حالة الطقس : منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة محملة بالأمطار

الامطار في فلسطين

رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الاثنين غائمًا جزئيًا ومغبرًا أحيانًا، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتوقعت الأرصاد أن تتأثر البلاد اعتبارًا من ساعات صباح يوم غدٍ الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائمًا وباردًا وماطرًا على فترات.

وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا.

ويوم الأربعاء القريب، يكون الجو غائمًا وباردًا نسبيًا إلى بارد، ويطرأ ارتفاع على الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الخميس المقبل، تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائمًا وعاصفًا وشديد البرودة.وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا.

وحذرت الأرصاد المواطنين من: شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات ببعض الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.