الجمعة 02 فبراير 2018 09:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

برشلونة ينتصر على فالنسيا بهدف نظيف ويؤجل الحسم لمباراة الإياب

برشلونة ينتصر على فالنسيا بهدف نظيف ويؤجل الحسم لمباراة الإياب

اكتفي برشلونة بهدف نظيف في مرمى فالنسيا بمباراة الذهاب لكأس ملك إسبانيا التي أقيمت مساء الخميس بكامب نو ويؤجل حسم التأهل للنهائي إلى مباراة العودة المقرر لها الثامن من فبراير الجاري في ميستايا.

وسجل لويس سواريز هدف الفوز برأسية عند الدقيقة 67 وفشل ميسي وزملائه في زيادة رصيد الأهداف وشارك كوتينيو في الشوط الثاني لكنه لم يقدم المنتظر منه للمباراة الثانية على التوالي.

640x360_01230306_b3z4605

ويسعى برشلونة الوصول للنهائي الخامس له على التوالي ساعياً نحو التتويج 30 في تاريخه.

وفضل أرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الإبقاء على كوتينيو وباولينيو على مقاعد البدلاء، وجاءت المحاولة الأولى من جانب ميسي بعد مراوغة على الجانب الأيسر لكن تسديدته ذهبت بعيدة عن المرمى.

ويحاول لاعبي فالنسيا تمرير الكرة في نصف ملعب برشلونة من أجل محاولة اختراق الدفاع الكتالوني لكن أومتيتي وبيكيه يسيطرون على الموقف.

640x360_01230948_b3z4703

وتسير أحداث الشوط هادئة دون أي خطورة أو هجمات حقيقية من الفريقين، لكن سواريز حاول كسر الرتم البطيء للقاء لكن الدفاع أبعد الكرة إلى ركنية.

تعددت الركلات الجانبية لبرشلونة والتي وصلت للرقم 9 لكن دون أن يستفيد منها الفريق وقبل النهاية كاد الخفافيش خطف الهدف الأول من تسديدة صاروخية من مارتن مونتويا لكنها مرت بجانب القائم الأيمن بقليل وينتهي الشوط سلبياً.

بداية الشوط الثاني جاءت مثل الأول بهجمة من ميسي ويخترق الدفاع لكن يسدد بجوار القائم، ويدفع فالفيردي كوتينيو بديلاً لأليكس فيدال.

الهدف الأول لأصحاب الأرض من رأسية رائعة لسواريز بعد عرضية ميسي الذي راوغ دفاع فالنسيا ليقدم برشلونة مع الدقيقة 67.

640x360_01232425_b3z4823

فرض برسا سيطرته على اللقاء وحاول ميسي وكوتينيو قتل اللقاء بالهدف الثاني، لكن حارس فالنسيا يتصدى لتسديدة ألكاسير الخطيرة ويحولها ركنية.

ودخل سانتي مينا هداف فالنسيا وكاد أن يسجل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة لكن سيلسين نجح في قطع الكرة من أمامه قبل أن يحاول إيداعها المرمى.

وحاول فالنسيا في الثواني الأخيرة لكن اللقاء ينتهي بهدف نظيف لصالح برشلونة.

المصدر : GOAL