محامي الرئيس اليمني السابق : الحوثيون خيّروا صالح بين الموت وقول هذه الكلمة

صرح المحامي محمد المسوري، المقرب من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، تصريحات مثيرة عن اللحظات الأخيرة قبل اغتياله.

في تصريحات لصحيفة “عاجل” السعودية قال المحامي ، إن الحوثيين خيّروا صالح بين الموت أو قول “أنا في وجه السيد”، أي أن يناشدهم عدم قتله من أجل مكانة عبد الملك الحوثي لديهم.

ورفض صالح هذا الأمر، وقال لمن طلب منه ذلك: (يا كلب، أنا في وجه الله)”.وأضاف المسوري أن علي صالح كان يستبعد أن يتم اغتياله من الحوثيين، “لكنه كان شجاعا عندما واجه لحظة غدرهم به”

ومن المتوقع أن صالح قتل داخل منزله عندما اقتحمه الحوثيون، وشهود عيان أكدوا تواجد مقاتلين إيرانيين وقت اغتيال الرئيس بمنزله.وكان المسوري قد حذر صالح من المليشيا الحوثية قبل حادث اغتياله بأسبوع واحد”. حسب قوله

وكان محامي صالح يدرك منذ  أول سنة خطأ تحالف الرئيس اليمني  مع الحوثيين؛  وحاول اخبار صالح بذلك، لكنه فضل مواصلة العمل معهم، حتى تأكد من الحقيقة”.

ومن جهته قال المسوري أن  زوجة صالح وأحد أبنائه يعيشان في مدينة مسقط، واثنان من ابناء صالح معتقلين لدى الحوثيين، ويتم تغير اماكنهم بشكل يومي حتى لا يتم الكشف عنهم “.

الأردن يملك أقدم خبزة في العالم ..عمرها لا يصدق

وجدت بقايا متفحمة لخبز تم إعداده قبل 14500 عام في موقد حجري بشمال شرق الأردن

وشكل ذلك مفاجأة سارة للباحثين، وهي أن الناس بدأوا إنتاج الخبز قبل آلاف السنين من اكتشافهم الزراعة.

ويظهر هذا الاكتشاف، أن الصيادين في منطقة شرق البحر المتوسط أنجزوا ذلك الحدث الثقافي البارز المتمثل في صنع الخبز قبل فترة طويلة مما كان معروفا في السابق.

وصنع الخبز المسطح، غير المخمر على الأرجح ويشبه إلى حد ما الخبز المستدير، من حبوب برية مثل الشعير أو القمح أو الشوفان، وكذلك من درنات من الأنواع القريبة من ورق البردي المائي، التي جرى طحنها إلى دقيق.

وبدأ صنع هذا الخبز في زمن الحضارة النطوفية ، التي مال أتباعها إلى اتباع نمط حياة مستقر بدلا من نمط الحياة البدوي، وجرى العثور عليه في موقع أثري بالصحراء السوداء.

وقالت الباحثة في جامعة كوبنهاغن آمايا آرانز أوتايجي، في علم النباتات الأثرية والمعد الرئيسي “وجود خبز في موقع له هذا العمر حدث استثنائي”.

ارتبطت أصول الخبز إلى الآن بالمجتمعات الزراعية المبكرة التي بدأت في زراعة حبوب مثل البقوليات. وجاء أقدم دليل سابق على الخبز من موقع عمره 9100 عام في تركيا.

وأضافت: “علينا الآن أن نقيم ما إذا كانت هناك علاقة بين إنتاج الخبز ونشأة الزراعة، فمن الممكن أن الخبز أوجد حافزا للناس في ذلك الزمن للاشتغال بالزراعة”.

السعودية تجهز مقرات خاصة لمخالفة النساء مروريا

قرر القضاء السعودي تجهيز أماكن مجاورة لتوقيف السناء، لأغراض المخالفات المرورية، من أجل تسريع محاكمتهن في أمور الحوادث والمخالفات.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس”، أن القرار يأتي دعماً لسرعة انجاز المخالفات من النساء.

وشرعت السعودية بالسماح للنساء بإصدار تصاريح يوم 24 يونيو/ حزيران الماضي، وذلك بعد قرار أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز في 26 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبعد قرارها هذا، خرجت السعودية من كونها الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارة.

ضاحي خلفان: كان يجب قطع لسان قناة الجزيرة بعد وصفها دبي بمدينة الأشباح

انتقد نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، الإثنين، الإعلام الإماراتي بسبب “عدم قطع لسان” قناة الجزيرة القطرية، بعد

قولها أن دبي “مدينة أشباح”، بينما كان يجد صعوبة بالوصول إلى أحد أهم معالم المدينة التجارية “دبي مول” بسبب الازدحام.

وقال النائب في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: “يوم أن كانت قناة الجزيرة تنشر غسيلها واكاذيبها

وتقول إن مدينة دبي مدينة اشباح كانت الأسواق التجارية في دبي مزدحمة لدرجة أنني وجدت صعوبة في الوصول إلى دبي مول”، وفقا لموقع “سي أن أن بالعربية”.

وتابع خلفان، في التغريدة ذاتها: “كانت تعج بالبشر الى ما بعد منتصف الليل.. كانت تغطية إعلامية بسيطة كفيلة بقطع لسانها.. لكن لم ألاحظ ذلك من إعلامنا للأسف”.

ويشار إلى أن قناة الجزيرة كانت قد نشرت خبرا نقلا عن مواقع إلكترونية، وصفت فيه دبي بـ”مدينة الأشباح”، ورد خلفان

على القناة في تغريدة واصفا إياها بـ”القناة غير المحترمة”، على حد وصفه.

خامنئي يطالب السعودية بدفع “الدية “

طالب المرشد الأعلى علي خامنئي في طهران، خلال استقباله القائمين على شؤون الحج في بلاده السعودية، بدفع دية القتلى الإيرانيين في حادثة التدافع بمنى عام 2015

وقال الخامنئي أن بلاده لن تنسى حادثة منى التي تسببت بوفاة عدد من الحجاج الايرانيين. ودعى السلطة القضائية ووزارة الخارجية وهيئة الحج في بلاده إلى متابعة هذه القضية مع السعودية.

و نقلت قناة “العالم” الإيرانية عن المرشد الأعلى تشديده على أن مكة المكرمة تعود لكل المسلمين، ولا يحق لأي أحد أن يتصرف بها كما يحلو له وأضاف أن الخامنئي يؤكد أ، “الحج ميدان عملي يجمع بين الدين والسياسة والمهم جدا فيه هو تجمع الناس”،

وقال أنه “لا ينبغي لأحد أن يحول دون مفاهيم الحج وأي حكومة تحول دون هذه المفاهيم إنما تقوم بالصد عن السبيل”.

شيخ اماراتي ينشق ويهرب الى قطر خوفا على حياته

لجأ راشد بن حمد الشرقي، نجل حاكم إمارة “الفجيرة” إلى قطر، وذلك حسب صحيفة” نيويورك تايمز” وصرّح بأنه يخشى على حياته بسبب خلافات مع حكام أبو ظبي.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية بأن الشيخ راشد بن حمد الشرقي، ويبلغ من العمر 31 عاما، قد وصل إلى الدوحة، بحسب الصحيفة الأمريكية، يوم 16 مايو المنصرم.

واتهم نجل حاكم “الفجيرة” في مقابلة مع “نيويورك تايمز” حكام الإمارات بقضايا تتعلق بالابتزاز وتبييض الأموال، إلا أن الصحيفة لفتت إلى أنه “لم يقدم دليلا على ذلك”.

وحسب المصدر الذي نقل عن الشيخ راشد قوله بوجود “توتر بين المسؤولين في الإمارات حول الالتزام العسكري للبلاد في الحرب الجارية في اليمن”.

واتهامات أخرى تقول “إن عدد القتلى من الإماراتيين يتجاوز حصيلة المئة قتيل التي أعلنت رسميا”.وهذه هي المرة الأولى منذ توحيد الإمارات قبل 47 عاما التي ينتقد فيها أحد أعضاء الأسر السبع حكام البلاد، حسب ما علقت الصحيفة

المصدر : روسيا اليوم

مصر توافق على بيع الجنسية مقابل المال

صادق البرلمان المصري اليوم الأحد، إلى تعديل قانون يتيح بيع الجنسية المصرية للأجانب والمستثمرين، مقابل أن يدفعوا مبلغاً مالياً قبل تقديم طلب الجنيس في صورة وديعة تُدفع بالعملة الصعبة لمدة خمس سنوات، فيما أجاز منح الجنسية بقرار من وزير الداخلية لكل أجنبي أقام في مصر، متى كان بالغاً سن الرشد.

ولم يكن مشروع القانون مدرجاً من الأصل على جدول أعمال البرلمان لهذا الأسبوع، إذ عمد رئيس البرلمان، علي عبد العال إلى استغلال حالة الغياب الواضحة للنواب عن الجلسة

وأخرج التشريع من أدراج مكتبه، وطرحه للتصويت، وهو ما فاجأ الأعضاء الحاضرين، وسهل من تمرير التشريع، الذي كان يواجه رفضاً واسعاً من النواب عند طرحه للمرة الأولى قبل 14 شهراً، وهو ما اضطره إلى تأجيل طرحه للتصويت.

وقال عبد العال: “الجنسية المصرية عزيزة، لا تُباع أو تُشترى، لكن كل العالم يأخذ بمبدأ الإقامة الطويلة المستقرة، دون ارتكاب أي فعل من شأنه أن يخل بأمن الدولة، أو يعرض نظامها العام للخطر”.

وأشار إلى أن مصر دولة جاذبة للاستثمار، ومستقلة، وصاحبة سيادة، وعملية الدمج تقوم بها الكثير من الدول شريطة جدية الطلب.. وهذا النظام اختبر خلال الفترة الماضية في أعتى دول العالم دون تدخل من هنا أو هناك.

ووافق البرلمان والحكومة، ممثلة بوزير الشؤون النيابية، عمر مروان، على اقترح عبد العال بوضع حد أدنى لقيمة الوديعة بقيمة لا تقل عن 7 ملايين جنيه مصري (392 ألف دولار تقريبا)، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، بقرار يحدده مجلس الوزراء.

من ناحيته، قال وزير الشؤون النيابية إن التعديل التشريعي على القانون القائم قلص المدة من عشر سنوات إلى خمس سنوات للأجنبي المقيم في مصر، مع منعه من ممارسة حقوقه السياسية قبل انتهاء مدة الخمس سنوات”، مشيراً إلى أن القانون الحالي نص في الفقرة الخامسة منه على إمكانية تجنس الأجنبي بعد 10 سنوات، وبالتالي فمشروع القانون لم يأت بجديد، حسب زعمه.

وأشار المتحدث باسم البرلمان، صلاح حسب الله، إلى أن التعديل يأتي في إطار حزمة التشريعات المحفزة للاستثمار، التي صدرت عن المجلس خلال الفترة الماضية، مدعياً أن “الساعين للحصول على الجنسية المصرية حريصون على اكتسابهم بهذه الجنسية، لما يتمتع به مناخ مصر من أمن وأمان واستقرار، وخلافها من الضمانات التي تصب في صالح المستثمرين”.

ونصّ مشروع القانون على أن يُستبدل بنص المادة (17) من قانون دخول وإقامة الأجانب بأراضي جمهورية مصر العربية، والخروج منها، النص الآتي “يُقسم الأجانب من حيث الإقامة إلى أربع فئات: أجانب ذوي إقامة خاصة، وأجانب ذوي إقامة عادية، وأجانب ذوي إقامة مؤقتة، وأجانب ذوي إقامة بوديعة”.

فرنسا تتوج بالذهب وتحقق كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

حقق منتخب فرنسا، لقب كأس العالم بعد فوزه على نظيره منتخب كرواتيا بـ4-2، في نهائي مونديال روسيا على ملعب “لوجنيكي” بروسيا.

وافتتح المنتخب الفرنسي التسجيل، برأسية عن طريق الخطأ سجلها ماريو ماندزوكيتش في مرماه،

وأنطوان جريزمان “ركلة جزاء” وبول بوجبا وكيليان مبابي في الدقائق “18 و38و59 و65” بينما أهداف المنتخب الكرواتي من توقيع إيفان بيريسيتش وماريو ماندزوكيتش في الدقائق “28 و69”. من عمر اللقاء.

وحقق المنتخب الفرنسي لقبه الثاني في كأس العالم منذ الجيل الذهبي بقيادة زين الدين زيدان في مونديال فرنسا عام 1998.

وانتهى اللقاء بفوز الديوك الفرنسية على ناريين كرواتيا “4-2” في مباراة مثيرة من قبل المنتخبين.

 

المصدر : كورة

ترامب: هؤلاء هم أعدائي

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، عن ما سماهم “الأعداء”،

عشية قمته المرتقبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقا لوصفه.

وقال الرئيس الأمريكي، خلال مقابلة مع شبكة “CBS” الإخبارية: “أعتقد أن لدينا الكثير من الأعداء. أعتقد أن الاتحاد الأوروبي عدو”، معللاً ذلك بـ”ما يفعلونه بنا في التجارة”،

مضيفا: “الآن لن تفكر في الاتحاد الأوروبي، لكنه عدو”.

وتابع ترامب: “روسيا عدو في بعض النواحي. الصين عدو اقتصادي،

وبالتأكيد هي عدو. لكن هذا لا يعني أنها سيئة. هذا لا يعني أي شيء. هذا يعني أنها تنافسية…”.

وكرر ترامب انتقاده لاتفاق خط الأنابيب الألماني مع روسيا، قائلاً: “أنا أحترم قادة تلك الدول. ولكن – من الناحية التجارية، لقد استفادوا منا بالفعل، والعديد من تلك الدول في حلف الناتو ولم يدفعوا فواتيرهم،

كما تعلمون، كمثال على ذلك مشكلة كبيرة مع ألمانيا. لأن ألمانيا أبرمت صفقة خط أنابيب مع روسيا. حيث إنهم سوف يدفعون لروسيا مليارات ومليارات الدولارات سنوياً للطاقة، وأنا أقول أن هذا ليس جيداً، وهذا ليس عدلاً”.

وأردف: “من المفترض أن تقاتل من أجل شخص ما، ثم أن أحدهم يعطي مليارات الدولارات إلى الشخص الذي أنت، كما تعلمون، يحرسه، أعتقد أنه أمر مثير للسخرية،

لذلك اسمحوا لي أن أكون معروفًا أيضًا هذه المرة. سأخبركم بماذا، هناك الكثير من الغضب من حقيقة أن ألمانيا تدفع لروسيا مليارات الدولارات. هناك الكثير من الغضب أعتقد أيضا أنه أمر سيء للغاية بالنسبة لألمانيا”، معتبرا الأمر “استسلاماً” من برلين.

المصدر : CNN