ترامب يهاجم مؤلف كتاب "نار وغضب ": كذاب ومجنون

كتاب النار والغضب

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محتوى الكتاب الجديد الذي سيصدر الجمعة حول حملته الانتخابية و"الفوضى داخل البيت الأبيض، واصفا إياه بأنه "مليء بالأكاذيب"، بعد محاولات بذلتها الإدارة الأمريكية لمنع نشره.

وتعليقا على كتاب "نار وغضب" داخل بيت ترامب الأبيض" لمايكل وولف، قال ترامب في تغريدات على حسابه في تويتر: "لم أسمح إطلاقا بدخول مؤلف هذا الكتاب المجنون إلى البيت الأبيض! لم أتحدث إليه أبدا بشأن كتاب. مليء بالأكاذيب وبالتحريف وبمصادر غير موجودة"

وأضاف ترامب: "انظروا إلى تاريخ هذا الرجل وشاهدوا ما سيحدث له ولستيف القذر"، دون معرفة ما إذا كان يقصد ستيف بانون مسؤول الاستراتيجيات السابق في البيت الأبيض أو ستيف روبن رئيس دار "هندري هولت أند كومباني" التي تنشر الكتاب.

ونُشرت مقاطع من الكتاب في العديد من وسائل الإعلام الأربعاء، ما استدعى رد فعل غاضب من البيت الأبيض، حيث ينقل اقتباسات من مساعدين لترامب بمن فيهم ستيف بانون يعربون فيها عن شكوك جدية حول أهلية ترامب لمهام الرئاسة.وكان ترامب أصدر بيانا ندد فيه بالتصريحات التي أدلى بها بانون للكاتب، وعدّ أن "فقد عقله" بعد إقالته من منصبه في الإدارة في آب/أغسطس.

من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن الكتاب يتضمن معلومات "غير صحيحة إطلاقا".ويقتبس الكتاب الذي يصور ترامب على "أنه جبان وغير مستقر وعديم الخبرة في شؤون المكتب البيضاوي"، أقوال حليفه السابق وكبير مستشاريه ستيف بانون، الذي أمره محامو الرئيس كذلك بالكف عن إفشاء معلومات.