بريطانيا : سنواصل دعم الاونروا ماديا

الاونروا وبريطانيا

جددت المملكة المتحدة التزامها الراسخ هذا العام بدعم وتأييد انشطة وبرامج وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الاونروا".

واشار بيان صادر عن القنصلية البريطانية في القدس اليوم الجمعة، الى ان اجمالي الدعم المقدم من قبل المملكة المتحدة الى "الأونروا" منذ العام 2014، بلغ أكثر من 214 مليون جنيه استرليني، منها 50 مليون جنيه استرليني للسنة المالية الحالية (2017 / 2018).

واضاف البيان ان بريطانيا تدرك الدور الفريد والهام للأونروا في تقديم الخدمات الأساسية لللاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأردن، وسوريا ولبنان.

ويساهم الدعم البريطاني للوكالة في تقديم خدمات التعليم الأساسي لأكثر من نصف مليون طفل في أكثر من 700 مدرسة. بالاضافة إلى توفير الوصول للخدمات الصحية لأكثر من مليون لاجئ، وتقديم المساعدات والمعونات الاجتماعية لما يفوق عن ربع مليون لاجئ فلسطيني يعاني من الفقر، بالاضافة إلى توفير مصادر دخل لأكثر من 30 ألف شخص يعملون في المدارس والمراكز الصحية التابعة للوكالة.

وقال القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول: "من خلال زيارتي لعدة مناطق تابعة للأونروا في غزة وبيت لحم، أرى أنه لا غنى عن الخدمات الأساسية التي تقدمها الأونروا، نحن ملتزمون على مواصلة دعم وتأييد هذه الوكالة".

بدورها قالت البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة: "سوف نبقى ملتزمون بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، كما اننا نعترف بالمهام والمسؤليات التي أوكلت اليها من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة في تقديم الخدمات الأساسية لللاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن وسوريا ولبنان. كما ندعو "الأونروا" إلى ضرورة العمل على تحسين عملها من خلال تسريع وتيرة الاصلاح ليصبح أكثر كفاءة وفعالية. معبرة عن ادراكها للأضرار المترتبة على أي تخفيض مفاجئ في التمويل وما يترتب عليه من زعزعة للاستقرار في المنطقة."