نظراً للأوضاع الراهنة ..التربية تقر خطة طوارئ في جميع المدارس

خطة طوارئ في المدارس الفلسطينية

 أقرت وزارة التربية والتعليم العالي، خطة الطوارئ التي أعدتها خلال الفترة السابقة.جاء ذلك عقب اجتماع لجنة التربية والتعليم العالي برئاسة الوزير صبري صيدم، اليوم الأحد، في مدينة رام الله، بمشاركة كافة المسؤولين في الوزارة ومديري التربية والتعليم العالي في المحافظات.

ويأتي إقرار هذه الخطة، وفق بيان صادر عن الوزارة، على خلفية الانعكاسات العملية المُحتملة لقرار الرئيس الأميركي حول القدس ولضرورات الحفاظ على المسيرة التعليمية، في ظل مخاطر الإجراءات الحالية والمحتملة للاحتلال والمستوطنين، خاصة في مدينة القدس.

وتضمنت الخطة، تشكيل غرفة عمليات مركزية على مستوى الوزارة، وخلية أزمة في كل مديرية من المديريات؛ لتعمل على التقييم المستمر للظروف والمخاطر، ووضع الحلول العاجلة وتحديد الإجراءات الضرورية لاستمرار المسيرة التعليمية، وتعمل أيضا على ترسيخ الشراكة مع المؤسسات الوطنية الحكومية وغير الحكومية وأولياء الأمور، لتوفير سبل الاستمرار وضمان التواصل الفعال بما يخدم العملية التعليمية.

 كما تسعى الخطة إلى بناء قدرات العاملين في مديريات التربية والوزارة والمدارس، للتعامل مع ظروف الطوارئ والأزمات، وتوفير الإمكانات اللازمة على كافة المستويات، كما تشمل جوانب للإعلام والمساندة المجتمعية والتواصل.

خبر عاجل