مدير مدرسة إسرائيلية يصف عهد التميمي بالبطلة الخارقة

مدير مدرسة إسرائيلية يصف عهد التميمي بالبطلة الخارقة

رام الله الإخباري

 كتبت فضائية 20 الإسرائيلية: ران كوهين مدير مدرسة ثانوية في تل أبيب وصف الفتاة الفلسطينية التي صفعت جندياً إسرائيلياً بالبطلة، وشبهها ب “سارة بطلة منظمة نيلي”*، وكتب على صفحته على الفيسبوك:

“عهد التميمي بطلة فلسطينية، كل مدير مدرسة يريد أن تكون في مدرسته، هي صاحبة وعي ومعرفة سياسية، ناشطة وذكيه، فتاة صاحبة قلب قوي، وقفت أمام رجلين مسلحين، صفعت أحدهم صفعة وصلت لنا جمعياً”.

في لقاء له مع الفضائية 20 الإسرائيلية قال:

“كل مدير مدرسة يريد أن يكون لديه الأطفال النشطاء والفاعلين، وأصحاب الرأي، هذا ما أعلمه لأبنائي ولطلبتي في المدرسة، أن يكونوا نشطاء، وأن يشاركوا ، وكيف يمكن أن يستفدون من وسائل الإعلام، هؤلاء الأطفال الذين نريدهم، وهؤلاء الأطفال هم الذي يريد  نظام التعليم الفلسطيني تعليمهم” .

وتابع مدير المدرسة  اليهودي:

“عهد التميمي فتاة فلسطينية اقتحم الجنود بيتها، عهد التميمي طردتهم من بيتها، هذا المنظر مؤلم، كما علينا أن نتذكر أن دولة إسرائيل موجودة في أرض محتلة لا علاقة لها بها، وعهد بأيدي عارية تطرد الجنود من بيتها، ما العمل؟ هذا هو الواقع؟”.

عضو الكنيست الإسرائيلي أورون حزان طالب وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بنت بإقالة مدير المدرسة لتشبيهه عهد التميمي بالبطلة، وفال أن مدير كهذا ممنوع أن تطأ  قدمه أية مؤسسة تعليمية.

وهذه ليست المّرة الأولى التي يثير يها مدير المدرسة هذا عاصفة في المجتمع الإسرائيلي، في إحدى المرات رفض اسماع النشيد الوطني الإسرائيلي “هتكفا” للحضور في ذكرى إحياء اغتيال رابين لكي لا يجرح مشاعر المعلمين العرب في الدرسة.

*سارة آرونسون Sarah Aaronsohn صهيونية كانت تعمل في شبكة جواسيس يهود تسمى “نيلي”، تعمل لحساب المخابرات البريطانية في الحرب العالمية الأولى. وهي أخت عالم النبات والصهيوني آرون آرونسون. تسمى أحيانا “بطلة نيلي“.

مدار نيوز