مدافع ريال مدريد "مارسيلو " : اننا نغرق

مارسيلو

رام الله الإخباري

قال مارسيلو مدافع ريال مدريد إن الفريق يشعر بأن آماله تتلاشى في الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد التفريط في التقدم 2-1 والتعادل مع سيلتا فيجو في الدقائق الأخيرة؛ ليصبح على بعد 16 نقطة من برشلونة المتصدر. وكان ريال يتقدم حتى قبل النهاية بثماني دقائق أمام سيلتا، بعدما سجل غاريث بيل هدفين متتاليين ليمنح التفوق لفريقه بعدما تقدم دانييل فاس بهدف لأصحاب الأرض. 

لكن ماكسي لوبيز أدرك التعادل بضربة رأس في الدقيقة 82 لتصبح النتيجة 2-2 ليزيد الضغط على المدرب زين الدين زيدان الذي خسر 3-صفر أمام غريمه برشلونة في الجولة الماضية من الدوري المحلي. 

وقال المدافع البرازيلي مارسيلو للصحفيين "الأمر كما يبدو بالفعل من الخارج ونحن نشعر بالحزن والغضب ونشعر كأننا نغرق". وأضاف اللاعب (29 عاما)، الذي يلعب مع ريال على مدار أكثر من عقد من الزمن، "هذا أحد أسوأ المواقف التي واجهتها هنا". 

وتابع "سنحاول العمل بجدية ونقاتل حتى نفوز بالمباراة المقبلة، لكننا لا نشعر بالرضا عن موقفنا على الإطلاق، هذا أمر صعب لأننا كلما تعادلنا أو خسرنا في مباريات يزداد الضغط المفروض علينا". وآخر مرة تأخر فيها ريال بفارق 16 نقطة عن المتصدر حدث في العام الأخير للمدرب جوزيه مورينيو في موسم 2012-2013، وأنهى المسابقة بفارق 15 نقطة عن برشلونة. 

وقال مارسيلو الفائز بلقب الدوري الإسباني أربع مرات ودوري الأبطال ثلاث مرات منذ انضمامه لريال في 2007 "لا يمكننا أن نفعل شيئا آخر سوى أن نبقي رؤوسنا مرفوعة ونقاتل ونبذل قصارى جهدنا حتى نعود إلى الانتصارات". 

وأضاف "لا يمكننا أن نفعل أي شيء آخر؛ نحن نحاول أن نلعب كرة قدم جيدة ونمرر الكرات ونسجل الأهداف لكن الأمور لا تسير جيدا". واعتاد زيدان الدفاع عن لاعبيه عند تحقيق نتائج سلبية، لكنه لم يكن في حالة تسمح له بنسيان ما حدث في اللقاء أمس. 

وقال المدرب الذي قاد ريال الموسم الماضي لإحراز ثنائية الدوري المحلي ودوري الأبطال لأول مرة منذ 1958؛ "الشيء الرئيسي الذي افتقدناه هو أننا لم نلعب في الشوط الثاني". 

وأضاف "لعبنا بشكل رائع جدا في أول 45 دقيقة، لكن لم يحدث ذلك في الشوط الثاني من المباراة التي تستمر تسعين دقيقة". ورفض زيدان أيضا التعليق عما إذا كان ريال خرج من سباق المنافسة. وقال لاعب ريال السابق "لن نتحدث عن الدوري في كل جولة، إذا واصلنا خسارة النقاط فلن ننافس، ويجب أن ينصب تركيزنا على كل مباراة الآن وأن نحاول تحقيق الفوز".

رويترز