جامعة بيرزيت تصدر بياناً حول موقفها من إضراب نقابة العاملين في الجامعات

جامعة بيرزيت تصدر بياناً حول موقفها من إضراب نقابة العاملين في الجامعات

على ضوء الإضراب الذي دعت إليه نقابة العاملين في الجامعة وتم تنفيذه اليوم، خاصة بعد صدور بيان مجلس التعليم العالي يوم أمس 26/11/2017 والذي دعا إلى عدم تعطيل الدوام وعرقلة العملية التعليمية تحت أي مسمى فإن إدارة جامعة بيرزيت تود التأكيد على ما يلي:

أولاً: أن هذا الإضراب غير قانوني ويخالف قانون العمل الفلسطيني الخاص بالإضرابات في حالة نزاع العمل والذي ينص على تنبيه المؤسسة خطياً قبل أربعة أسابيع من تنفيذ الإضراب وضرورة توقيع 51% من أعضاء الهيئة العامة على التنبيه الخطي.

ثانياً: أن هذا الإضراب يضر بمصلحة الجامعة وطلبتها حيث سيؤدي لتمديد الفصل الدراسي وإلحاق الضرر بالطلبة والعاملين الذين لديهم خطط سفر والتزامات أخرى مبرمجة.

ثالثاً: إن إدارة الجامعة تؤكد مرة أخرى على التزامها مبدأ الحوار لحل جميع القضايا الخلافية خاصة أن تبعات موضوع الخلاف الحالي ليست آنية ولا تستدعي تعطيل عمل المؤسسة والمسّ بخططها واستقرارها.

رابعاً: أن موضوع نهاية الخدمة هو موضوع شائك ومعقد ويحتاج للنقاش على مستويات عدة مثل مجلس التعليم العالي ومجالس أمناء الجامعات ومجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية وذلك على ضوء القوانين ذات العلاقة.