تنظيم داعش يتوعد السيسي : سنعيد القاهرة للخلافة الإسلامية

داعش والسيسي

رام الله الإخباري

توعد  تنظيم داعش، الجمعة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن مساعيه لدعم ذراعه في شبه جزيرة سيناء الصحراوية (شرق)، وذلك في مقال نُشر في صحيفة "النبأ" الموالية للتنظيم.

وعبّر كاتب المقال عن أمله بأن ينجح "جنود الخلافة" من إنهاء نظام السيسي، والسيطرة على العاصمة القاهرة، وتحويلها "لأرض الخلافة".

وأطلق الكاتب تهديدات عسكرية، قائلا إن "المجاهدين سيشنون هجمات في جميع أنحاء البلاد قريبا".وأوضح أن العمليات "ستستهدف الكفار والمسيحيين والسياح" على حد تعبيره، مشيرا إلى أنها "ستحرج نظام السيسي، وستثبت أنه لا يسيطر فعليا على الميدان".

من جانب آخر، أعلن الجيش المصري، الجمعة، ضبط "بؤرة إرهابية شديدة الخطورة" بوسط سيناء، والقضاء على ثلاثة "عناصر إرهابية من العناصر التكفيرية"، قال إنها "من أبرز المطلوبين في عمليات استهداف القوات. ويأتي ذلك في إطار العملية العسكرية الشاملة التي أطلق الجيش عليها اسم "سيناء 2018".

وقال المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إنه تم تنفيذ القصف المدفعي بنيران المدفعية المركزة لـ(68) هدفا، تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر "العناصر الإرهابية"، بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف.

وتابع في بيان عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه تم القبض على 224 فرداً من "العناصر الإجرامية" والمطلوبين جنائياً، والمشتبه بهم، عثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.وكان الرفاعي قد أعلن، الخميس، مقتل 53  "إرهابياً"، منذ انطلاق "سيناء 2018" يوم الجمعة الفائت. 

 

ا ف ب