الاتحاد الاوروبي قلق من اعلان فلسطين دولة للشعب اليهودي

اعرب الاتحاد الأوروبي، عن قلقه بشأن قانون “القومية” الإسرائيلي، الذي أقره البرلمان اليوم.وأفاد الاتحاد الأوروبي أن القانون “يمنح اليهود وحدهم حق تقرير المصير في البلاد، وسيعقد حل الدولتين للصراع العربي الإسرائيلي”، وفقا “رويترز”.

وقالت متحدثة باسم فيدريكا موغيريني، مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: “نحن قلقون وعبرنا عن هذا القلق وسنستمر في التواصل مع السلطات الإسرائيلية في هذا السياق”.و

أضافت، “كنا واضحين جدا فيما يتعلق بحل الدولتين ونعتقد إنه السبيل الوحيد للمضي قدما وأي خطوة من شأنها تعقيد هذا الحل أو منع التوصل إليه وتحويله إلى حقيقة واقعة يتعين تجنبها”.


وأعلنت إسرائيل قانون الدولة اليهودية، في وقت سابق اليوم الخميس، بعد أشهر من الجدل السياسي، وانتقده بشدة أبناء الأقلية العربية الذين قالوا إنه يؤسس للفصل العنصري.

وأقر البرلمان (الكنيست)، المؤلف من 120 عضوا قانون “الدولة القومية” بموافقة 62 نائبا ومعارضة 55 وامتناع نائبين عن التصويت.

وأفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للكنيست بعد التصويت: “هذه لحظة فارقة في تاريخ الصهيونية وتاريخ دولة إسرائيل”، بحسب “رويترز”.

وينص القانون على أن “إسرائيل هي الوطن التاريخي للشعب اليهودي” وأن حق تقرير المصير فيها “يخص الشعب اليهودي فقط”.

ويقوم القانون أيضا على نزع اللغة العربية عن صفة اللغة الرسمية إلى جانب العبرية ويجعلها لغة “لها مكانة خاصة” مما يعني أن من الممكن مواصلة استخدامها في المؤسسات الإسرائيلية.

ويشار إلى أن عدد العرب داخل الخط الأخضر وصل إلى نحو 1.8 مليون شخص أي حوالي 20% من عدد السكان البالغ تسعة ملايين نسمة.

سعودي لم ينم منذ 30 عاما عجز الاطباء عن وجود حل لمشكلته

انتشرت في وسائل إعلام سعودية قصة غريبة وفريدة من نوعها لمواطن سعودي من سكان منطقة الباحة قال إنه لم يذق طعم النوم منذ 30 عاما “وهو يبحث عنه في كل مكان”.

وحسب صحيفة “سبق” السعودية فإن حالة المواطن، والتي “قد يعتقد البعض أنها غير حقيقية أو مجرد حكايات”، حيرت الكثيرين، وعجز الأطباء عن إيجاد حل لها لجعله ينام.

وما زال إلى الآن يبحث عن علاج لنومه الذي فارقه دون عودة حتى الآن.وفي تفاصيل القصة قال الصحفي في قناة “المرقاب” محمد الغامدي، في حديث لجريدة ـ”سبق”، إنه تلقى معلومات عن حالة رجل سعودي في السبعينيات من عمره وصفها بالغريبة جدا كونها تتمثل بعدم تمكنه من النوم منذ 30 عاما.

وتواصلت الصحيفة مع صاحب الحالة الغريبة ويدعى سعود محمد محسن الغامدي، الذي أكد ” أنه أمضى قرابة 30 عاما لم يرقد، وأن الحالة ألمت به فجأة عندما كان في مهمة عسكرية.

وكان يعمل في السلك العسكري، وأمضى قرابة عشرين يوما وهو لم يرقد، وبعد إنهاء المهمة عاد للمستشفى لمعرفة حالته وإعطائه العلاج اللازم إلا أنه لم يجد أي مستشفى يشخص حالته ويعطيه العلاج المناسب.

وأضاف الغامدي “أمضيت سنوات عدة وأنا أتردد على المستشفيات دون نتيجة حتى شكلت لجنة طبية من أربع دول لدراسة حالتي، ومعرفة أسبابها، إلا أن اللجنة قررت أنه لا علاج لي، لكنها بينت أن مشكلتي الأساسية هي الاكتئاب، ولا سبيل لي إلا بإعطائي المهدئات التي لا نفع لها لتجعلني أنام”.

وطلب الغامدي أن يجد علاج لحالته، وأنه لا يريد من الدنيا أي شيء سوى مساعدته وإرشاده لأي مكان قد يجد علاجه فيه، ليعيش الحياة الطبيعية كما يعيشها غيره من البشر العاديين.”.

مصر تكشف تفاصيل غريبة عن التابوت الغامض

صرح المجلس الأعلى للآثار في مصر، الخميس، عن المحتويات التي عثر عليها داخل التابوت الغامض، وذلك بعد جدل وتضارب بالمعلومات، لاسيما بشأن مادة غربية تسربت منه.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، أن التابوت الذي يعتقد أنه يعود للعصر البطلمي ويزن نحو 30 طنا، ليس للإسكندر الأكبر أو أحد الأباطرة سواء الملوك البطالمة أو الأباطرة الرومان.

ورجح أن ذلك يرتبط بثلاثة أسباب هي “عدم وجود أي نقوش على التابوت، وعدم وجود “خرطوش” يحمل اسم صاحب هذه الدفنة، وأن هذه الدفنة فقيرة ضعيفة جدا، لا هي ملكية ولا تخص أحد الملوك”.

وأردف وزيري، “فتحنا غطاء التابوت بارتفاع 25 سنتيمترا لكن للأسف وجدنا مياه صرف صحي تسربت إلى الداخل عبر الزمن بسبب شرخ بسيط في أحد الجوانب”. وتابع “عثرنا على عظام ثلاثة أشخاص فيما يشبه دفنة عائلية، للأسف المومياوات التي كانت بداخل التابوت لم تعد على حالتها ولم يتبق منها سوى الهياكل العظمية فقط”.

وذكرت صحيفة “اليوم السابع”، أن سائلا أحمرا تسرب من التابوت الضخم عند رفع الغطاء، وعلى أثر ذلك عمد الفريق إلى أخذ عينات لتحليلها.

وأشارت الصحيفة إلى أن رائحة كريهة انبعثت من التابوت فور رفع غطاء التابوت، الذي أثار جدلا خلال الأيام الماضية.

ونقلت صحيفة الأهرام، عن مصادر بمنطقة آثار الإسكندرية قولها إن المادة ليست إلا “الزئبق الأحمر”، وكانت “تغطي كل محتويات” التابوت”. وأشارت إلى حدوث تغير في خصائص المادة الكيمياوية متسسبة “في انبعاث رائحة نفاذة” من التابوت.

وشهد التابوت، الذي عثر عليه مقاول مصري خلال بناء عقار مطلع يوليو، جدلا وسط أحاديث عن أنه يحمل لعنة الفراعنة وسيتسبب بظلام يجتاح العالم لـ100 عام عند فتحه.

ونفى وزيري، بتصريحات سابقة، تلك الشائعات، كما أنه أكد أن التابوت، الذي يزن 30 طنا، ليس للإسكندر الأكبر بعد أن ترددت معلومات بشأن ذلك.

ويذكر أنه عثر على التابوت في قطعة أرض فضاء شرقي المدينة الواقعة على البحر المتوسط، خلال أعمال حفر تسبق استخراج رخصة بناء عقار، وتم إخطار السلطات المحلية ومنطقة آثار الإسكندرية، والتنسيق مع الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة لاستخراج التابوت.

وصرح بيان لوزارة الآثار المصرية أن التابوت “يعد من أضخم التوابيت، التي تم العثور عليها في الإسكندرية، حيث يبلغ ارتفاعه 185 سم وطوله 265 سم وعرضه 165سم”.

ويشار إلى أنه تم العثور على رأس تمثال لرجل مصنوع من المرمر عليه تآكل بداخل المقبرة، يبلغ ارتفاعه 40 سم، ومن المرجح أنه يخص صاحب المقبرة.

احصائية مثيرة عن نابلس في أحدث تقرير

قال مدير التعداد في جهاز الإحصاء المركزي في نابلس وحيد الشحروري، إن عدد سكان محافظة نابلس، حسب التعداد العام للإحصاء المركزي الفلسطيني 2017

بلغ 388.321، وتشكل ما نسبته 8.1% من مجمل سكان فلسطين، وهي رابع المحافظات عددا، ويشكل الذكور ما نسبته 50.7%، فيما بلغت نسبة الاناث 49.3%..

وأضاف: إن ما أظهرته نتائج تعداد 2017 أن المجتمع النابلسي فتي، حيث بلغت الفئة العمرية من (0-17) عاما نسبة 41.4%، ونسبة الفئة العمرية (18-29) عاما، 22.9%، فيما بلغت نسبة الفئة العمري (30-59) 29.5%، والفئة العمرية فو 60 عاما 6.2%..

 

جاء عرض الشحروري هذا خلال ورشة عمل نظمها الجهاز في مقر محافظ نابلس، اليوم الخميس، حول نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 في المحافظة، وذلك بحضور ممثلين عن الدوائر الحكومية وبعض المؤسسات وذلك انسجاما مع سياسية الجهاز المركزي القائمة على تعزيز الوعي والمعرفة الاحصائية، والاستفادة منها.

وقال إن عدد اللاجئين في محافظة نابلس بلغ 93.462، أي ما نسبته 24.1% من إجمالي عدد السكان، فيما وبلغ عدد الأسر في محافظة نابلس 82.235 أسرة بمتوسط 4.7 فرد.

وأشار التعداد إلى أن عدد المطلقين في المحافظة 2304، تشكل نسبة الذكور منهم 24%، والإناث 76%.وقال الشحروري: إن عدد الأرامل في المحافظة بلغ 7692، نسبة الذكور منهم 7.6%، و92.4% من الإناث.

وحول الواقع الصحي، أشار الشحروري إلى أن نتائج التعداد بينت أن 19508 من الأفراد في المحافظة لديهم صعوبات/ اعاقة، من بصرية وسمعية وحركية وصعوبة التواصل والتركيز. ويشكلون 5% من سكان المحافظة. وأن 33633 من مجموع سكان المحافظة لديهم أمراض مزمنة بنسبة 8.7%، بينما أظهرت النتائج أن 61.7% من سكان المحافظة مؤمنون صحيا.

كما عرض الشحروري نتائج الواقع التعليمي، وقال: إن نسبة الأمية انخفضت بالمحافظة بشكل واضح حيث بلغ عدد الأميين 7635 ويشكلون ما نسبته 2.6% من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات.

وأشار إلى أن 60635 فردا من سكان المحافظة تحصيلهم العلمي الدبلوم المتوسط فأعلى.وعن واقع سوق العمل، أشارت نتائج التعداد إلى أن 46.5% نسبة المشاركة في القوى العاملة في نابلس، تتوزع الى 76.5% بين الذكور، و15.8% بين الاناث. ويصل معدل البطالة 11.9%.

وعن المنشآت أظهرت نتائج الاستطلاع أن عدد المباني بلغ في المحافظة 57083 مبنى، فيما بلغت عدد المساكن فيها 109.322 مسكنا، منها 82.235 مسكنا مأهولا، وتشكل المباني التي هي ملك لأسرها ما نسبته 86.4%.

وقال الشحروري: إن ما نسبته 99.9% هي نسبة المساكن المأهولة والمتصلة بشبكة الكهرباء وأهلها يستخدمون الصرف الصحي المحسن. بينما 97.9 من الأفراد يستخدمون مياه الشرب الآمنة.

وبلغ عدد المنشآت في المدينة 18.188 منشأة، تشكل نسبة المنشآت العاملة منها 94.1%.ويستحوذ نشاط التجارة في المحافظة على حوالي نصف الأنشطة التي تمارس، وتستحوذ أنشطة الخدمات على المرتبة الثانية بنسبة 32.%.وقال محافظ نابلس أكرم الرجوب في بداية الورشة، إن نتائج الجهاز المركزي تصب في الاتجاه الذي يعزز إمكانية الشعب الفلسطيني أمام أصحاب القرار.

وأكد أهمية ما يقدمه المركز ونتائج الاحصاء أمام أي صاحب قرار حتى يكون التخطيط على أساس صحيح بعيدا عن التقديرات التي يمكن أن لا تكون دقيقة.

وقالت رئيس جهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني علا عوض أن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت هو مشروع وطني وسيادي بامتياز يغطي جميع أنحاء الوطن، وهو شكل من أشكال السيادة الفلسطينية على الأرض ويمثل استحقاقا قانونيا.

وبينت عوض أنه يختلف عن سابقيه من تعدادات 1997 و 2007 بتضمنه على حداثة التجربة ثم استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وقالت: إن تنفيذ التعداد واجه صعوبات عدة سيما ما يفرضها الاحتلال الاسرائيلي من حواجز، وجدار فصل عنصري، لكن مع عزيمة وإصرار فريق العمل على التنفيذ تمكن الفريق من عملية الانجاز.

وأشارت أن نسبة التجاوب من قبل المواطنين كانت عالية جدا، فقط رفضت التجاوب 60 أسرة في المحافظة من بين أكثر من 820250 أسرة، أي أقل من عشر الأسر.

حماس تعلن رسمياً موافقتها على الورقة المصرية للمصالحة

أعلنت حركة حماس اليوم الخميس، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ وزير المخابرات المصرية عباس كامل موافقة حركته على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية.

وذكرت حماس في بيان: أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه هنية بكامل، مشيرة إلى أن موافقتها “كانت حصيلة حوار معمق”.

وأشارت إلى أن اعتماد قيادة الحركة للورقة المصرية جاء “انطلاقًا من تقديرها للظروف الاستثنائية التي تمر بها الساحة الفلسطينية والاستهداف الخطير للقضية خاصة في ملفي القدس واللاجئين”.

وأوضحت أن الاتصال تناول التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية وخاصة ملف المصالحة والمشاريع الإنسانية لأبناء قطاع غزة، بالإضافة إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير.

وعبّر هنية، وفق البيان، “عن تقديره للروح الإيجابية التي سادت النقاشات خلال زيارة وفد الحركة برئاسة الشيخ صالح العاروري”، مؤكدًا جاهزية الحركة للتعاون في كافة المسارات.

وكان وفد من حماس أنهى يوم الجمعة الماضي زيارة إلى القاهرة للتباحث مع مسؤولين مصريين بشأن ورقة جديدة عرضتها القاهرة لتطبيق المصالحة وفق إطار زمني محدد.

وقالت حركة فتح أمس إنها تعقد اجتماعات في رام الله؛ لبحث الطرح المصري الجديد لدفع عجلة المصالحة المتعثرة.

المصدر : وكالة صفا

فضيحة مدوية تهز دولة عربية..1000 شهادة جامعية مزورة منهم أشخاص مشهورين

اكتشفت أضخم عملية تزوير للشهادات الجامعية في الكويت ، وتسبب ذلك بظهور فضائح عديدة،

لكون المستفيدين منها أكثر من ألف شخص، بعضهم مشهورين إعلاميا.

وكانت وزارة التعليم العالي في الكويت قد أعلنت ، أمس (الأربعاء)، اكتشاف عدد كبير من الشهادات المزورة الصادرة من دول عربية (مصر) لمختلف المراحل الجامعية، خلال الأشهر الماضية،

وإلقاء القبض على أحد الوافدين العاملين بالوزارة (مصري) متواطئ في الجريمة.

ويبدو أن هذا الاكتشاف هو الأضخم في تاريخ الكويت،

فحسب وكالة الاناضول التركية التي نقلت عن مصادر مطلعة على القضية أن العدد يتراوح بين 400 و1000 وربما يزيد.

وفي بيان لها قالت وزارة التعليم العالي الكويتية ،

إن تحقيقا بشأن الشهادات المزورة تم بالتعاون مع إدارة معادلة الشهادات العلمية بالوزارة والمكتب الثقافي المختص.

ونتج عن هذا التحقيق تحويل العديد من أصحاب الشهادات المزورة إلى النيابة العامة،

إضافة إلى سحب معادلة الشهادات الصادرة من الوزارة، خلال الأشهر الماضية.

وأفاد النائب الكويتي عبد الله فهادفي مقابلة مع وكالة الأناضول إن “ملف الشهادات المزوّرة يحظى بمتابعة حثيثة من مجلس الأمة (البرلمان)،

خاصة مع وجود تقرير رسمي معد من وزارتي التربية والتعليم العالي يتحدث عن ذلك، ورأى أن هذا الاعلان سيكون البلداية للقضاء على ظاهرة الشهادات المزورة في الكويت.

وفي تصريح صحفي قال رئيس اللجنة التعليمية بالبرلمان، النائب عودة الرويعي “نعمل يدًا بيد لمكافحة مثل هذه الأمور ومع كل من يسعى لمحاربة كل ما هو غير سليم وغير صحيح لتطوير التعليم”.

وأضافت أن المصري المتهم بهذه القضية اعترف في التحقيق باستلامه مبالغ مالية تتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف دينار (10 و12.9 ألف دولار) عن كل شهادة،

وكشف عن أسماء بعض المتورطين معه الذين كانوا يوفرون له الزبائن لتوزير أوراقهم دون أن يتعرف عليهم.

ودعا أستاذ القانون الجزائي في جامعة الكويت، د.فيصل الكندري،

وزارة التعليم العالي إلى “اتخاذ إجراء وقائي مستقبلي قبل التصديق على الشهادات، وذلك بمخاطبة الجامعات العربية والأجنبية المعنية عن طريق المكاتب الثقافية للتأكد من إصدار الجامعات لتلك الشهادات”.

ودعا مجلس الوزراء إلى “اتخاذ قرار حازم بعدم السماح لغير الكويتيين باستعمال الأنظمة الآلية في الأجهزة الحكومية والدخول على المعلومات الخاصة والسرية”.

من جهته ، قال د. فهد السماوي، الأستاذ بكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب،

إن “الوافد لا يملك القرار ولا يملك التوقيع على صحة الشهادة وعلى معادلتها.. ابحث عن المواطن (الكويتي) المسؤول فهو أساس الفساد”.

وأضاف أن “الشهادات القانونية أصحابها محامون مشهورون إعلاميا ومنهم من يعملون في التحقيقات وعسكريون ومدنيون”.

يذكر أنه في وقت سابق من العام الحالي، تم تحويل أصحاب ثماني شهادات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى النيابة العامة، بناء على توصيات لجنة شكلت لهذا الغرض.

وألقت السلطات الكويتية، العام الماضي، القبض، على شاب كويتي متخصص في بيع الشهادات المزوّرة من دول عربية مقابل 12 ألف دولار للشهادة الواحدة، تُدفع بالتقسيط.

كذلك أحالت الحكومة، في يوليو/ تموز 2016، 270 مزوّراً لشهادات طب وهندسة يعملون بأغلبيتهم في القطاع الخاص إلى النيابة العامة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن أجرت اختبارا لمعادلة شهاداتهم والبتّ فيها لم يتقدّم إليه سوى مائة شخص، ولم ينجح فيه إلا متقدم واحد فقط.

المصدر : الاناضول

غزة بلا غاز بعد نفاذه جراء إغلاق الاحتلال لمعبر كرم أبو سالم

أعلنت محطات توزيع غاز الطهي في قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس،

عن نفاد كميات الغاز داخل المحطات، بسبب استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في القطاع، ومنع ضخ المحروقات لأهالي غزة.

وذكر عدد من أصحاب شركات البترول في غزة، بأن كميات غاز الطهي داخل المحطات العاملة في القطاع قد نفدت.

وكانت سلطات الاحتلال شددت حصارها على قطاع غزة الأسبوع الماضي بإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري،

ومنعت إدخال البضائع والسلع، والمحروقات، بحجة استمرار الفتية إطلاق طائرات ورقية وبالونات في المناطق الحدودية شرق القطاع.

فرنسا غاضبة من ممثل أمريكي بعد أن قال: إفريقيا فازت بكأس العالم

احتفل الممثل الكوميدي الأمريكي ذو الأصول الإفريقية، تريفور نواه في برنامجه “ذا دايلي شو” بفوز لاعبين من أصول إفريقية بكأس العالم 2018، مما أغضب الحكومة الفرنسية.

وفي برنامجه قال “نواه” في حلقة أمس على قناة “كوميدي سنترال” ساخرًا: “لدى مشكلات مع الحكومة الفرنسية.

و صدمت عندما عرفت عن كمية الفرنسيين الذين غضبوا من المزحة التي أطلقتها في حلقة (الثلاثاء) وقلت إن إفريقيا فازت بكأس العالم”.

وأكد ان احتفال جميع اصحاب البشرة السمراء حول العالم بالأصول الإفريقية للاعبين الفرنسيين هدفه ليس سلبي بل ايجابي عن طريق النظر إلى هؤلاء الأفارقة وكيف استطاعوا أن يكونوا فرنسيين”.

جاء ذلك بعدما وصله خطاب من السفير الفرنسي لدى الولايات المتحدة جيرار أرود، يتهمه فيه بتجريد لاعبي المنتخب الفرنسي من انتمائهم لفرنسا، والإصرار على أن الفرنسيين لا يمكن أن يكونوا سوى من ذوات البشرة البيضاء.

ورفض السفير في الخطاب الذي أصدر، أمس، مصطلح “نصر إفريقي” للدلالة على فوز فرنسا بكأس العالم.

وانتقد نواه بقوله “ربما الكثير من اللاعبين جاء والديهما من دولة أخرى، لكن أغلب لاعبي المنتخب الفرنسي ولدوا في فرنسا، وتعلموا فيها، وتدربوا فيها على لعب كرة القدم، فهم مواطنون فرنسيون”.

وتعليقاً على خطاب السفير قال نواه: “أشار السفير في خطابه إلى التنوع الفرنسي، لكني أرى أن ما قصده السفير (التأكيد على فرنسية اللاعبين وعدم انتمائهم لإفريقيا هو دليل على التنوع الاستعماري لبلاده”.

واستغرب قائلا:” يتسائل الكثيرون كيف أصبحوا هؤلاء (الأفارقة) فرنسيين، كيف بدأت عائلتهم في تحدث الفرنسية ويلمح بذلك الى المستعمرات الفرنسية في افريقيا”.

ويتكون منتخب الديوك الفرنسي الذي توج بطلاً لكأس العالم في روسيا، من غالبية أصول غير فرنسية، ويتوزعون بين أصول إفريقية أو عربية، إلى جانب لاعبين من بلدان أوروبية أخرى.

المصدر : الاناضول

الشركة المصنعة لسيجارة “IQOS” تواجه اول تحذير رسمي

ستقود الحكومة البريطانية واحدة من أكبر شركات التبغ في العالم إلى المحكمة، إذا لم  تتوقف عن استهداف المستهلكين في بلادها  من خلال إعلانات غير قانونية، وفق ما ذكرته صحيفة “تلغراف”.

وأفادت الصحيفة أن وزارة الصحة في بريطانيا أرسلت طلبا رسميا إلى شركة “فيليب موريس” العالمية

التي تنتج “مورلبورو”، لتزيل ملصقاتها حول منتجات التبغ “الصحية” من المتاجر في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

جاءت هذه التطورات بعد أن أجرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية تحقيقا، وجد أن صانع سجائر “مارلبورو” كان يزود بائعي الأخبار في جميع أنحاء بريطانيا بملصقات إعلانية تشجع على استخدام منتج “IQOS”.

ويعتبر هذا المنتج وسيلة إلكترونية جديدة تقول الشركة أنها تساعد في الإقلاع عن التدخين.

و حذر وزير الصحة العامة، ستيف براين، في حديث مع الصحيفة من أن السلطات على استعداد لاتخاذ إجراءات قانونية ضد “فيليب موريس”.

وذلك لحماية المستهلكين في المملكة المتحدة من الإعلانات التي تستهدفهم بشكل غير قانوني.وقد يؤدي الإعلان غير المشروع عن التبغ إلى عقوبة مالية أو عقوبة احتجازية تصل إلى ستة أشهر.

من جهتها تنفي شركة  فيليب موريس هذه التقارير وتقول إن إعلاناتها قانونية، وتزعم أنها تريد مساعدة المدخنين من خلال تزويدهم ببدائل أفضل للتبغ.jp