برلماني متطرف يدعو اوروبا للسير على خطى ترامب والاقتداء به

برلماني هولندي وترامب

دعا النائب اليمني الهولندي المتطرف، خيرت فيلدرز، إلى تطبيق نظام حظر للسفر في أوروبا، على غرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لأجل محاربة ما وصفها بـ"موجة الأسلمَة".وجاءت مقترح فيلدرز، زعيم حزب الحرية، خلال لقاء لقادة أحزاب اليمين المتطرف في العاصمة التشيكية براغ.

وحث فيلدرز، دول أوروبا على اعتماد الأساليب الأسترالية في عدم السماح بدخول قوارب المهاجرين وإجبارهم على العودة إلى المكان الذي قدموا منه.وأوصى ببناء جدران على الحدود، مستلهما فكرة ترامب، الذي وعد خلال الحملة الانتخابية عام 2016، ببناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وأدين فيلدرز، خلال العام الماضي، أمام محكمة هولندية، بسبب تصريحات "تمييزية وشتائم" ضد المهاجرين المغاربة في البلاد، لكن القضاء لم يصدر أي عقوبة بحقه.

وقال السياسي الهولندي، إن بحثا أميركيا رجح أن تصبح التشيك محاطة من كافة الجهات، بدول يشكل المسلمون أكثر من 20 بالمئة من سكانها، في حال تواصل التطور السكاني بوتيرته الحالية.

وأضاف: "حينئذ سيصبح الأمر كما لو كنتم جيرانا لقطاع غزة (..) علينا أن نتبنى استراتيجية جديدة، علينا أن نمتلك الشجاعة لفرض قيود على الهجرة القانونية بدل توسيعها، بل علينا أن نبني جدارا في بعض الأحيان".