تضامنا مع فلسطين ..شركة اديداس توجه ضربة قوية لاسرائيل

تخلت شركة المعدات الرياضية الشهيرة (أديداس) عن رعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي، وذلك بعد عدة شهور من حملة ضغط نفذتها حملات مقاطعة “اسرائيل” العالمية (BDS).

وأرسلت حملة المقاطعة عدة مراسلات لشركة (أديداس) كونها أحد الراعين الرئيسيين لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي، داعية إياها للتخلي عن رعاية الاتحاد الإسرائيلي

مؤكدة أنه متورط في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، وأنه يشرعن المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية ويمارس عنصرية رياضية.

وقالت (BDS) في مراسلاتها: إن الاحتلال الإسرائيلي هدم مئات المدارس والملاعب حارماً الأطفال والشباب الفلسطينيين فرصة اللعب بشكل طبيعي

فضلاً عن المياه العادمة التي تصبها المستعمرات الإسرائيلية على الحقول الفلسطينية التي توفر مساحة للعب فتلوثها، في حين تُشيّد ملاعب كرة القدم الخضراء المقامة على أراض فلسطينية مسلوبة، ومن خلال عملها في المستعمرات الإسرائيلية”.

وأوضحت أن رعاية (أديداس) لـ”إسرائيل” تعني أنها شريكة في تبييض جرائم الحرب وفقاً للقانون الدولي، التي يقترفها نظام الاستعمار و(الأبرتهايد) الإسرائيلي.

الشرطة تكشف ملابسات جريمة سرقة مبلغ 400 ألف شيقل

كشفت الشرطة، اليوم الثلاثاء، ملابسات جريمة سرقة مبلغ يقارب 400 ألف شيقل من داخل مزرعة للأغنام في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وتلقي القبض على الفاعل .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وبناء على شكوى تقدم بها صاحب مزرعة للأغنام لمركز شرطة الظاهرية، التي تتعلق بقيام شخص باقتحام مزرعته ليلا وسرقة مبلغ 300 ألف شيقل و20 ألف دينار منها

وبناء عليه باشرت الشرطة في عملية جمع المعلومات والأدلة لكشف ملابسات الجريمة والقاء القبض على الفاعل.

وأضاف البيان: انه وبعد استكمال عملية جمع المعلومات والأدلة المتعلقة بالجريمة، فقد تم تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه

وبعد سماع اقواله افاد بقيامه باقتحام مزرعة المشتكي ليلا وسرقة مبلغ 300 ألف شيقل و20 ألف دينار منها قبل ان يلوذ بالفرار، حيث تم ضبط مركبتين بحوزة المشتبه به قام بشرائهما من الأموال المسروقة .

هذا واكد البيان توقيف المشتبه به مدة 24 ساعة واحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول .

معدل دخل الفرد اليومي في غزة 2 دولار فقط وهو الأسوأ عالميا

قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، إن معدل دخل الفرد اليومي في قطاع غزة 2 دولار- في حال وجد- وهو الأسوأ عالمياً.

وأضاف الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء، أن نسبة الفقر ارتفعت إلى نحو 85%، بسبب تشديد الحصار واستمرار الإغلاق شبه الكامل لمعبر كرم أبو سالم لليوم 36 على التوالي.

وأكد أن نحو 62% نسبة البطالة في صفوف الشباب، فيما 350 ألف عامل مُعطل عن العمل بشكل دائم بسبب الحصار المستمر منذ اثني عشر عاماً.

وشدد على أن مئات العمال ينضمون بشكل يومي لقائمة البطالة نتيجة إغلاق المصانع والمتاجر، لعدم دخول البضائع والمواد الخام، إلى جانب انعدام حقيقي لفرص العمل.

وحذر الخضري من كارثية الأمور في غزة وتعقيدها، في ظل واقع اقتصادي أكثر من خطير نتيجة الحصار، وتشديد الحصار مؤخراً زاد من صعوبة الواقع الإنساني.

وأردف الخضري قائلاً:” نحن على أبواب عيد الأضحى وبدء العام الدراسي الجديد، ما تزال مئات الشاحنات المحملة بالبضائع بقيمة 100 مليون دولار، يحتجزها الاحتلال الإسرائيلي، ما يكبدها أصحابها خسائر كبيرة في حال لم يُسمح بدخولها في الوقت المناسب، باعتبار ذلك موسم لهم”.

وجدد الخضري التأكيد أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسئولية الكاملة عن الحصار وإغلاق المعابر التجارية، وما يترتب على ذلك من معاناة إنسانية متفاقمة.

وتابع:” مطلوب جهد عربي واسلامي ودولي حقيقي، لإنهاء الحصار باعتبار ذلك الركيزة الأهم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في غزة”.

وتساءل الخضري: “ماذا ينتظر العالم أكثر من مما نحن فيه من وضع مأساوي، وماذا ينتظروا أن يشاهدوا في غزة، فالوقت ينفد ولابد من حلول عاجلة وفورية لرفع الحصار، وإقامة مشروعات حيوية لتشغيل الناس”.

وحول الصعيد الفلسطيني، قال الخضري ” الكل يتحمل مسئولية حسب موقعه ومسئولياته ويجب أن يتحملها، ويقوم بدوره الواجب لتلافي الوضع السيئ في غزة، وتحسين الحالة، والسعي لوضع أفضل وتجاوز لكل هذه الأزمات”.

صحفي امريكي لنتنياهو : حقي منك سيصل بعد ان تعتذر لكل فلسطيني

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إن “خطًأ إداريًا” وراء استجواب صحفي أمريكي بإسرائيل، جاء ذلك في بيان لمكتب نتنياهو.

وبحسب القناة العبرية العاشرة، فإن الصحفي الأمريكي من أصول يهودية “بيتر بينارت” أوقف في مطار “بن غوريون” الأحد، من قبل محققي جهاز الشاباك لعدة ساعات ثم أفرج عنه، بعد أن وصل إلى تل أبيب مع عائلته في زيارة عائلية.

وروى “بينارت” في مقالة نشرها في صحيفة “ذي فوروارد” الأمريكية، كيف تعرض للاستجواب عن آرائه السياسية، من قبل جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك)، بعيد وصوله إلى مطار بن غوريون”.

وأوضح الصحفي المعروف بدعواته لمقاطعة المنتجات التي مصدرها المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، أنه سئل خلال استجوابه عن أسماء “المنظمات الكريهة (الداعية للمقاطعة)” التي يتعامل معها.

وأشار إلى أنه يزور إسرائيل لأسباب عائلية، وأن الاستجواب كان “محزنًا من دون أن يكون مخيفًا”.

وجاء في بيان مكتب نتنياهو “علم رئيس الحكومة أن بينارت قد تعرض للمساءلة في مطار بن غوريون، وقد تحادث على الفور مع المسؤولين عن قوات الأمن الإسرائيلي لمعرفة كيف يمكن أن يكون أمر من هذا النوع قد حدث، وجاءه الجواب أن السبب يعود لخطأ إداري”.

وأضاف بيان مكتب نتنياهو أن “إسرائيل مجتمع مفتوح يستقبل من ينتقدونه ومن يدعمونه”.

وكتب بينارت تغريدة اعتبر فيها أن نتنياهو ببيانه إنما “قدم نصف اعتذار”، بحسب القناة العاشرة.

وتابع: “أقبل اعتذاره عندما يعتذر من جميع الفلسطينيين والفلسطينيين الأمريكيين الذين يعانون يوميًا من أمور أبشع بكثير”.

وفي مارس/آذار الماضي، أقر الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، قانونًا يمنع من دخول إسرائيل أنصار حركة “بي دي اس” التي تكافح ضد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفسلطينية.

وتستوحي هذه الحركة نشاطاتها مما كانت تقوم به المنظمات المناهضة للتمييز العنصري في جنوب إفريقيا.

سابقة ….الانتربول يقبض على فار من العدالة بطلب من دولة فلسطين

كشف النائب العام المستشار أحمد براك، أن منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الانتربول” ألقت القبض على متهم بالاغتصاب

في أحد المطارات الدولية، بناء على طلب من النيابة العامة في فلسطين لوجود قضية تحقيقية لديها، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

وأوضح براك خلال اتصال هاتفي مع الوكالة الرسمية  أن متهما بقضية اغتصاب ولهروبه من الاجراءات القانونية، خاطبت

النيابة العامة “الانتربول”، وتم القاء القبض عليه في أحد المطارات الدولية، وجاري العمل على إعداد مذكرة الاسترداد

لتسليمة إلى النيابة العامة في فلسطين، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

يذكر أن “الانتربول” وافق على انضمام فلسطين لديه، بتصويت 74 دولة في السابع والعشرين من ايلول لعام 2017.

اردوغان يعاقب ترامب على تصرفاته المسيئة تجاه تركيا بقرار عظيم

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستقاطع المنتجات الأمريكية، التي تعد فخر القطاع الصناعي في الولايات المتحدة، وفقا لما نقلته “رويترز”.

وتأتي تصريحات الرئيس التركي  في وقت تفاقمت أزمة انهيار سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار، وبلغت أدنى مستوى لها في 17 عاما، رغم محاولات الحكومة التركية السيطرة على الوضع.

وتتهم تركيا برانسون بدعم محاولة انقلاب على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل عامين، وهو اتهام ينفيه.

وطالبت واشنطن أنقرة بإطلاق سراحه قبل أن تفرض عقوبات على وزيري العدل والداخلية في تركيا، وتضاعف الرسوم الجمركية على بعض الواردات من تركيا مما فاقم أزمة الليرة.

وقال جاي سيكولو، وهو أحد محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب ويمثل عائلة برانسون أيضا: “حقيقة أن هناك مناقشات

مستمرة بين البلدين بشأن عودة برانسون إلى الولايات المتحدة أمر إيجابي…أتطلع إلى عودة عائلة برانسون إلى الولايات المتحدة”.

وتدهورت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، الشريكتين في حلف شمال الأطلسي، بسبب احتجاز برانسون وتعارض المصالح في سوريا.

وفي ظل استمرار الأزمة، تفكّر الولايات المتحدة أيضا في فرض غرامة على بنك خلق المملوك للدولة في تركيا بزعم أنه يساعد إيران على الإفلات من العقوبات الأميركية.

أمريكي يسرق طائرة ليتخلص من زوجته بعد خصامه معها

سرق رجل أميركي، من ولاية يوتا، طائرة صغيرة وحطم بها منزله بعد خصامه مع زوجته، حسب ما رصده فيديو نشره موقع “الميرور”.

وقال المصدر إن دوان يود، وهو طيار متمرس يبلغ من العمر 47 عاما، سرق طائرة من صاحب عمله من أجل تنفيذ “مهمة انتحارية” لقتل شريكته، مضيفا أن الزوجين كانا يمران من أزمة عائلية.

وسقطت الطائرة في الجزء الأمامي لمنزله المتواجد في بايسون، في حدود الساعة 2:30 من صباح الاثنين.وأظهر مقطع فيديو حطام الطائرة البيضاء المتفحمة، التي تحطمت عند مدخل المنزل، مما تسبب في مقتل الطيار في الحال.

وذكر الرقيب نويمي ساندوفال أن زوجته وطفلهما كانا حاضرين في وقت الحادث، لكنهما لم يصابا بأي مكروه، وتابع أنهما تمكنا من الفرار خلال احتراق المنزل.واعتقلت الشرطة، قبل 48 ساعة من وقوع الحادث، يود بسبب العنف الزوجي، لكنها أطلقت سراحه فيما بعد بكفالة.

وقبل أيام قليلة، تحطمت طائرة ركاب مدنية تابعة لخطوط ألاسكا الجوية، بعد إقلاعها من مطار سياتل الدولي في ولاية واشنطن، دون توفرها على تصريح.

وقال مكتب شرطة مقاطعة بيرس، السبت، إنه تمت سرقة الطائرة من طرف رجل يبلغ من العمر 29 عاما. وأضاف “الحادث ليس إرهابيا”.

وذكرت تقارير إعلامية أن الطائرة كانت خالية من الركاب، وانطلقت من مطار سياتل دون توفرها على تصريح للإقلاع.

خطاب هام للرئيس غدا في اجتماع المجلس المركزي

يلقي الرئيس محمود عباس خطابا هاما غدا في افتتاح أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمجلس المركزي، دورة “الشهيدة رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة” التي ستعقد في رام الله.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لإذاعة “صوت فلسطين” صباح اليوم الثلاثاء، إنه تم إنجاز كافة التحضيرات لإنجاح هذه الدورة وسيصل أعضاء المجلس المركزي المقيمين في الخارج ومن قطاع غزة إلى رام الله اليوم بعد انتهاء الترتيبات اللازمة لذلك.

وأضاف أبو يوسف بانه جرى خلال اليومين الماضيين انتخاب بعض اللجان الدائمة في المجلس الوطني وذلك في إطار الترتيبات لانعقاد المجلس المركزي منها المقاومة الشعبية، والاقتصادية ولجنة القدس وأيضا لجنة المنظمات الشعبية.

واوضح أبو يوسف أن جدول أعمال المركزي يتضمن مسودة مشروع لاعتماده يشمل التحركات الدولية والعربية والشعبية للتطورات الفلسطينية، وكذلك الوضع الداخلي

وضرورة إتمام المصالحة وأيضا القدس واللاجئين، وكيفية التصدي لقانون القومية العنصري والعلاقة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بإسرائيل.ونوه عضو تنفيذية منظمة التحرير إلى أن الانتقال من السلطة إلى الدولة موضوع مثار النقاش، ويجري النظر فيه ودراسته والتفكير بكيفية الانتقال من السلطة إلى الدولة.

وأشار أبو يوسف إلى اجتماع تشاوري ستعقده اللجنة التنفيذية للمنظمة اليوم من أجل اعتماد التقرير النهائي الذي سيقدم للمجلس المركزي غدا، إضافة إلى مناقشة ما تم إنجازه من تنفيذية المنظمة خلال الفترة الماضية.وفيما يتعلق بالمصالحة،

وأكد أبو يوسف على أهمية الدور المصري في هذا الملف، مبينا أنه تجري الآن البلورة النهائية للأفكار والنقاشات التي طرحت خلال اللقاءات التي عقدت مؤخرا في القاهرة وصولا لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

الحكومة تحدد اجازة عيد الأضحى المبارك

أعلنت الحكومة الفلسطينية امس الاثنين، عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الحكومة في بيان لها، أن عطلة عيد الأضحى ستبدأ من صباح يوم الاثنين القادم 20-8-2018، حتى مساء يوم السبت الموافق 25-8-2018، على أن يبدأ دوام الوزارات والمؤسسات مع صباح يوم الأحد 26-8-2018.

وأعلنت السعودية أن اول أيام عيد الأضحى المبارك يصادف يوم الثلاثاء المقبل 21 أغسطس.