الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات بالضفة الغربية والقدس

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الاحد والليلة الماضية، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.ووفقاً لوسائل إعلام الاحتلال، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 9 فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة بينهم قاصرين.

وافادت مصادر محلية أن قوة للاحتلال اعتقلت، شابا من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.وذكرت عائلة المعتقل عمر عدنان ياسين حمارشة (26عاما)، أن قوات الاحتلال اعتقلت ابنهم على حاجز عسكري نصبته على مفرق كفيرت- يعبد أثناء عودته من عمله في جنين إلى منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة المقدسية هنادي الحلواني، عند خروجها من المسجد الأقصى المبارك.يذكر أن الحلواني مُعلمة في المسجد الأقصى، وهذه المرة الأولى التي تدخل فيها المسجد الاقصى بعد انتهاء قرار إبعادها الصادر عن الاحتلال وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال شاباً عقب اقتحام خلة حاضور بمدينة الخليل، كما أطلقت الاحتلال قنابل الغاز قرب المحلات التجارية عند مفرق طارق بن زياد بالخليل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ رائد فتحي في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، مساء السبت، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينياً على حاجز احتلالي بزعم حيازته مسدساً خلال تفتيش سيارته قرب بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة.

وذكرت عائلة اشتيه في بلدة تل غرب نابلس أن قوات الاحتلال اعتقلت نجلها معاذ اشتيه.وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال واليات عسكرية فجر اليوم مناطق وسط البلد والظهر والقرنة واقتحم عشرات من جنود الاحتلال عدد من منازل المواطنين وقاموا بتفتيشها والعبث في محتوياتها واسفرت عملية الاقتحام عن اعتقال قاصرين وهما قصي احمد خليل ابو هاشم(17عاما) وقصي سمر مهنا ابو مارية(15عاما).

وتم نقل المعتقلان في جبات عسكرية الى معسكر "عصيون" شمال بيت امر ليصبح العدد الكلي للمعتقلين من بيت امر منذ بداية العام الحالي حت فجر اليوم 143معتقل من بينهم78 معتقل تقل اعمارهم عن 18عاما.