شاهد …كيم يشتري سيارة فاخرة من نوع “رولز رايز” (صور)

علقت وسائل إعلام أجنبية الخميس، على السيارة الجديدة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والتي ظهرت خلال لقائه الأخير مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وأظهر اللقاء الأخير حصول الزعيم الكوري الشمالي على سيارة فاخرة من نوع “رولز رايز” والتي تبلغ قيمتها 360 ألف جنيه إسترليني

وهي نموذج للسيارات المضادة لرصاص الأسلحة الآلية، بحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية وترجمته “عربي21”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “كيم كان يفضل في الماضي سيارات من طراز Pullman Guard Mercedes”، منوهة إلى أنه “رغم العقوبات على بيونغيانغ والاقتصاد المتهالك، تمكن كيم من وضع يديه على أفخم السيارات”.

ونقلت عن وكالة الأنباء الأمريكية بقولها إن “عملية الشراء تشكل خرقا لإجراءات الأمم

المتحدة ضد كوريا الشمالية”، مضيفة أن “هناك حظرا على بيع السلع الفاخرة والسيارات لحكومة كوريا الشمالية”.

نصائح هامة عند شراء سيارة مستعملة “وارد ” كي لا تتعرض للغش

عند اتخاذ قرار شراء سيارة مستعملة فإنه من الهام جداً التأني في الشراء حتى لا يتم شراء سيارة غير مناسبة للأسرة أو تكون بها عيوب نتيجة لغش بعض التجار في البيع،

وينصح خبراء السيارات بتدقيق النظر وفحص السيارة المستعملة بتمعن قبل شرائها، وملاحظة أي عيوب تكون ظاهرة بجسم السيارة كشقوق غير متساوية أو اختلافات بسيطة في لون الطلاء.

حيث يشير الخبراء إلى أن هذه الشقوق تكون في بعض الأحيان ناتجة عن تعرض السيارة لحادث ما

كما أن اختلاف الطلاء بالسيارة يدل على تعرضها لحادث، ويجب الانتباه في حال عدم

غسل البائع للسيارة قبل موعد المعاينة، لأنه غالباً يريد تصعيب مهمة المشتري عند فحص السطح الخارجي لجسم السيارة، لإخفاء عيوب الطلاء.

كما أن غسل المحرك وتنظيفه جيداً، قد يدل على رغبة البائع في إخفاء تسريب زيت المحرك، ومن طرق الغش أيضاً غسل الإطارات جيداً مع تلمعيها حتى تظهر السيارة وكأنها لا تزال في حالة جيدة

واستعمالها بسيط، ويجب مراعاة عدم شراء سيارة يعلوها الصدأ، لأنه يعني تكاليف مستقبلية، لأن الصدأ يواصل انتشاره في جسم السيارة في حال اهماله.

ويفضل أن يعهد المشتري للفنيين المتخصصين بفحص السيارة، للتأكد من خلوها من العيوب

وأن لا ينخدع المشتري ببعض المظاهر الجمالية التي تمتاز بها السيارة مثل المقاعد الجلدية أو الجنوط الأنيقة، أو لمعان جسم السيارة، حيث أن المهم هو الحالة التقنية وتجهيزات السلامة والأمان الشامل قدر الإمكان.

هذه اعداد السيارات التي يمتلكها الفلسطينيون في الضفة الغربية

أظهرت دراسة حديثة، أن عدد السيارات التي انتجت ورخصت في 2017 بالضفة الغربية، بلغ 5936 مركبة حتى نهاية العام الماضي 2017.

واستند الاقتصادي في مسحه على أرقام رسمية صادرة عن جهاز الإحصاء المركزي الفلسطنيي

الذي ذكر أن عدد مركبات موديل 2017 المرخصة في سجلات وزارة النقل، تشكل نسبتها 2.6% من المجموع الكلي للسيارات في الضفة الغربية.

وتقول الأرقام، إن عدد السيارات المرخصة في سجلات وزارة النقل والمواصلات حتى نهاية العام الماضي

حوالي 228.324 ألف مركبة.وبلغ عدد المركبات التي أنتجت ورخصت بين 2008 إلى 2016، قرابة 133 ألف سيارة، ما نسبته 58.5 من إجمالي المركبات المرخصة بالضفة.

وتشير الإحصائيات الرسمية، أن السيارات الخاصة تشكل 79% من إجمالي المركبات بفلسطين

و13% مركبات تجارية و4.2% تكسي، و0.3% زراعية.وتصل نسبة عدد السيارات الخاصة “برايفت” مقارنة بعدد سكان الضفة الغربية، 69.6 مركبة لكل ألف نسمة.

وشكلت موديلات السيارات التي يمتلكها المواطنون في الضفة الغربية قبل 2008 حوالي 88.818 ألف سيارة، ما نسبته 38.9% من إجمالي المركبات المرخصة.

ووفق مسح سابق بلغ عدد المركبات التي تعمل بمحرك وقود “ديزل” في الضفة الغربية، حوالي 115 ألف سيارة

بينما التي تعمل بمحرك وقود “بنزين” 110 آلاف سيارة.وفي الربع الأول 2018، بلغ عدد المركبات المرخصة لأول مرة في سجلات الوزارة 7744 مركبة جديدة، النسبة الأعلى منها “برايفت”.

بينما في العام الماضي سجلت الوزارة مركبات جديدة ترخص لأول مرة حوالي 32.920 ألف سيارة.

ويبلغ معدل الاستهلاك الشهري الفلسطيني من مشتقات الوقود، نحو 65 – 70 مليون ليتر، بينما يبلغ حجم الاستهلاك السنوي 800 مليون ليتر، وفق تصريحات سابقة لمدير عام الهيئة العامة للبترول فؤاد الشوبكي.

بعد 80 عاما ..فولكسفاغن تصدم العالم بقرار غير مسبوق بحق “الخنفساء “

في خبر تاريخي سيمثل صدمة لكثيرين، أعلنت شركة “فولكسفاغن” الألمانية، مؤخرا، عزمها وقف صناعة سيارات “بيتلز” (الخنفساء) الكلاسيكية

الشهيرة العام المقبل لتطوي بذلك صفحة واحدة من أكثر العربات المحبوبة في العالم، التي بدأ إنتاجها على عهد زعيم النازية أدولف هتلر.

وبحسب وسائل اعلام عالمية فإن الشركة الألمانية ستطرح نسختين خاصتين من السيارة الشهيرة في يوليو 2019، وستتوقف بعد ذلك بصورة نهائية عن إنتاج العربة.

وتريد “فولكسفاغن” الاستغناء عن سيارة “بيتلز” ذات الشكل المقوس الشهير والأضواء الدائرية حتى تركز بصورة أكبر على إنتاج سيارات كهربائية وعربات أخرى كبرى بحجك عائلي.

ولم تستبعد الشركة الألمانية إنتاج سيارة “بيتلز” في المستقبل، لكنها قالت إنها لا تفكر في الأمر خلال الوقت الحالي.وقال مسؤول كبير في الشركة إن من الطبيعي أن يثير هذا التوقف مشاعر عارمة لدى عشاق السيارات، الذين اعتادوا عليها لأكثر من سبعة عقود.

وتعتزم “فولكسفاغن” أن تطرح سيارتين إحداهما ببابين اثنين فقط، وأخرى بسقف يمكن كشفه، أما السعر فسيبدأ من 23 ألف دولار.

تاريخ حافل

وتم تصميم السيارة الشهيرة لأول مرة من قبل فيرديناند بورش، ودعم الزعيم النازي أدولف هتلر هذه العربة خلال أواخر ثلاثينيات القرن الماضي،

فتأسست شركة “فولكسفاغن” أو ما عرف حينها بـ”شركة سيارة الشعب” عام 1938.

وبعدما وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها، حرص الحلفاء الذين هزموا النازية على إيلاء أهمية لفولكسفاغن لأجل إحياء صناعة السيارات في البلاد.

وبدأت السيارة الشهيرة أنشطتها في الولايات المتحدة خلال خمسينيات القرن الماضي، وأحرزت مبيعات ضعيفة في البداية لكن عددا من الإعلانات الترويجية ساعدت على رفع الإقبال إلى مستوى مذهل.

روسيا تتحدى اميركا ..بسيارة كلاشينكوف

كشفت شركة “كلاشنيكوف” الروسية المصنعة للبندقية الشهيرة “AK-47″، عن نموذج لسيارة كهربائية، قالت إنها ستنافس سيارات “تسلا” التي تصنعها المجموعة المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك.

وقدمت “كلاشنيكوف” السيارة الكهربائية ذات الطراز الكلاسيكي “سي في وان” (CV-1) في معرض للمنتجات الدفاعية والمدنية الروسية قرب موسكو، الخميس.

وقالت “كلاشنيكوف” في بيان على موقعها على الإنترنت، إن التصميم مستوحى من سيارة هاتشباك سوفيتية تم تطويرها في سبعينيات القرن الماضي.

ووفقا لتقارير إعلامية متعددة، قالت الشركة للصحفيين الذين حضروا المعرض، إن السيارة تمتلك تكنولوجيا من شأنها “السماح لنا بالوقوف في مصاف منتجي السيارات الكهربائية العالمية مثل تسلا”.

وبحسب الشركة، يمكن للسيارة السفر لمسافة تصل إلى 350 كيلومترا بشحنها لمرة واحدة، كما تمتلك قوة تسارع كبيرة، بحيث تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6 ثوان فقط.

3 مزايا في السيارات الحديثة تضر اكثر ما تنفع

عدد خبراء السيارات بعض المزايا في المركبات الحديثة تكاد تكون بلا جدوى، أو تضر بآلية عمل المركبة.

وأول ميزة تطرق إليها الخبراء هي “start/stop” أو “تشغيل وإطفاء المحرك أوتوماتيكيا” عند التوقف لفترة قصيرة، كالتوقف عند إشارة المرور، حيث أكدوا أن تكرار هذه العملية لمرات كثيرة مع مرور الزمن يؤدي إلى تعطل “محرك بدء الحركة” أو ما يسمى بالـ(ستارتر).

كما بينت الاختبارات أن هذه الميزة ليست فعالة في اقتصاد الوقود بالقدر الذي يؤكده صانعوا السيارات الحديثة.

أما الميزة الأخرى والتي يمكن أن نراها في بعض السيارات الحديثة، فهي استعمال “إطارات رقيقة” رياضية، والتي تضفي

على السيارة طابعا من الجمالية أحيانا، لكن الخبراء يؤكدون أنها تزيد من معدل الضجيج في السيارة، وخصوصا أثناء الحركة على طرق عليها بعض الحصى.

أما الخاصية الثالثة والتي تعتبر مريحة للكثيرين، فهي فتح وإقفال أبواب السيارة عن بعد، لكن تلك الميزة تستغل من بعض اللصوص أحيانا، فيتمكنوا من الوصول إلى ترددات المفاتيح اللاسلكية ليسرقوا السيارة.

هذه المدينة تتربع على عرش السيارات المرخصة في الضفة الغربية

كشفت بيانات رسمية، أن محافظة رام الله والبيرة، احتلت صدارة المحافظات الفلسطينية، من حيث عدد السيارات المرخصة فيها خلال 2017.

ووصل عدد المركبات المرخصة الموجودة، بمحافظة رام الله والبيرة، حوالي 82.898 ألف مركبة من اصل 228.324 ألف سيارة مسجلة رسمياً لدى وزارة النقل والمواصلات في الضفة.

وجاءت محافظة الخليل ثانياً من حيث اعلى عدد للمركبات المرخصة بــ39.806 الف مركبة منها 6489 الف مركبة تجارية.واوضحت البيانات، ان عدد المركبات المرخصة في محافظة نابلس 34.013 الف مركبة وهي ثالث اعلى محافظة بعد رام الله والبيرة والخليل.

وبلغ السيارات الخاصة في الضفة الغربية 181.012 الف مركبة من اجمالي المركبات المسجلة في سجلات وزارة النقل مع نهاية 2017.

وسجل عدد السيارات في محافظة جنين، 24365 الف مركبة، تلتها مباشرة محافظة بيت لحم بــ19858 الف مركبة وطولكرم بـ13691 سيارة وقلقيلية 6261 الف سيارة توالياً.

وتصنف السيارات حسب بيانات جهاز الإحصاء ووفق وزارة النقل، ما بين سيارات خاصة وتكسي وباصات خصوصية وعمومية وجرارات زراعية ومقطورات ودرجات نارية وشحانات وسيارات تجارية.

وتبين حسب المعطيات، ان اقل عدد من السيارات المرخصة موجودة في محافظة القدس بــ1055 مركبة، ثم طوباس 1333 مركبة، وسلفيت 1620.

واظهرت بيانات جهاز الاحصاء، ان عدد سيارات التكسي في الضفة الغربية خلال 2017، بلغ 9486 الف تكسي، بينما السيارات التجارية والشاحنات 30252 الف مركبة

ومقطورات ونصف 2971 الف مركبة، و جررات زراعية 752 جرار، و درجات نارية 1378 دراجة.

واظهر مسح قام به موقع الاقتصادي المحلي أن الضفة الغربية شهدت تسجيل سيارات لأول مرة بعدد بلغ 2743 سيارة شهرياً بمعدل 91 سيارة يومياً. وشهد عام 2017، تم تسجيل 26054 الف مركبة جديدة ترخص لأول مرة في سجلات وزارة النقل.

وتشير الاحصائيات الرسمية، ان السيارات الخاصة تشكل 79% من اجمالي المركبات بفلسطين، و13% مركبات تجارية و 4.2% تكسي، و 0.3% زراعية.

وتعمل حوالي 48% من اجمالي المركبات في الضفة الغربية بمحرك وقوده البنزين، بينما 50.4% بالسولار و 1.3% نوع الوقود غير محدد فيها.وبينت النتائج، ان 58% من المركبات المرخصة سنة انتاجها من 2008- 2016، بينما 39% سنة انتاجها قبل 2008، و2.6% سنة انتاجها 2017.

وبلغ عدد رخص القيادة الصاردة في 2017، حوالي 42.727 الف رخصة، بينما في 2016 كانت 30.988 الف رخصة.وشكلت رخص المركبات الخاصة والتجارية النسبة الاعلى من مجموع الرخص الصادرة عن وازرة النقل في2017 بنسبة 72%.

المصدر : موقع الاقتصادي

إسرائيل ترفض عرضاً روسياً بشأن التواجد الإيراني في سوريا

أفاد مسؤول إسرئيلي، اليوم الإثنين،
أن إسرائيل رفضت عرضا روسيا بإبقاء القوات الإيرانية على بعد 100 كيلومتر عن خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل.

وأوضح المسؤول أن القضية أثيرت خلال اجتماع بين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووفد روسي،
زار القدس الغربية برئاسة وزير الخارجية سيرغي لافروف.

وأشار المسؤول إلى أن نتنياهو أخبر لافروف “أننا لن نسمح للإيرانيين بالبقاء حتى ولو على بعد 100 كيلومتر من الحدود”، حسب رويترز.

وتوعد نتنياهو سابقت،
بأنه سيتحرك ضد أي محاولة لإيران والمنظمات الدائرة في فلكها من أجل التموضع عسكريا في سوريا.

ويشار إلى أن إيران تمتلك وجودا عسكريا في سوريا في إطار دعمها لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وقد تعرضت مواقعها لغارات إسرائيلية عديدة على مدى الأشهر الماضية.

المصدر : سكاي نيوز

مواصفات غير مسبوقة لسيارة “هونداي ” Tucson الجديدة

أعلنت شركة هيونداي عن الموديل الجديد من سيارتها Tucson، والذي يتميز بالحصول على خدمات نظام هجين معتدل (Mild Hybrid 48) فولت من أجل تعزيز عملية التسارع،وترشيد استهلاك الوقود أثناء عمليات السير.

وكشفت هيونداي أن المحرك الكهربائي بقوة 12 كيلووات/15 حصانا مع بطارية ليثيوم أيون يعد أحد التجهيزات القياسية بالسيارة الجديدة لهيونداي، والذي من المنتظر أن يظهر في الأسواق خلال هذا الشهر.

الموديل الجديد من سيارتها Tucson لن يظهر إلا مع أقوى محرك الديزل بقوة 136 كيلووات/185 حصانا، والذي يعزز من عملية التسارع، كما يطيل طور مراحل التشغيل/الإيقاف، ويستعيد المزيد من الطاقة، وهذا يعمل على خفض الاستهلاك بنسبة تصل إلى 7%.

محرك سيارة هيونداي الجديدة يعمل على تسارع السيارة

هذا النظام الجديد يجعل المحرك سعة 0ر2 لتر يعمل على تسارع السيارة، والمدهش أيضا أن هذه السيارة تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، من

الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر9 ثانية، الإضافة إلأى إمكانية الوصول إلى السرعة القصوى 201 كلم/س.كما أن معدل استهلاك هذا الموديل 4ر5 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 142 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


مميزات سيارة هيونداي “Tucson” الجديدة

وإلى جانب هذا المحرك، تقدم شركة هيونداي محرك ديزل جديد سعة 6ر1 لتر وبقوة 85 كيلووات/116 حصان أو بقوة 100 كيلووات/136 حصانا، و محرك البنزين المعروف سعة 6ر1 لتر بقوة 97 كيلووات/132 حصانا أو 130 كيلووات/177 حصانا.

أما فيما يتعلق بتصميم السيارة، فإنها تتميز من خلال شبكة المبرد الجديدة بالمظهر المتدرج، إلى جانب التصميم الجديد للكشافات، كما طالت أعمال التحديث المقصورة الداخلية، والتي بدت قُمرة القيادة بها أكثر حداثة مع شاشة لمسية لنظام الملتيميديا.

كما دعمت هيونداي السيارة الجديدة بباقة موسعة من الأنظمة المساعدة منها نظام التحذير من التعب وشاشة الرؤية المحيطية.