“واتسآب” تقلب الموازين… تحديثان يغيران طريقة استخدام التطبيق تماما

كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن تطبيق التراسل الفوري الأشهر “واتسآب”، في طريقه لقلب موازين تطبيقات الدردشة، بنيته طرح تحديثان يغيران طريقة التعامل مع التطبيق، تماما.

ونشر موقع “ويب بيتا إنفو” التقني، المعني بنشر تسريبات التطبيقات وتحديثاتها الجديدة، تقريرا عن نية “واتسآب” طرح تحديثين جديدين سيغيران من طريقة التعامل مع التطبيق.

وأوضح الموقع التقني أن “واتسآب” ستعمل على طرح مزايا جديدة؛ لتحسين ظهور الإشعارات والدردشات، بصورة كبيرة، على هواتف “أندرويد”، و”آي أو إس”، و”ويندوز فون”.

وأشار إلى أن “واتسآب” تطور، حاليا، وضع جديد أطلقت عليه اسم “وضع الإجازة”، والتي تسمح بأرشفة الرسائل أو الدردشات، لفترة معينة، يحددها المستخدم، عند خروجه مثلا، في إجازة، ويتم إلغاء الأرشفة بصورة تلقائية، بعد نهاية تلك المدة.

كما يمكن للمستخدم إلغاء تلك الخاصية، في أي وقت، أو بمجرد مشاهدته، وإطلاعه على أي رسالة مؤرشفة على واتسآب.

أما الميزة الثانية التي يعمل “واتسآب” على تطويرها بسرية، هي “الوضع الصامت”، والتي تسمح بإخفاء إشعارات التطبيق، لفترة معينة، أو حينما يكون وضع الهاتف “صامت”.

اطلاق اول تطبيق ذكي وعصري لتوصيل الطعام في رام الله والبيرة

اعلنت شركة “اون تايم فود” الحديثة لتوصيل الطعام عن اطلاقها أول تطبيق فلسطيني خاص

وأضافت الشركة في حديث لموقع رام الله الاخباري ان التطبيق جاء لمواكبة التطور الالكتروني الذي طرأ على الضفة الغربية في اعقاب توفير خدمات الجيل الثالث للهواتف الذكية

وأكد المدير التنفيذي للشركة “أحمد شتيوي ” ان تطبيق ” food on time ” يحتوي على أكثر من 40 مطعما على مستوى محافظة رام الله والبيرة

واضاف شتيوي لرام الله الاخباري ان التطبيق يحتوي على نظام ذكي يمكنك من التواصل مع المطاعم بشكل مباشر من خلاله

وأكد ان هذا التطبيق سيحدث ثورة كبيرة في عالم توصيل الطعام بفلسطين لما يمتلكه هذا التطبيق من خصائق فريدة منها :

1 . دقة الوقت “استلام الطلبات ”
2 , سهولة التحميل
3 , سهولة الاستخدام
4 , الاتصال المباشر مع خدمة العملاء عبر الرقم ” 0562-8103233″
5 .يوفر الوقت والجهد والمال على الزبائن
6 . التطبيق يلتزم بمعايير عالية الجودة

وأكد شتيوي لرام الله الاخباري ان التطبيق سيكون واسع الانتشار ليصل الى جميع مناطق الضفة الغربية

وفي هذه المناسبة قدمت الشركة لقراء الخبر عبر موقع رام الله الاخباري خصم يصل الى 10 % عبر هذا الكود

لتحميل التطبيق اضغط هنا
لصفحتهم عبر فيسبوك اضغط هنا
للخصومات الغير مسبوقة استخدم كود ramallahnews في خانة “اضافة قسيمة حسم”

 

فيسبوك “تكشف” مصدر اختراق ملايين الحسابات

توصلت شركة فيسبوك، بصورة غير قاطعة، إلى أن اختراقا حدث في الآونة الأخيرة لملايين الحسابات دبره مرسلو بريد عشوائي، وليس دولة، وفق ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر.

وذكرت الصحيفة أن فيسبوك تعتقد أن المهاجمين تنكروا كشركة للتسويق الرقمي.

وقالت فيسبوك، الأسبوع الماضي، إن مهاجمين سرقوا بيانات من 29 مليون حساب باستخدام برنامج آلي انتقل من مستخدم إلى آخر.

والعدد السابق لم يكشف عنه من قبل، إذ كانت الشركة قد ذكرت في البداية أنه تم اختراق 50 مليون حساب، إلا أنها لم تكن على علم فيما إذا كان قد أسيء استغلال تلك الحسابات، وفق ما نقلت الأسوشيتد برس.

واخترق الهاكرز أسماء أو عناوين البريد الإلكتروني، أو أرقام هواتف نحو 29 مليون حساب.

ومن بين تلك الحسابات، حصل الهاكرز على مزيد من البيانات من 14 مليون حساب، مثل الموطن وتاريخ الميلاد.

كما أحدث الهاكرز خللا بمليون حساب، إلا أنهم لم يحصلوا على أي معلومات.وتعتزم الشرطة إرسال رسائل إلى من جرى اختراق حساباتهم.

وأشارت فيسبوك إلى أن تطبيقات طرف ثالث، وأخرى مملوكة من الشركة مثل واتساب وإنستغرام لم تتأثر بالاختراق.

يوتيوب تعتذر لمستخدميها حول العالم بعد الخطأ المفاجئ

نشرت موقع “يوتيوب”، اعتذارا لمستخدميه حول العالم، اليوم الأربعاء، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

مشيرة إلي أنها تعمل علي إصلاح العطل الفني الذي أصاب الموقع بشكل مفاجئ.

وجاء نص التغريدة: “شكرا لتقاريركم عن يوتيوب، نحن نعمل على حل هذه المشكلة، وسوف نعلمكم مرة آخرى، ونعتذر عن أي إزعاج”.

يذكر أن موقع “يوتيوب” تعرض لعطل فني مفاجئ، فجر اليوم الأربعاء، حال دون مشاهدة أي محتوى عليه، مما أدى إلى حدوث حالة من الانزعاج لدى مستخدمى الموقع حول العالم.

هواوي توجه صفعة لآبل وتكشف هاتفها الجبار “ميت برو 20 “

كشفت شركة “هواوي”، عن هاتفها الذكي “ميت 20 برو” وذلك في حدث خاص نظمته الشركة الصينية، الثلاثاء، في العاصمة البريطانية لندن.

ويمثل الهاتف الجديد تهديدا للأجهزة المتوفرة في الأسواق، وخصوصا تلك التي تنتجها كل من “سامسونغ” و”آبل”، حيث جاء بمواصفات ثورية مميزة.

وصمم الهاتف بطريقة مبتكرة بحيث يسهل حمله من قبل المستخدم، حيث جاء بوزن خفيف لا يتجاوز 128 غراما، وبأبعاد تبلغ 8.6 و72.3 و157.8 ميليمتر.

ويدعم الهاتف ثلاث كاميرات خلفية Leica بنظام “ماتريكس” الذكي، بدقة 40 و20 و8 ميغابكسل على التوالي، وجميعها ذات حساسية عالية للضوء

وبتقريب بصري يبلغ 3 و5 و6، هذا إلى جانب عدسة إضافية مقربة بمقدورها التقاط الصور من مسافة 2.5 سنتيمترا، وكاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل.

وزوّدت “هواوي” هاتفها ببطارية طويلة العمر، سعة 4200 ميلي أمبير/ ساعة، ويمكن شحنها لاسلكيا بسرعة أكبر بـ70 مرة مقارنة بالهواتف المتوفرة في الأسواق.

كذلك، يدمج “ميت 20 برو” معالجا خارقا أسرع بمعدل ثانية من الأجهزة المطروحة في الأسواق، كما أنه أقل منها من ناحية استهلاك الطاقة، ويعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي من نوع “كيرين”، ثماني النوى.

وفيما يتعلق بالاتصال بشبكة “الواي فاي” اللاسلكية، فإن الهاتف الجديد يتفوق على منافسيه، إذ يتصل بهذه الشبكة بمعدل أسرع منها بنسبة 75 في المئة.

وبفضل معالج الرسوميات القوي المعتمد في الهاتف، تبدو الفيديو الملتقطة عبر الجهاز واضحة للغاية، مع توفر ميزة إضافة رموز “الإيموجي” التعبيرية.

وأضافت الشركة الصينية للهاتف بطاقة ذاكرة “نانو”، أصغر 45 مرة من بطاقة الذاكرة العادي، كما أتاحت فيه ميزة التعرف على المستخدم من البصمة.

ويأتي “ميت 20 برو” بشاشة عرض بتقنية “أموليد”، قياس 6.39 إنشا، وبـ16 مليون لون، ويوفر مساحة تخزين تبلغ 128 غيغابايت، وذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت.

فيروس خطير يهدد الهواتف العاملة بنظام “أندرويد”

عثر مبرمجون واختصاصيون في شركة “Cisco” على نوع جديد من الفيروسات التي تهدد مستخدمي نظام “أندرويد” في الهواتف الذكية.

المختصون نبهوا لخطورة الفيروس الجديد الذي من الممكن أن يضرب أجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد”، والذي سيكون بمقدوره سرقة البيانات الشخصية الخاصة.

الخبراء أطلقوا على الفيروس اسم “GPlayed”، حيث يقدم الفيروس نفسه على أنه تطبيق “Google Play” الرسمي، حيث يظهر على الشاشة شعار “Google Play Marketplace”.

ويستطيع الفيروس التحكم عن بعد بالهاتف من خلال إسرال الرسائل وحظر المكالمات، بالإضافة لإمكانية الوصول للبيانات المصرفية الخاصة.

وبحسب الخبراء، فإن خطورة هذا الفيروس تعتبر كبيرة وبخاصة على أجهزة الهواتف التي تعتمد على نظام “أندرويد” في عملها.

“فيسبوك” يفرح مستخدميه بخاصية طال انتظارها

أعلن المسؤولون عن موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” عن البدء بإجراء التجارب على خاصية محو الرسائل المرسلة، والتي كانوا قد أعلنو عنها في بداية العام.

خاصية محو الرسائل التي كان قد أعلن عنها في أبريل/نيسان، دخلت مرحلة التجارب، بحسب ما نقل موقع “Neowin”.

وسيكون بالإمكان محو الرسائل في غضون 24 ساعة.

وكانت العديد من التطبيقات قد أدخلت هذه الخاصية على أنظمتها، كـ”واتس آب” و”تلغرام”، ونالت الكثير من علامات الرضى لدى المستخدمين.

يذكر بأن الموقع طرح منذ أيام خاصية جديدة والمتعلقة بتحويل الصور ذات البعدين التي يتم التقاطها بهواتف ذات عدسات مزدوجة متوافقة، إلى صور ثلاثية الأبعاد.

وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدم التمرير والتحريك والإمالة لصفحة الموقع لرؤية الصورة بأبعادها الثلاثة.

هكذا ستعرف ان كانت بيانات حسابك بفيسبوك تسربت

أعلنت فيسبوك قبل يومين أن نتيجة الاختراق الضخم الذي وقع لشبكتها الشهر الماضي كانت تسريب بيانات 29 مليون حساب تشمل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والحالة الاجتماعية والعمل والمدينة وقائمة الأصدقاء، وغير ذلك الكثير، فكيف تعرف إن كان حسابك من بين هذه الحسابات المخترقة؟

وفرت فيسبوك طريقة سهلة لمستخدمي شبكتها للتحقق من حساباتهم، ويتطلب ذلك أن تسجل أولا الدخول في حسابك على فيسبوك ثم تتوجه إلى مركز المساعدة على الرابط التالي.

في هذه الصفحة ستقرأ تفاصيل عن حالة التحقيق الذي تجريه فيسبوك بشأن الاختراق وما الذي “توصلت إليه حتى الآن”، وإذا مررت حتى آخر الصفحة فستجد في مربع أزرق إجابة عن سؤال: هل تأثر حسابي في فيسبوك بهذه المسألة الأمنية؟

فإذا لم يكن حسابك بين الـ29 مليون حساب المخترقة فستخبرك الرسالة بأن حسابك سليم، مع الإشارة إلى أنه في حالة العثور على مزيد من الحسابات المخترقة فإن فيسبوك ستعمل على إعادة تهيئة رموز الوصول وتبلغ أصحاب تلك الحسابات.

أما إذا كان الحساب مخترقا فستأتيك الإجابة صريحة بكلمة “نعم” مع تفصيل بطبيعة البيانات التي حصل عليها المخترقون من حسابك كما يظهر في الصورة الرئيسية لهذا الخبر.

لهذا، إذا قالت فيسبوك إن “حسابك لم يتأثر” ربما يكون الأمر كذلك ما لم تجد الشركة لاحقا أنه قد تأثر، ففيسبوك توصلت إلى هذه النتيجة “استنادا إلى ما توصلت إليه حتى الآن”، ومن غير المعروف ما الذي يمكن أن تتوصل إليه غدا.

تحديث رئيسي جديد لـ”واتسآب” يحمل كابوسا لمستخدمي أندرويد

كشفت تقارير إخبارية عن أن تطبيق التراسل الفوري الأشهر “واتسآب” يستعد لطرح تحديثين رئيسيين في التطبيق

أحدهما سيحمل أنباء سارة، والثاني سيكون بمثابة “كابوس” لمستخدمي نظام تشغيل “أندرويد”.

وأشارت صحيفة “الديلي إكسبريس” البريطانية إلى أن عشاق “واتسآب” على نظام “أندرويد” ينتظرون في الأيام المقبلة خبرا سيئا بعدما أشارت تقارير عديدة إلى أنهم في انتظار تحديث جديد، سيحرمهم جزئيا من استخدام التطبيق بصورة مجانية.

وأوضحت أن التحديث الجديد سيطالب المستخدمين بدفع مقابل مادي زهيد للحصول على واتسآب “خال من الإعلانات”، وفي حالة عدم دفعهم المبلغ سيمكنهم تحميله ولكنه سيعرض إعلانات بداخله.

ويعد “واتسآب” تطبيق الدردشة الأكثر شعبية في العالم، حيث يضم أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم شهريا.

وكانت مصادر قد رحجت أن ذلك ربما كان سبب قرار برايان أكتون، الذي شارك في تأسيس تطبيق المراسلة الفوري “واتسآب”، أن يغادر العمل في شركة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، وذلك اعتراضا منه على خطط “فيسبوك” المستقبلية تجاه “واتسآب”.

وكان أكتون قد قال في مقابلة له مع مجلة “فوربس” الأمريكية، إن “فيسبوك” تستخدم “واتسآب” لأغراض تجارية بحتة، ولتحقيق الربح بشكل أساسي، وذلك بعرض إعلانات مستهدفة في خانة “الحالة” الجديدة للمستخدمين بداخل التطبيق.

خبر سعيد

أما الخبر السعيد، الذي ينتظر مستخدمو “واتسآب”، هو ما نشره موقع “زي بز” التقني المتخصص، من أن هناك تحديثا مرتقبا للتطبيق، سيعدل تقنية “الحذف للجميع” التي سبق وطرحتها الشركة في وقت سابق.

وتعمل تلك التقنية على منح مستخدم “واتسآب” إمكانية حذف رسالته، حتى بعد إرسالها إلى المستخدم، ولكن بعد فترة محدودة تتراوح ما بين 420 ثانية إلى 7 دقائق، ثم تقدمت ليصل إلى ساعة و8 دقائق و16 ثانية تقريبا.

ولكن “واتسآب” تقدمت بالزمن ليصل إلى 13 ساعة و8 دقائق و16 ثانية، وبعدها لن يتمكن المستخدم من حذف رسالته.