الخميس 08 فبراير 2018 04:52 م بتوقيت القدس المحتلة

الأمطار تعود لفلسطين قبل منتصف الاسبوع المقبل

الأمطار تعود لفلسطين قبل منتصف الاسبوع المقبل

حملة رمضان

تستمر الحرارة أعلى من معدلها نهار يوم غدٍ الجمعة، حيث تبقى الحرارة فوق معدلاتها بحدود 10 درجات مئوية، ويستمر الطقس دافئاً في الجبال على غير العادة، وحاراً نسبياً في اريحا والاغوار ومنطقة البحر الميت.
 
وفي يومي السبت والأحد، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتتجاوز معدلاتها السنوية العامة بحدود 12 درجة مئوية، وتميل الأجواء للحرارة في الجبال مع استمرارها حارة نسبياً في المناطق المنخفضة والاودية والاغوار ومنطقة البحر الميت، وتكون السماء غالباً غائمة، وتنشط الرياح على فترات.
 
وفي يوم الاثنين المُقبل، يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة من المنطقة، وعليه، يتراجع دفء الأجواء، وتتحول الحالة الجوية الى باردة نسبياً في المنطقة الجبلية، وفي ساعات الليل تتشكل أجواء غير مستقرة، يتوقع أن تتسبب في تكون سحب ممطرة، ويحتمل تساقط الأمطار في العديد من المناطق.
 
وفي يوم الثلاثاء المٌقبل، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود الى معدلاتها العامة، وتتحول الأجواء الى ما بين باردة نسبياً وباردة، وغالباً غائمة، ونتيجة تزايد تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، يتوقع تساقط الأمطار في العديد من المناطق، مصحوبة بهبات نشطة من الرياح، يذكر أن حالات عدم الاستقرار الجوي تحتاج الى متابعة دقيقة، نتيجة التغير الكبير في معطياتها وبشكل مستمر.
 

المصدر : طقس الوطن