الأربعاء 07 فبراير 2018 11:27 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد توقف دام اسبوعين ...الأمطار تعود الى فلسطين

بعد توقف دام اسبوعين ...الأمطار تعود الى فلسطين

جوال ٨

ستجد الأجواء المعتدلة والدافئة نهاية في الفترة المتوسطة وتحديداً مع منتصف الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.وتعاني منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وفلسطين  منذ نحو الإسبوعين من منظومة جوية لا توحي بفصل الشتاء من قريب أو بعيد وذلك.

ويعود السبب في ذلك الى سلسلة من المنخفضات الجوية القوية التي تضرب غرب القارة الأوروبية ووسطها وتمتد هذه المنخفضات القوية الى المغرب والجزائر التي تشهد شتاءاً قوياً وإستثنائياً سواءاً من حيث الأمطار أو الثلوج، وهذا ما يؤدي عادة الى سيطرة الأجواء المعتدلة والدافئة شرق المتوسط نتيجة مرتفع جوي ضخم .

ومن المتوقع أن يستمر تأثر فلسطين خلال الأيام الأربعة القادمة بأجواء شديدة الدفئ مع إرتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 12 درجة مئوية أو أكثر قليلاً. 

ومن المتوقع أن تتغير هذه المنظومة الجوية مع يوم الإثنين القادم بمشيئة الله تعالى ، حيث من المتوقع أن تتأثر فلسطين بحالة مطرية جديدة بعد إنقطاع لا بأس به .

ومن المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة بشكل كبير لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام وتعود الأجواء الباردة بشكل كبير في مختلف المناطق مع تأثر فلسطين بحالة جيدة من عدم الإستقرار الجوي التي قد تكون متزامنه مع منخفض جوي وستجلب الأمطار الى معظم المناطق بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يستمر تعافي المنظمة الاجوية أكثر وضوحاً نهاية الأسبوع القادم مع إمكانية عالية لتأثر فلسطين بحالة مطرية جديدة أكثر برودة شمولية بمشيئة الله تعالى.

المصدر : طقس فلسطين