمرة الثانية في 20 عامًا.ويشار إلى أنه تواجد ماكرون وكيتاروفيتش في مقصورة الملعب برفقة عدد من زعماء العالم.

وعلق موقع بطولات على القبلة: ”يبدو أن الرئيس الفرنسي ماكرون هو أكبر الرابحين الليلة، قبلة لجميلة المونديال، ونجمته الأولى كوليندا جرابار رئيسة كرواتيا، بالإضافة إلى العودة إلى باريس حاملاً كأس العالم”.


وغردت سحر العتريس: “وين مرتو لـ ماكرون تشوف زوجها ماسك إيد رئيسة كرواتيا وعم يكزدروا صوب منصة التتويج”.وقال معلق بي إن سبورتس حفيظ دراجي، ساخرًا: “هل ترضى زوجة ماكرون بما تفعله رئيسية كرواتيا بعدما اصطحبت كوليندا كيتاروفيتش الرئيس الفرنسي إلى داخل الملعب ممسكة يديه”.

وحازت فرنسا، التي تلعب نهائي كأس العالم للمرة الثالثة منذ 1998، من بداية صعبة وكانت محظوظة في خطف هدف التقدم، عندما حول ماريو مانزوكيتش ركلة حرة نفذها أنطوان جريزمان برأسه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18، وهو أول هدف عكسي في المباراة النهائية لكأس العالم.

وقام إيفان بريشيتش التعادل بتسديدة رائعة بعد عشر دقائق أخرى، لكنه تسبب في ركلة جزاء عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة واحتسبها الحكم بعد استشارة حكم الفيديو المساعد، وتقدم جريزمان ليهز الشباك بهدوء في الدقيقة 38.

واجتهدت كرواتيا لمدة ساعة لكن الإرهاق بدا أنه سيطر عليها بعدما لجأت لوقت إضافي في الأدوار الثلاثة السابقة، ومنح هدفان من بول بوجبا وكيليان مبابي التقدم لفرنسا بفارق ثلاثة أهداف.

وأشار موقع “إرم نيوز” أن مانزوكيتش استغل خطأ من الحارس هوجو لوريس، ليقلص الفارق في الدقيقة 69، لتصبح أكثر مباراة نهائية تشهد أهدافًا في الوقت الأصلي في 60 عامًا لكن كرواتيا، التي خاضت النهائي للمرة الأولى، لم تستطع التسجيل مرة أخرى..

المصدر : ارام نيوز

دراسة جديدة : العناب يقتل خلايا السرطان في جسم الانسان

أكدت دراسة طبية حديثة على أن التمور الحمراء “العناب”، تساعد على قتل خلايا السرطان في جسم الإنسان، وبذلك تكون قادرة على التصدي للأمراض الخبيثة.

وذكرت وسائل اعلام  أن الثمرة الآسيوية تستطيع التحكم في خلايا السرطان بكل من الرئتين والثدي والبروستات، من خلال دفعها إلى قتل نفسها بشكل ذاتي، وفق ما أظهره بحث منشور في صحيفة “فود آند فانكشن”.

وكشفت دراسة أجريت في مؤسسة “روايال سوسايتي” للأبحاث، أن التمور الحمراء تساعد على قتل الخلايا السرطانية من خلال استهداف الأورام، من خلال إجراء تجارب مخبرية.

ولم تبين الدراسة أن التمور الحمراء تساعد على الشفاء من مرض السرطان أم إن نفعها يقتصر فقط على الوقاية؟ أي لتفادي انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

ويشار إلى أن الطب الصيني التقليدي يستخدم ثمرة العناب عادة، لأجل التخلص من متاعب صحية مثل الأرق وفقدان الشهية والإسهال، ولا يتجاوز سعر العناب في بريطانيا مثلا نحو دولارين ونصف للكيس الواحد.

المصدر : وكالات

امرأة تعود للحياة بعد شربها من ماء “روديتر” السيارة

أعلنت السلطات الأمنية الأمريكية عن أنه تم إنقاذ امرأة  تدعى أنجيلا هرنانديز  من ولاية أوريجون الأمريكية، بعد سقوطها فى قاع جرف ساحلي بولاية كاليفورنيا

حيث تمكنت من البقاء على قيد الحياة، من خلال شرب الماء من مبرّد سيارتها الجيب (الروديتر).

وكشف المتحدث باسم قائد شرطة مقاطعة مونتيري وفق ما جاء بوكالة “رويترز”، عن أن اثنين من المتجولين عثرا على  المرأة والتى تبلغ من العمر 23 عامًا الجمعة  الماضية، بعد اختفائها قبل أسبوع، حيث شاهدا سيارتها الجيب مغمورة جزئيًا في قاع جرفٍ عمقه 200 متر في منطقة بيج سور.

وقال المتحدث إن هذين الشخصين وجدا هرنانديز واعية وتتنفس ومصابة بجرح في كتفها، بينما قالت شرطة الطرق السريعة في ولاية كاليفورنيا، إن رجال الإنقاذ تمكنوا من انتشالها من الجرف، ونقلها بطائرة مروحية إلى مستشفى قريب. وأضافت أنها في حالة مستقرة، ولكن يبدو أنها أصيبت بارتجاح في المخ خلال الحادث.

وقالت هرنانديز للمحققين، إنها انحرفت عن الطريق لتفادي إصابة حيوان، وسقطت في الجرف.

جونسون تسبب السرطان والشركة تدفع تعويضات للمصابين بمليارات الدولارات

طلب من شركة جونسون آند جونسون، بدفع تعويضات قدرها 4.69 مليار دولار إلى 22 سيدة، أصبن بسرطان المبيض بعد استخدام منتجات للشركة

و أمرت هيئة محلفين في ولاية ميزوري الأميركية، الشركة بدفع هذه التعويضات للسيدات اللواتي استخدمن المنتجات التي تحتوي في أساسها مادة “التلك” ومن بينها بودرة الأطفال.

وهذا الحكم هو الأكبر منذ بدء الحديث عنبتسبب منتجات للشركة في الإصابة بالسرطان.وتواجه الشركة نحو 9 آلاف دعوى قضائية تتعلق جميعها بمادة التلك.

وتنفي الشركة أن منتجاتها المكونة من مادة التلك تسبب السرطان أو أن تكون قد احتوت على مادة الأسبستوس أو الحرير الصخري.

وتقول الشركة إن المادة التي تستخدمها في منتجاتها آمنة وفق دراسات استمرت لعقود وقد نجحت في إسقاط بعض الأحكام المتعلقة بالمادة لأسباب قانونية تقنية.وحسب جونسون فأنها ستطعن في هذا الحكم الذي وصفته بالجائر.

وتم الاستماع إلى شهادات نحو 12 خبيرا من أطراف الدعوى، قبل الحكم بدفع التعويضات .

وتقول السيدات وأسرهن إن استخدامهن على مدار عقود لبودرة التلك وبعض المنتجات الأخرى التي تدخل في تركيبها هذه المادة سبب إصابتهن بالسرطان