فلسطين على موعد مع الأمطار والمنخفضات الجوية خلال الأيام القادمة

المنخفضات الجوية في فلسطين

رام الله الإخباري

تقرير ليث العلامي : تأثرت البلاد من مساء يوم الأحد وحتى عصر يوم الأثنين لمنخفض جوي ، عمل على كسر حالة الجفاف والانحباس المطري الطويلة ، حيث هطلت الأمطار في مناطق واسعة شملت معظم محافظات الوطن وعلى رغم من سرعة المنخفض الجوي ، إلا أنه جلب كميات امطار تُعتبر هامة حيث تراوحت ما 25 ملم جنوباً الى حوالي 50 ملم في الشمال والسواحل.

وبالنظر الى الخرائط الجوية ، فإن إستقراراً مُتوقع "مؤقتاً" على الأجواء حتى مطلع الأسبوع المقبل ، بحيث ستتأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي ، يعمل على استقرار الأجواء وفي ذات الوقت عودة هبوب الرياح الشرقية والتي تزيد من زيادة الإحساس بالبرودة خاصة خلال فترتي الليل والصباح الباكر.



المنخفضات الجوية في فلسطين

يُشار أنه وبالرغم من الارتفاع المُتوقع على درجات الحرارة خلال الايام المُقبلة ، إلا أنها لن ترتفع بالمستويات القياسية الدافئة التي وصلتها قبل المنخفض الجوي الأخير حيث وصلت الى 22 درجة مئوية ،حيث ستترواح ما بين 15-18 درجة مئوية حتى يوم الجمعة.



المنخفضات الجوية في فلسطين

أما التوقعات لبداية السنة الجديدة ، فالخرائط الجوية تُشير الى عودة البرودة اعتباراً من يوم السبت ، بحيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة ، وتستمر كذلك الأحد.

فيما تزداد المؤشرات ، لإندفاع لكتلة هوائية باردة ورطبة مع منتصف الاسبوع ، وذلك بفعل لسيطرة مرتفع جوي وسط وجنوب اوروبا ؛ يؤدي لدفع كتلة باردة ومنخفض جوي نحو شرق البحر الابيض المتوسط مما يعني عودة المزيد من الأمطار للبلاد بمشيئة الله.



المنخفضات الجوية في فلسطين

 

رام الله الاخباري