حالة الطقس : امطار متفرقة اليوم ومنخفض عميق وبارد يبدأ غداً

المنخفضات الجوية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأربعاء غائمًا وباردًا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ورجحت الأرصاد أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يوم غد الخميس، لذا يكون الجو غائمًا وعاصفًا وشديد البرودة.

وتسقط الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائجًا.

فيما يكون الجو يوم الجمعة المقبل، غائمًا وشديد البرودة، إذ يطرأ انخفاض آخر على الحرارة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحيانا.

وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا.

وتحذر الأرصاد المواطنين من شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وخطر التزحلق على الطرقات.