12 تهمة تواجه الفتاة "عهد " ..الاحتلال ينتقم من التميمي

التهم الموجهة لعهد التميمي

وجهت نيابة الاحتلال الاثنين لاحة اتهام تشمل 12 تهمة للطفلة عهد التميمي (16 عاما)، التي اعتقلت على خلفية ضربها جندياً في منزلها على وجهه.

وقالت وسائل الإعلام العربية إن التهمة المقدمة هي مهاجمة الطفلة التميمي ضابط وجندي إسرائيليين في 15 الشهر الماضي، بالإضافة إلى خمس مرات سابقة هاجمت خلالها الطفلة عهد جنود الاحتلال وألقت باتجاههم الحجارة واعترضت عملهم إضافة لمشاركتها في المواجهات التي ادلعت في انتفاضة القدس، و”تحريض” الآخرين على المشاركة فيها.

ولفتت إلى أن نيابة الاحتلال قدمت لائحة اتهام بحق ناريمان التميمي، والدة الطفلة عهد، التي اتهمت بالمشاركة في ضرب الضابط والجندي بالإضافة الى مشاركتها في حادث آخر في ٨ كانون الثاني الماضي و”بالتحريض” على شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

وطلبت النيابة العسكرية من المحكمة تمديد فترة اعتقال عهد التميمي ووالدتها.وكانت محامية عهد غابي لاسكي قالت للصحافيين قبل ان تبدأ جلسة الاستماع الخاصة بها في محكمة عوفر العسكرية قرب رام الله ان التهم تتضمن الاعتداء بالضرب وتتعلق بستة حوادث مختلفة.

واعتقلت سلطات الاحتلال الطفلة عهد عقب انتشار تسجيل فيديو تظهر فيه وهي تطرد جنود الاحتلال من باحة منزلها في قرية النبي صالح برام الله.