بشار الاسد يدعو الى مكافحه الارهاب !!

موقع مدينه رام الله الاخباري :

حث الرئيس السوري بشار الأسد الدول التي تكافح الإرهاب على تبادل المعلومات قائلاً إن سياسات الحكومات الأوروبية مسؤولة عن الهجمات القاتلة التي شنها مسلحون متشددون في فرنسا الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في مقتطفات نشرتها وكالة الأنباء السورية من مقابلة مع صحيفة شهرية تشيكية من المقرر أن تنشرها الخميس.

ودان الأسد هجمات باريس، لكنه اتهم صناع السياسة في الغرب بأنهم \"قصيرو النظر وضيقو الأفق\" جراء سياساتهم الداعمة للاحتجاجات التي اندلعت في عام 2011 وتحولت إلى حرب أهلية يهيمن عليها مسلحون متشددون، حيث يسيطر تنظيم الدولة حالياً على نحو ثلث الأراضي السورية.

وكانت دول غربية، بينها فرنسا، رفضت من قبل عروضاً من الحكومة السورية بأن تشارك في الحرب ضد تنظيم الدولة الذي تستهدفه ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة في سوريا منذ سبتمبر.

\"Russian

ونقلت الوكالة عن الأسد قوله في المقابلة مع صحيفة ليتيرارني نوفيني \"ينبغي.. أن يكون هناك تبادل للمعلومات بين البلدان المعنية بمكافحة الإرهاب\".

وتعتبر الحكومة السورية كل الفصائل المعارضة المسلحة جماعات إرهابية.

وقال الأسد إن بلاده تواجه الإرهاب منذ 4 سنوات مضيفاً، في إشارة إلى الهجمات في فرنسا \"نشعر بالتعاطف مع أسر أولئك الضحايا\".

وتابع:\"نريد تذكير كثيرين في الغرب أننا نتحدث عن هذه التداعيات منذ بداية الأزمة في سوريا.. كنا نقول إنه لا يجوز أن تدعموا الإرهاب وأن توفروا مظلة سياسية له لأن ذلك سينعكس على بلدانكم وعلى شعوبكم\".