نتيناهو: إيران كألمانيا النازية لأنها تريد إبادة اليهود!

نتيناهو: إيران كألمانيا النازية لعزمها إبادة اليهود!

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، في خطاب مسجل القاه في منتدى سابان بالولايات المتحدة إيران وقارنها بألمانيا النازية وقال ان لديها "تعهد وحشي لقتل اليهود".

واستعرض نتنياهو الى تصريح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي هاجم فيه إيران وقال ان الزعيم الإيراني علي خامنئي "هتلر الشرق الأوسط".

وأضاف نتنياهو:"كلا النظامين (المانيا النازية وإيران) لديهم امر مشترك – التزام بدون رحمة لقتل اليهود وفرض حالة من الطغيان والإرهاب".

وقال نتنياهو:"تشامبرلن قال ان -هتلر لم يكن زميلا سيئا"، واقتبس نتنياهو تصريحا من صحيفة ديلي ميل عام 1934 لهتلر:"مشكلة المانيا لا يمكن تسويتها عن طريق الحرب".

وتابع نتنياهو:"ايران تدعي انها قوة معتدلة-لكن السيد ظريف يقول هذا للصحافيين الذين عذبوا في السجن، 100 الف من السوريين قتلوا من الوكلاء الإيرانيين، قولوا هذا لليهود في الارجنتين الذين فجر احبائهم من قبل النظام الإيراني، ابلغوا هذا الأمهات والاباء الإسرائيليين الذين حكم على أطفالهم بالابادة".

وأضاف:"لقد قرأت التاريخ. عندما يطالب الطغاة بتدمير دولتي" وتابع:"واسمحوا لي بأن أكرر السياسة الإسرائيلية. ولن نسمح لهذا النظام (بالأمس)".

نتنياهو تطرق الى سياسة الإدارة الامريكية برئاسة ترامب وقال إن الرئيس الأمريكي خلق سياسة لاصلاح العيوب في العمل المشترك. في يوم من الأيام النظام الإيراني سيسقط والاباء والامهات الإيرانيين سيشعرون بالفرح في السلام. إسرائيل ستكون الأولى في شراكة لاعادة بناء اتصالها معها".

وتابع نتنياهو:"العلاقات الخارجية الإسرائيلية، تزدهر، تحالف لا غنى عنه مع أمريكا ينمو بقوة. نتطلع قدما 40 عاما، جيراننا العرب سيحتضوننا. سنرى علاقة مزدهرة مع المجتمعات اليهودية لاتوجد مشكلة مع طريقة صلاتهم او المكان الذي جاؤوا منه".

وينعقد منتدى سابان سنويا من 1 حتى 3 كانون ثاني/ديسمبر في مركز سياسات الشرق الأوسط في بروكنجز، وانطلق المنتدى في دورته الرابعة عشرة بعنوان "أمريكا أولا والشرق الأوسط".

وظهر خطاب نتنياهو خلال ندوة شارك بها كل مستشار ترامب جاريد كوشنر، ووزيرة القضاء الإسرائيلية اييلت شاكيد.

منتدى سابان تحول الى منصة رئيسية للحوار الصريح بين القادة الأمريكيين والإسرائيليين من الحكومة الإسرائيلية، المجتمع المدني، رجال الاعمال والاعلام. وأصبح يشكل منتديا رئيسيا لتوليد أفكار جديدة وتشكيل مستقبل العلاقات الامريكية الإسرائيلية.