بينس لنتنياهو: يسرني أن أقف هنا الى جانبك في القدس عاصمة اسرائيل!

بينس لنتنياهو: يسرني أن أقف هنا الى جانبك في القدس عاصمة اسرائيل!

اعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة له في ختام وجبة عشاء مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس انه يطالب الولايات المتحدة بالانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران في حال فشلت بتغييره كليا.

وأكد نتنياهو لبينس "أحييك وأحيي الرئيس ترامب على وقوفكم الى جانب الشعب الايراني ويجب إلغاء الاتفاق النووي بالكامل"!

ورحبّ نتنياهو ببينس في زيارته الى دولة الاحتلال، مؤكدا على العلاقة الوطيدة بين الشعبين الاسرائيلي والأمريكي.

وأكد أنه بوجود الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب "هناك احتمالات اوسع للتسوية في المنطقة"!

وشدد بينس أيضا على هذه العلاقة الوطيدة، مؤكدا أن الامريكيين يدعمون "الشعب الاسرائيلي في وطنه"، وحيّا رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو.

وقال بينس لنتنياهو استمرارا للاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لاسرائيل، وبصريح العبارة أوضحها "يسرني أن أقف هنا الى جانبك سيادة رئيس الوزراء في القدس عاصمة اسرائيل"!

وفي ختام كلمته تطرق بينس لمسألة الاغلاق في الولايات المتحدة والتي تم التوصل لتسوية إزائها قبل دقائق قليلة في واشنطن معتبرا أن "أقلية قامت بمنع المخصصات عن جنودنا والتي يستحقونها"!

وفي خطابه امام الكنيست، صباح اليوم، تعهد نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، بأن السفارة الأمريكية ستفتح ابوابها قبل حلول نهاية العامالمقبل، بموجب قرار نقلها الشهر الماضي بعد اعتراف الرئيس دونالد ترامب بالمدينة المقدسة، عاصمة لاسرائيل.

وقال بنس "القدس عاصمة اسرائيل، ولهذا وجه الرئيس ترامب تعليماته لوزارة الخارجية للبدء فورا بالتحضيرات لنقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس" وسط تصفيق الحضور.