العراق يكشف الوضع الصحي لزعيم تنظيم داعش "البغدادي " ومكان تواجده

البغدادي

كشفت وزارة الداخلية العراقية يوم الإثنين عن الوضع الصحي لزعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" ومكان تواجده، وذلك بناء على معلومات قالت إنها حصلت عليها من مصادرها داخل التنظيم.

ونقلت صحيفة "الصباح" العراقية الرسمية عن "أبو علي البصري" مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية، قوله إن "إبراهيم عواد السامرائي الملقب بـ(البغدادي) أدخل مؤخرًا إلى مشفى لداعش في منطقة الجزيرة السورية لتدهور وضعه النفسي، وكذلك لمعالجته من كسور وجروح خطيرة في ساقه وجسمه منعته من المشي بمفرده".

وأضاف رئيس "خلية الصقور" في الوزارة أن "البغدادي ما زال موجودًا في منطقة الجزيرة السورية القريبة من حدودنا"، نافيًا في الوقت نفسه هروبه إلى منطقة أخرى.

وأوضح أن "لدينا معلومات ووثائق من مصادرنا المتغلغلة في جسد الكيان الإرهابي لا يرقى إليها الشك، تفيد بأن المجرم البغدادي ما زال حتى اليوم موجودًا بمساعدة معاونيه في منطقة الجزيرة السورية"، لافتًا إلى أنه "بات يعيش أيامه الأخيرة".

ووصف "أبو علي البصري" حالة البغدادي بـ"الخطيرة، وفقًا لنتائج المراقبة السرية لخلية الصقور والتحاليل والكشوف المرضية الأخيرة، فضلًا عن إصابته بداء السكري".