ليبرمان: ليس لدينا رغبة بشن حرب على قطاع غزة ولا نفكر بذلك

ليبرمان: لن نشن حرب ضد غزة

رام الله الإخباري

رد وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، على التقارير التي تحدثت عن أن جيشه يستعد لحرب جديدة على قطاع غزة.

وقال ليبرمان "ليس لدينا الرغبة للمبادرة بشن حرب رابعة على قطاع غزة، فرغم ما يحدث إلا أن الجيش الإسرائيلي لا يفكر في الوقت الحالي بحرب جديدة على غزة".

وأضاف: إسرائيل غير معنية بتنفيذ أي عملية عسكرية في غزة، لافتًا في الوقت ذاته بأن إسرائيل لن تبادر بأي خطوة لإنعاش القطاع اقتصاديًا بدون البدء بالتفاوض على قضية الأسرى الذين بيد حماس.

وأوضح أن "الوضع الاقتصادي الذي يعيشه سكان غزة ليس سهلاً، ولكن بالرغم من ذلك فإن الحديث لا يدور عن أزمة إنسانية حقيقية في غزة"، وفق تعبيره.

وكانت صحيفة (الحياة) اللندنية، أفادت أمس الاحد بأن حركة (حماس) وفصائل المقاومة الفلسطينية تستعد لحرب إسرائيلية على قطاع غزة تتوقعها بنسبة 95% خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية موثوق بها عن قيادات من فصائل مختلفة، أبرزها رئيس حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، توقعها أن تستغل إسرائيل المناورات العسكرية التي ستجريها في الجنوب، وأن تشن حرباً على القطاع.

وأوضحت أن حماس وبقية الفصائل، خصوصاً المسلحة، أعلنت أعلى درجات الاستنفار، وأخلت معظم مقارها، كما نشرت الحركة حواجز شرطية وأمنية على امتداد القطاع خلال الأيام القليلة الماضية، تحسباً لأي طارئ أمني أو عسكري.

دنيا الوطن