الراصد الجوي : منخفض جوي قادم لفلسطين خلال اليومين المقبلين

منخفض جوي في فلسطين

 قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الجو يكون، اليوم السبت، غائماً بوجه عام، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأضافت الدائرة أن البلاد تتأثر يوم غد الأحد، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو غائماً جزئيا إلى غائم واعتباراً من ساعات المساء والليل تسقط باذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائج.

ولفتت إلى أن الجو يكون يوم الإثنين المقبل غائماً جزئياً إلى غائم وباردا حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط بإذن الله الامطار فوق مختلف المناطق، الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائج .

أما يوم الثلاثاء، فيكون الجو غائما جزئيا وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرا ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين خلال تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من: شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وخطر التزحلق على الطرقات، وتشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة.