الامطار تعود الى فلسطين بداية الأسبوع القادم

الامطار في فلسطين

رام الله الإخباري

توقع موقع طقس فلسطين المتخصص بالرصد الجوي بامتداد لمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة  اعتبارا من مساء الاثنين، بحيث ستبدأ  درجات الحرارة بالانخفاض اعتبارا من يوم الأحد مع تساقط أمطار محلية على بعض المناطق.

و سيبدأ  المنخفض الجوي تأثيره بأمطار على المناطق الشمالية من فلسطين مساء الاثنين. فيما ستمتد الأمطار للمناطق الوسطى والجنوبية يوم الثلاثاء مع أفضلية للمناطق الشمالية من البلاد.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصل  إلى 14  نهاراً و 10 ليلاً في مدينة القدس. ويستمر تأثير المنخفض الجوي على المنطقة يوم الأربعاء. وتكون الأجواء باردة وغائمة مع فرصة لتساقط الأمطار.

يذكر ان فلسطين ومنطقة الشام تواجه منذ فترة ليست بالقليلة قلة من الامطار

 نظرة الى الأسابيع القليلة المُقبلة: 
 

1- الفترة الأولى ما بين 13-18 نوفمبر الحالي: 
أجواء مُستقرة ودرجات حرارة مرتفعة عن معدلاتها بشكل ملحوظ خاصة في الايام الأخيرة من هذه الفترة، ونتيجة نشاط المنخفضات الجوية في وسط البحر المتوسط، تصبح فلسطين عرضة للرياح الشرقية على فترات. 
 
2- الفترة الثانية ما بين 19-25 نوفمبر: 
تعود درجات الحرارة للانخفاض مجدداً وتزداد برودة الأجواء، ويحتمل تساقط الأمطار في بداية هذه الفترة خاصة في المنطقتين الشمالية والساحلية نتيجة امتداد منخفض جوي. 
 
3- الفترة الثالثة ما بين 26-30 نوفمبر: 
يحتمل تأثر المنطقة خلال الأيام الأخيرة من هذه الفترة بمنخفض جوي رطب بارد وماطر في أغلب المناطق، تنخفض معه درجات الحرارة الى ما دون معدلاتها العامة. 

طقس فلسطين + رام الله الاخباري