الثلاثاء 02 يناير 2018 02:48 م بتوقيت القدس المحتلة

منخفض جوي عاصف وعميق ومحمل بالأمطار قادم الى فلسطين

منخفض جوي عاصف وعميق ومحمل بالأمطار قادم الى فلسطين

اعلان جوال جوائز السيارات

تقرير | ليث العلامي : من المُتوقع بأن تتأثر البلاد مع يوم الجمعة بمنخفض جوي عميق وكتلة هوائية باردة و رطبة جداً بحيث يتجدد هطول الأمطار الغزيرة على مختلف المناطق .

وفي التفاصيل ، تكون الأجواء اليوم الثلاثاء بارده بوجه عام وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات  من المطر بين الحين والاخر في مناطق متفرقة من البلاد ولاسيما الشمالية ، وكما تتدنى مستوى الرؤية الافقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

ومع يوم غدٍ الاربعاء ، تبقى الفرصة مهيأة مع ساعات الصباح لهطول زخات من المطر وخاصة في شمال فلسطين التاريخية ، بينما تشهد بقية المناطق استقرار مؤقت على الأجواء وارتفاع قليل على درجات الحرارة.

ومع يوم الخميس ، يبدأ منخفض جوي عميق بالاقتراب تدريجيا من المنطقة ، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مقارنة بيوم الأربعاء بحدود 3 درجات مئوية ، ومع ساعات المساء المُتأخرة يبدأ هطول الأمطار في شمال البلاد والسواحل ، فيما تشهد بقية المناطق أجواء باردة و هبوب لرياح نشطة خاصة مع ساعات الليل.



ramalaaa


وخلال فجر وصباح الجمعة ، تعبر البلاد جبهة هوائية باردة ، تعمل على خفض درجات الحرارة بصورة إضافية ، بحيث تصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 3-4 درجات مئوية، وكما تصبح الرياح اكثر نشاطاً يرافقها هبات قوية على فترات ، ومع عبور الجبهة الهوائية مع ساعات الصباح والنهار ، ينتشر هطول الامطار سريعا نحو مختلف مناطق البلاد ، تكون غزيرة ومصحوبة بتساقط لزخات البرد وحدوث العواصف الرعدية احياناً.



eusfcwx24
 

ويستمر تأثير المنخفض الجوي مع ساعات ليلة الجمعة وفجر السبت بحيث يكون الطقس باردا بشكل لافت وماطرا وعاصفا بمشيئة الله.ويحذر خلال يوم الجمعة من خطر تشكل السيول وربما الفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض ومن شدة سرعة الرياح.

ومع صباح السبت ، يتوقع بان يكون هطول الامطار في وسط وجنوب البلاد ، بينما تضعف حدة الامطار شمالاً.وتدريجيا خلال ساعات بعد الظهر والمساء تستقر الاجواء تدريجيا مع بقائها باردة بوجه عام. 

 

 
 

المصدر : رام الله الاخباري