واشنطن تحذر مواطنيها من السفر الى الضفة الغربية والقدس

واشنطن تحذر مواطنيها من السفر الى الضفة الغربية والقدس

حذرت القنصلية الامريكية موظفيها ومواطنيها بعدم التوجه الى الضفة الغربية والقدس الشرقية تحسبا من اندلاع مواجهات على اثر نية الرئيس الامريكي ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل .

وقال البيان”القنصلية الأميركية تصدر أوامر لموظفيها ومواطنيها بعدم التوجه للبلدة القديمة بالقدس أو الضفة أو بيت لحم وأريحا خشية من مواجهات وأعمال شغب”.

يذكر ان الرئيس الأمريكي  أطلع الرئيس الفلسطيني على نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. فيما قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الرئيس عباس حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف أبو ردينة: "يؤكد الرئيس مجددا على موقفنا الثابت والراسخ بأن لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.وتابع أبو ردينة أن الرئيس الفلسطيني سيواصل اتصالاته مع قادة وزعماء العالم من أجل الحيلولة دون اتخاذ مثل هذه الخطوة المرفوضة وغير المقبولة.ويتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي، الأربعاء، أنه قرر إرجاء من جديد نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس

 مشيرا إلى أنه يتمنى أن يفعل ذلك مستقبلا، وفق ما ذكر مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية. فيما قال المسؤول أيضا إن ترامب سيعلن على الأرجح اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.وتأتي هذه الاتصالات وسط انتشار تقارير حول عزم الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدأ تحركا دوليا كثيفا أجرى فيه محادثات عاجلة مع عدد من زعماء دول العالم ردا على انتشار تقارير حول عزم الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.