وزارة العمل تطلق حملتها التوعوية والتفتيشية على قطاع مناشير الحجر

مناشير الحجر

 أطلقت الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل في وزارة العمل، حملتها التوعوية والتفتيشية على قطاع مناشير الحجر في كافة محافظات الوطن اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى العشرين من الشهر الجاري، بهدف مراقبة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية والالتزام بالمعايير ومواصفات السلامة والصحة المهنية في هذا القطاع.

وأوضحت الوزارة أن هذه الحملة تأتي من أجل الحد من إصابات العمل لا سيما القاتلة منها، جراء عدم التزام العمال وأصحاب العمل بشروط السلامة والصحة العامة، ومن أجل زيادة الوعي الوقائي لديهم بتدابير السلامة والصحة المهنية، وكذلك تعزيز امتثال أصحاب العمل بقانون العمل وتشريعاته الثانوية المتعلقة بتدابير السلامة والصحة المهنية.

وناشدت الوزارة، العمال في هذا القطاع ارتداء كافة معدات الوقاية الشخصية في مواقع عملهم، وطالبت أصحاب العمل الالتزام بتوفير وسائل الحماية الفردية والجماعية للعمال في بيئة عملهم تفاديا للإصابات، وأكدت أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق أصحاب العمل غير الملتزمين بتوفير تدابير واشتراطات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل.

وتأتي هذه الحملة وفقا لاستراتيجية الوزارة، وتنفيذا لخطة الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل للعام 2017، والتي تشمل إطلاق حملات توعية وتفتيش على القطاعات المختلفة بشكل مستمر، وذلك حرصا على أرواح العمال، والتقليل من إصابات العمل في صفوفهم.