الإثنين 19 فبراير 2018 08:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل " 16 " مواطنا ً في حملة مداهمة بالضفة الغربية

الاحتلال يعتقل " 16 " مواطنا ً في حملة مداهمة بالضفة الغربية

جوال ٨

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين 16 مواطنًا خلال سلسلة مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.وأعلن جيش الاحتلال اعتقال من وصفهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، مدعيًا العثور على عبوة ناسفة في عملية تفتيش ببيت لحم جنوبًا.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين خلال حملة مداهمات في مدينة نابلس شمالًا.وأفاد شهود عيان  أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل بخلة الايمان واعتقلت المواطن ناصر عاصي (53عامًا)، وهو عم الشاب عبد الكريم عاصي منفذ عملية الطعن قرب مستوطنة "أرئيل".

واعتقلت الشاب محمد أبو زهرة (19عامًا) بعد مداهمة منزله في شارع مؤتة.وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال أصيب خلالها عدد من الشبان بالرصاص المعدني.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت الشابين علاء صبري فرحات ومصطفى خضر .أما في مدينة قلقيلية شمالًا، فشنت قوات الاحتلال فجرًا سلسلة مداهمات واسعة واعتقلت أربعة مواطنين وأجرت أعمال تفتيش لمنازل.

وقال مواطنون  إن جنود الاحتلال انتشروا بالحي الشرقي وحي القرعان ونصبوا الكمائن وداهموا عدة منازل واعتقلوا كلا من: أنس صقر الأٌقرع، محمود بدير بدير، عبد الله غبن ، صهيب نمر أبو حامد .وأشاروا إلى أن الجنود انسحبوا بعد ذلك باتجاه شارع نابلس.