برلماني مصري يطالب بطرد السفراء الأمريكيين ردا على ترامب "الوقح "

مصطفى بكري والقدس

 طالب عضو البرلمان المصري مصطفى بكري الدول العربية بطرد السفراء الأمريكيين ومقاطعة البضائع والمصالح الامريكية في أراضيها ردا على نيةالرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وأضاف بكري في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح الاربعاء أنه تقدم بطلب للبرلمان المصري لرفعه للحكومة لطرد السفير الأمريكي من القاهرةووقف كافة اشكال التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار عضو البرلمان المصري إلى أن يوم الجمعة القادم سيكون حاسما في العواصم العربية في ظل حالة الغضب التي تسود الشعوب العربية تنديدا بهذهالخطوة.

ووصف النائب مصطفى بكري، اعتزام الرئيس الأمريكي ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بـ"القرار المجنون".وكتب بكري على حسابه بموقع "تويتر" يوم أمس الثلاثاء : "‏لقد وصلت الوقاحة بالرئيس الأمريكي ترامب أن يبلغ الرئيس محمود عباس (أبو مازن) أنه قرر نقل السفارة الأمريكية إلى القدس غدًا".

وأضاف: "هذا قرار مجنون، صادر عن شخص غير عاقل، منظمة التحرير قطعا ستسحب اعترافها بالعدو الصهيوني، وسيخرج الشعب الفلسطيني عن بكرة أبيه ليواجه هؤلاء ‏القتلة والمتأمرين"، متابعًا: "سوف يظل العار يطارد كل المتواطئين، القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مهما تكالب عليها أعداء الأمة".

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، كل من الرئيس الفلسطني محمود عباس (أبو مازن) والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصالات هاتفية نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ورفض الزعماء العرب الثلاث قرار ترامب المحتمل، محذرين من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيقوض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الولايات المتحدة من اتخاذ أي إجراءات تغير من الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس. ​