الأحد 18 فبراير 2018 11:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

وزير الأوقاف يوقع بروتوكول الحج مع وزير الحج السعودي

وزير الأوقاف يوقع بروتوكول الحج مع وزير الحج السعودي

جوال ٨

وقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، مع وزير الحج السعودي الدكتور محمد بن صالح بن طاهر بنتن، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، أمس السبت، بروتوكول الحج لموسم 1439ه.

ويتضمن البرتوكول كافة الأمور المنظمة والتعليمات الجديدة المتعلقة بالمسار الالكتروني لحجاج الخارج، والتي تنظم العمل وتسهل على البعثة الفلسطينية للقيام بدورها على أكمل وجه، خاصة المتعلقة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الاستقبال والإقامة في منى وعرفة، إضافة الى ترتيبات استقبال الحجاج على منافذ الحدود والمطارات في كل من عمّان والقاهرة، ومنح التأشيرات لحاملي جوزات السفر الفلسطينية والبعثات المرافقة .

 وكان وزير الحج السعودي والمسؤولون السعوديون، قد أشادوا بمستوى الأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية في الموسم الماضي 1438ه، والتي لم تسجل خلالها أية تجاوزات، بالإضافة لحصول فلسطين على المرتبة الأولى على مستوى العالم الإسلامي، وبعثات الحج من دول العالم كافة.

وكان الشيخ ادعيس توجه للملكة العربية السعودية بدعوة من وزير الحج السعودي، لتوقيع البروتوكول، برفقة وفد من وزارة الأوقاف ضم كلا من: وكيل الوزارة زياد رجوب، والوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب، ومدير عام الحج سليم الأشقر، بحضور قنصل عام دولة فلسطين في جدة محمود الأسدي .

واعرب ادعيس عن شكره للمملكة العربية السعودية، ملكا وحكومة وشعبا، على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام، وعلى ما قدموه ويقدمونه من خدمات ورعاية  جليلة لحجاج دولة فلسطين، بالإضافة الى مكرمات خادم الحرمين الشريفين، والتي تنعكس إيجابا على أبناء شعبنا المحتل، وتخفف من معاناته وحصاره.

وتقدم ادعيس بطلب بزيادة حصة فلسطين من الحجاج لهذا العام، خدمة لأبناء شعبنا من أجل تأدية فريضة الحج .

كما طلب تخصيص مكرمة خاصة لاستضافة حجاج من ذوي الشهداء والأسرى الفلسطينيين لأداء فريضة الحج لهذا العام، كما هو معمول في السنوات الماضية، بالإضافة الى تقديم تسهيلات استثنائية لمعتمري فلسطين على المعابر السعودية .