صحيفة عبرية: سندفع الثمن والمتاعب جراء قرار ترامب

صحيفة عبرية: سندفع الثمن والمتاعب جراء قرار ترامب

رام الله الإخباري

حذرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" السلطات الإسرائيلية من الخطط الأمريكية حول نقل السفارة إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، لافتة إلى أن الإسرائيليين أول من سيدفع الثمن.

وقالت الصحيفة العبرية: "حتى لو لم يكن ينوي ذلك، فإن سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس من المرجح أن تسقط إسرائيل في "حساء" من المتاعب التي لا تريدها".

وأضافت الصحيفة "حتى لو كانت التهديدات التي صدرت في الأيام الماضية من الفلسطينيين والدول العربية، مجرد شظية، فإن الإسرائيليين سيدفعون ثمنا باهظا من جراء الدعم الواسع للقادة الإسرائيليين الرئيسيين، لحملة ترامب ووعده بنقل السفارة".

جدير بالذكر أن مسؤولين بالإدارة الأمريكية أعلنوا أن الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستبدأ في عملية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وأوضح المسؤولون أن ترامب سيعلن عن ذلك اليوم الأربعاء.

وكان ترامب قد أبلغ ملوك ورؤساء عرب وشرق أوسطيين، الثلاثاء، باعتزامه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، وسط تحذيرات من جانب الفلسطينيين وقادة عرب من أن ذلك القرار قد يؤدي إلى إثارة أعمال عنف وعدم استقرار في أنحاء المنطقة.

وأشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن القدس بالنسبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس تعتبر تحديا كبيرا وخطا أحمر.

وأضافت الصحيفة أن عباس يرفض مناقشة وضع القدس في أجندة المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية ويلجأ للصوت العالي باعتبارها منطقة ممنوع المساس بها.

روسيا اليوم