الأحد 18 فبراير 2018 12:28 م بتوقيت القدس المحتلة

الفصائل في غزة : مستعدون لخوص مواجهة جديدة مع اسرائيل

الفصائل في غزة : مستعدون لخوص مواجهة جديدة مع اسرائيل

جوال ٨

حذرت الفصائل الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي بفرض معادلات جديدة على الأرض،واستعدادها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة.

يأتي هذا في وقت شهد قطاع غزة ليلة ساخنة تخللها قصف اسرائيلي لعدة مواقع للمقاومة في القطاع، في أعقاب تفجير عبوة ناسفة بقوة اسرائيلية على السياج الفاصل وإصابة 4 جنود. 

وقالت حركة حماس أكدت على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانون، "إن المقاومة الفلسطينية لن تسمح بفرض أي معادلة جديدة على الأرض أو تصدير أزمات الاحتلال الداخلية وقضايا فساد قادته بالتصعيد ضد شعبنا".

بدوره قال داود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد: ‏"أرض غزة ليست نزهة وحدودها أشواك".

وأضاف :"بنادقها مشرعة وسواعد أبنائها تقذف الغضب في وجه الحصار والعدوان ومقاومتها إبداع وتضحية وعنوان شعبها الصمود".

من جهته أكدت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في وقت متأخر من مساء يوم السبت، أن التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة لن يثني المقاومة عن حقها في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني.

وحذرت الكتائب في بيان لها، الاحتلال الإسرائيلي من استمرار جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة الغربية، مؤكدةً على أنها "لن تتهاون في الرد على كل التجاوزات بكل السبل والوسائل المتاحة".

ودعت الكتائب الأجنحة العسكرية كافة لرفع درجة التنسيق فيما بينها والإسراع في تشكيل جبهة مقاومة متحدة، وغرفة عمليات عسكرية مشتركة لمواجهة عدوان الاحتلال.