نتنياهو : اصدقائنا العرب سيحتضنون اسرائيل خلال 50 او 100 عام

اسرائيل والدول العربية

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن جيش بلاده أقوى من أي وقت مضى، مشيراً إلى أنه يشتد ويعزز تحالفه الفريد والحيوي مع أمريكا.

وتطرق نتنياهو بكلمته في منتدى "سابان" اليوم الإثنين للتهديدات الإيرانية لإسرائيل، قائلاً:" سيأتي اليوم الذي يسقط فيه النظام الإيراني فيبتهج الأمهات والآباء الإيرانيون في الشوارع، وحينئذ ستكون إسرائيل الأولى في الصف لترمم العلاقات وتعيد بناء شراكتنا الكبيرة".

وأضاف:" مجرد أحد الأسباب التي تدعوني إلى التفاؤل الكبير بالنسبة لمستقبلنا، فاليوم يتم استقبال إسرائيل بترحاب من قبل شعوب العالم أكثر من أي وقت مضى".

وقال نتنياهو إن" اقتصادنا يشهد ازدهارا وكذلك علاقاتنا الخارجية، عندما أنظر إلى المستقبل فأعتقد بأنه بعد 50 أو 100 عام سيتم احتضان ومعانقة إسرائيل من قبل جيرانها العرب على الملأ، وليس في الخفاء كما يتم اليوم".

وتوقع أن تصبح إسرائيل قوة عظمى عالمية تواصل توفير التكنولوجيا المتقدمة والابتكار بغية مساعدة الناس في كل أنحاء العالم، وتابع:" إنني أستشرف ازدهار علاقات إسرائيل مع الجاليات اليهودية، بغض النظر عن شكل صلواتها أو المكان الذي تأتي منه".

واختتم نتنياهو كلمته، قائلاً:" باختصار أستشرف مستقبلاً مشرقاً لإسرائيل يشهد الازدهار والسلام، ولكن ذلك يتطلب مواجهة التحديات بالتزامن مع انتهاز الفرص. وسنقوم بهاذين الأمرين".