الأحد 18 فبراير 2018 08:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس تتوعد اسرائيل بالرد بعد الغارات العنيفة التي شنتها على غزة

حماس تتوعد اسرائيل بالرد بعد الغارات العنيفة التي شنتها على غزة

جوال ٨

جدد الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، قصفه لمواقع مختلفة بقطاع غزة المحاصر، وذلك بعد سلسلة الغارات والقصف المدفعي لموقع عسكرية للمقاومة التي توعدت الاحتلال وأطلقت نيران المدافع الرشاشة الثقيلة على طائراته الحربية، وأكدت أنها لن تسمح بفرض أي معادلة جديدة على الأرض.

ومساء السبت، شنت طائرات الاحتلال سلسة غارات استهدفت أراضٍ زراعية شرقي مدينة غزة وموقعا عسكريا جنوبها وآخر بمدينة خانيونس جنوب القطاع، فيما جددت قصفها فجر الأحد للموقع العسكري جنوبي غزة.وجاء قصف الاحتلال بعد ساعات من إصابة أربعة جنود إسرائيليين بتفجير في دورية للجيش قرب السياج الأمني شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أراض زراعية في محيط موقع للمقاومة قرب المنطقة الصناعية شرقي مدينة غزة، وموقع تدريب للمقاومة قرب مفرق "الشهداء" جنوبي المدينة. فيما يحلق الطيران الحربي بشكل مكثف في أجواء قطاع غزة.

وأصدر جيش الاحتلال بيان زعم فيه أنه قصف ستة أهداف لحركة حماس، من بينها نفق هجومي عابر للحدود شرقي حي الزيتون شرق مدينة غزة.كما ادعى أن هدفه بمنطقة المغراقة جنوب غزة كان يشتمل على موقع تصنيع وسائل قتالية، بالإضافة إلى آخر بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وعلى إثرها، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية بساعات الليل عن تعرض أحد المنازل ضمن تجمع مستوطنات "شاعر هنيغيف" لإصابة مباشرة بصاروخ أطلق من القطاع.

وذكرت أن الصاروخ أصاب المنزل بشكل مباشر في مستوطنة "أور هينر" شمالي القطاع. وفي السياق، ذكر الناطق العسكري للاحتلال أن صفارات الإنذار التي أطلقت في تجمع مستوطنات "أشكول" جنوبي القطاع كانت بناءً على إدخال خاطئ ولم تسقط صواريخ في تلك المنطقة.

ومع فجر الأحد، أعادت طائرات الاحتلال قصفها لموقع للمقاومة كانت قصفته مساء السبت جنوبي مدينة غزة بخمسة صواريخ حربية.وفي تعقيب على الغارات، أكدت حركة حماس، أن المقاومة في قطاع غزة لن تسمح بفرض أي معادلة جديدة على الأرض.

وشددت حماس في تعقيب للمتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع، على أنها لن تسمح أيضا بتصدير أزمات الاحتلال الداخلية وقضايا فساد قادته بالتصعيد ضد شعبنا، منوهةً إلى أنها "سياسة فاشلة لن تكسر إرادة شعبنا".وأوضح أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني يأتي وفق الغطاء الأميركي والقرارات الأخيرة التي أصدرتها الإدارة الأميركية.

وكان جيش الاحتلال أعلن قبيل مساء السبت إصابة أربعة من جنود لواء "غولاني"، بينهم اثنان في حالة الخطر، بانفجار عبوة ناسفة في دورية للجيش قرب السياج الأمني شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

 

المصدر : عرب 48