الثلاثاء 13 فبراير 2018 02:28 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير الاتصالات : خدمات الجيل الثالث ستساهم في تطوير الصحة والتعليم

وزير الاتصالات : خدمات الجيل الثالث ستساهم في تطوير الصحة والتعليم

جوال ٨

 قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، إن عام 2018 سيشهد تحولات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد موسى أن الوزارة استعدت لهذه التحولات برؤية استراتيجية تخدم المواطن والشركات في آن واحد، وعبر سياسات تواكب التطورات العالمية وتدعم الاستثمارات المحلية وتشجع المشاريع الناشئة، ويكون لها دور في مضاعفة فرص العمل وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني.

وشدد على أن خدمات الجيل الثالث التي انطلقت تجاريا مؤخرا في المحافظات الشمالية، سيكون لها أثر في تطوير العديد من الخدمات منها الصحة والتعليم، كما أنها ستساهم في المزيد من النشاطات الاقتصادية والاجتماعية لتطوير فلسطين، وتقليل الفجوة الرقمية مع المجتمعات الدولية.

وأكد موسى أن الوزارة مستمرة بحشد الجهود لتشغيل هذه الخدمات في المحافظات الجنوبية أيضا، وتعمل بشكل حثيث لتشغيل أحدث تقنيات الهاتف النقال في كافة أراضي دولة فلسطين، أسوة بالتقنيات المتوفرة عالميا.

وأوضح أن الوزارة تراقب، كمشرف على القطاع، أثر هذه التقنيات على المجتمع الفلسطيني والاقتصاد الوطني، وحددت الاطار التنظيمي لتشغيلها بجودة مناسبة وبما يلبي حاجة المواطن والسوق. كما أكد أن سياسة الوزارة مستمرة في مراجعة أسعار خدمات الاتصالات بشكل دوري، والعمل على تعزيز سياسة توفير برامج أكثر تنوعا وتلبية لاحتياجات المواطن من قبل الشركات.

وقال: "تقف الوزارة إلى جانب المواطن في توعيته في قضايا كثيرة تتعلق بعالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عبر حملة اعلامية واعلانية مستمرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الاعلام، ودعا المواطنين لمتابعة الموقع الإلكتروني للوزارة والموقع الرسمي على شبكات التواصل الاجتماعي، للاطلاع على تفاصيل حملة توعية خاصة بالجيل الثالث والاستخدام الآمن للإنترنت عموما، وتتضمن هذه الحملة نصائح هامة للمواطنين الراغبين بالاشتراك في هذه الخدمات.