العراق.. أكثر من 200 مصاب بالالعاب النارية في بغداد

احتفالات العراقيين بدخول السنة الجديدة

رام الله الإخباري

قالت مصادر أمنية وطبية اليوم، الإثنين، إن اكثر من 200 شخص أصيب بحروق وجروح جراء الالعاب النارية التي استخدمت في العاصمة العراقية خلال احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية.وقالت دائرة صحة الرصافة في بيان لها انه "تم تسجيل 120 حالة اصابة بسبب سوء استخدام الالعاب النارية والمفرقعات والرمي العشوائي للرصاص الحي، في ليلة رأس السنة والتي صادفت يوم امس".

واضافت الدائرة ان "25 حالة من هؤلاء خطرة، وتم ادخالها صالة العمليات".من جهته، قال النقيب احمد خلف، من شرطة بغداد، لـ"الأناضول"، إن "اكثر من 80 شخصا أصيبوا ليلة امس بجروح بعضها خطرة بجانب الكرخ من بغداد خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية بعد استخدام الالعاب النارية والمفرقعات بطرقية عشوائية".

واوضح خلف ان "قوات الامن تمكنت من اعتقال عدد من المواطنين ممن أساءوا استخدام المفرقعات والالعاب النارية والتي تسببت باصابة عدد من المواطنين في منطقة المنصور، حيث استخدمت تلك المفرقعات بطريقة افقية مما تسببت باصابات بين صفوف المحتفلين".

ووجهت وزارتي الدفاع والداخلية، القوات الأمنية باعتقال كل من يطلق العيارات النارية خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية او المناسبات الاخرى الخاصة بفوز المنتخب العراقي على خلفية مقتل واصابة العشرات قبل يومين بعد تأهيل المنتخب العراقي لتصفيات خليجي 23.

الاناضول