حوارات المصالحة تنطلق اليوم في القاهرة

حوارات القاهرة

تنطلق اليوم الاثنين، جلسة جديدة من حوارات المصالحة بين وفدي فتح والحماس المتواجدين في القاهرة لمناقشة القضايا العالقة وحلها برعاية  واشراف من المخابرات المصرية.

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصادر وصفتها بالمقربة من حركتي فتح وحماس ان برنامج النقاشات الذي تم اعداده خلال حوارات القاهرة  التي ستستمر ثلاثة ايام يشمل ملف الموظفين والامن والمعابر وتمكين حكومة الوفاق الوطني فيما لن يطرح ملف سلاح المقاومة على طاولة النقاش.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد قد اكد في تصرحات سابقة ان مسألة تسليم السلاح وغيره، هي مسألة لم  تطرحها حركته لا سابقا ولا الآن.واشار الاحمد الى ان لديهم اتفاقات واضحة قبل الانقسام وبعده، ولا داعي للحديث عن أشياء لا لزوم لها مثل سلاح المقاومة والموظفين، فهذه من العراقيل التي تهدف لبث الإحباط واليأس.

وكان قد وصل امس وفد حركة فتح برئاسة عزام الاحمد، ووفد حركة حماس برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الى القاهرة  للمشاركة في أولى جولات المباحثات مع حركة فتح، في ضوء التحول الحاصل بملف المصالحة.ومن المتوقع ان توجه مصر دعوة لكافة الفصايل للحضور الى القاهرة لاعلان اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام بناء على ما سيتم الاتفاق عليه بين قادة الحركتين (فتح وحماس) خلال الاجتماع الثنائي بينهما اليوم في القاهرة.